حمام تنفيذ Molins Interiors

5 غرف نوم مدمجة باحترافية مع حمامات عصرية

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

إن كنت تسعى لدمج غرفة نومك الرئيسية مع الحمام بطريقة ذكية، علينا أن نوضح أن هناك العديد من الأساليب والخيارات التي يمكن اللجوء إليها، على رأسها الجدران الزجاجية والأبواب المنزلقة والجدران المنخفضة، وفي هذه المقالة سنرشدك إلى كيفية تطبيق ذلك من خلال مجموعة تصاميم رائعة.

1- جدار زجاجي أو باب منزلق

واحدة من الاتجاهات الرائجة في عالم الديكور هي دمج غرفة النوم مع الحمام في مساحة واحدة. وهذا النموذج المعروض أمامنا يجسد إحدى الطرق التي يمكن اتباعها لتطبيق ذلك باستخدام الزجاج، حيث نجد وفقًا له الحمام مكشوف على مساحة النوم بفضل اللجوء لألواح زجاجية شفافة وفي أحيان أخرى يتم اللجوء للأبواب المنزلقة.

2- في خلفية السرير

أما هنا، فقد تم اتباع طريقة أكثر اختلافًا وتميزًا نجد فيها الحمام في خلفية السرير، أي أن رأس السرير نفسه يثبت بها مغسلة الحمام ويمتد أمامها بقية الأدوات الصحية. لجوء الخبراء لهذه الفكرة المبتكرة يوفر الخصوصية اللازمة للحمام بشكل كبير، كما أنه يمد ذلك الأخير بإضاءة طبيعية وهواء منعش نابع من نوافذ غرفة النوم.

3- يقسم الغرفة إلى نصفين

أما هنا، فقد تشارك الحمام وغرفة النوم هذه البقعة من المنزل، فاحتل الأول الجزء اليساري من المساحة، وسيطرت الثانية على الناحية اليمنى من نفس المساحة، لكن ركن النوم لا يزال يحتفظ بالسعة الأكبر من الغرفة.

4- يندمج بطريقة خفية وذكية

 غرفة نوم تنفيذ Donaire Arquitectos
Donaire Arquitectos

Hotel EME in Seville, Spain

Donaire Arquitectos

نموذج فندقي ساحر بمعنى الكلمة، يحتفظ فيه الحمام بخصوصيته في مكعب خرساني جانبي للسرير، لكنه ينفتح أيضًا بتخليه عن الباب ليظل مندمجًا مع مساحة النوم وهو ما تحقق فعليًا بتواجد حوض الاستحمام في الصدارة لنجده مكشوفًا بشكل كامل على السرير. 

5- الأرضية والمغسلة هما الروابط

 حمام تنفيذ decoraCCion
decoraCCion

Baño integrado en dormitorio

decoraCCion

في هذه الغرفة، يبقى حوض الاستحمام والمرحاض داخل الحمام، لكن المغسلة هي عامل الربط بين المساحتين بتواجدها خارجًا، وكذلك الأمر نفسه مع الأرضية المزركشة.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم