حمام تنفيذ CATO creative

5 نصائح تصميمية ذكية لمساحات الاستحمام

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

مهما كانت مساحة حمامك محدودة، ومهما كرهته لهذا السبب أو غيرها من الأسباب، تستطيع مع القليل من اللمسات والتفاصيل البسيطة أن تجعله بقعة مميزة من منزلك، وهنا من خلال موضوع اليوم سنطرح عليك 5 نصائح تصميمية ذكية لمساحات الاستحمام يمكنها أن تحدث تأثيرًا كبيرًا بإطلالة حمامك الصغير. 

1- اهتم بوجود مساحة تخزينية

 حمام تنفيذ Martin Gardner Photography
Martin Gardner Photography

Family Home in Winchester's Sleepers Hill

Martin Gardner Photography

حتى ولو مجرد مستطيل صغير مجوف كهذا في أحد الجدران، فهو يفرق كثيرًا بالنسبة لك في مساحة الاستحمام حيث يستوعب أغلب -إن لم يكن جميع- أدوات الاستحمام وغيرها من الأغراض المخصصة للعناية بالجسم والبشرة بشكل عام.

2- فكّر في جدار غير زجاجي

 حمام تنفيذ Laurence Associates
Laurence Associates

Contemporary Replacement Dwelling, Cubert

Laurence Associates

لأن أي شخص بالطبع يحتاج إلى الشعور بالخصوصية عندما يستحم، هناك اتجاه جديد يمكن اتباعه في تصميم الشاور بوكس وهو الدمج بين خامتين مختلفتين كما هو الحال في النموذج المعروض، فيكون الجزء السفلي عبارة عن جدار خرساني مغلف بالسيراميك أو الرخام، والعلوي منه مزين بالزجاج المصنفر أو الشفاف. 

3- كن دقيق في اختيار موقع استراتيجي

 حمام تنفيذ Peach Studio
Peach Studio

Hampstead, London – Residential

Peach Studio

الحفاظ على تخطيط سليم للحمام أمر في غاية الأهمية خاصة إن كانت مساحته صغيرة، لذا سيكون من الرائع أن تستغل أية زاوية بحمامك في إقامة الشاور بوكس. راقب معنا هذا الحمام وتحقيق الخبراء الاستفادة القصوى من الزاوية التي يعتليها سقف منحدر في بناء كابينة زجاجية مدهشة للاستحمام.  

4- انتقاء بلاطات مميزة كالفسيفساء

 حمام تنفيذ Model Projects Ltd
Model Projects Ltd

Victorian Terrace, Hither Green, Lewisham

Model Projects Ltd

لتحصل على حمامًا ساحرًا يحسدك الجميع عليه، نوصيك باستخدام أنماط هندسية بها الكثير من التفاصيل، ولكن احرص عند اتباع هذه التوصية ألا تفرط فيها، ما نقصده هنا هو اللجوء لبلاطات ملونة أو مزركشة في مساحة واحدة فقط من الحمام، كأن تكون الأرضية أو أحد الجدران أو الجزء السفلي من المغسلة.

5- الاهتمام باختيار الدوش والخلاط

لا تستهين مطلقًا بالتفاصيل الصغيرة كخلاطات الحمام -أو الصنابير- وخصوصًا التي يتم تركيبها بالحوض وكابينة الاستحمام، لأنها تتمتع بقدرة رائعة على جذب الانتباه وإثارة الإعجاب.  

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم