Reception:  غرفة المعيشة تنفيذ Boly Designs

5 طرق للتخلص من الفوضى في منزلك

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

حالة الفوضى التي تسيطر على العديد من المنازل في الاجازات والعطلات الموسمية بحيث يكون كل افراد الأسرة متواجدين لفترة كبيرة من اليوم في داخله من أكثر الاشياء التي قد لاتجد أي حلول لدى البعض، خصوصاً لوكان المنزل يحتوي على كم كبير من الأفراد متعددي المراحل السنية( أطفال وكبار وشباب) بما يعني شغل كامل لكل غرف المنزل مما يحتاج للعديد من الحيل للتعامل مع الفوضى التي قد تنتج عن هذا الأمر.

هوميفاي سوف يقدم لنا في كتاب الأفكار هذا مجموعة من النصائح تساعدك على التخلص من الفوضى في أوقات العطلات وغيرها بالطبع، ببعض الحيل السلهة التي لن تكلفك سوى بعض المتابعة.

تنظيف السجاد

قبل النوم كل يوم اجتمعت فيه الأسرة في غرفة المعيشة أو في الحديقة الخاصة بالمنزل أو في الشرفة يجب أن نقوم بعملية تنظيف للأرضيات (سجاد وغيره) بواسطة المكنسة الكهربائية والعادية لازالة أي بقايا قد تنتج عن هذا التجمع، وفي داخل المنزل تكون المسئولية أكبر خصوصاً في أوقات العطلات التي يجتمع فيها الأهل والأصدقاء بدرجات أكثر تقارباً بالمقارنة بغيرها من الأيام.

الخزائن

شقة مساكن شيراتون:  غرفة الملابس تنفيذ Art Attack
Art Attack

شقة مساكن شيراتون

Art Attack

خزائن الملابس الخاصة بغرف كل أفراد الأسرة يجب أن تتأكد دائماً من ترتيبها بواسطة إلقاء المسئولية على كل من يسكن في غرفة أن يكون مسئولاً عن ترتيبها وتنسيقها، وتأكد من هذه النقطة تحديداً في أطفالك حتى تتأكد من غرس قيم التنسيق والرقي فيهم وتعرفهم أكثر باستقلاليتهم وتقوية حسهم نحو تحمل المسئولية مهما كانت صغيرة في وجهة نظرهم.

ترتيب السرير

كل فرد يسكن غرفة يكون مسئولاً عن تنسيق وترتيب السرير في كل يوم بعد الاستيقاظ، ستسهل كثيراً هذه الحيلة عليك في تنظيف المنزل وتقبل ترتيبه وتنسيقه بوجه عام حيث تشكل الغرف الداخلية فيما عدا غرفة المعيشة والاستقبال نسبة التعب والارهاق الكبرى أثناء فترة تنظيف أي منزل مهما كان حجمه.

المكتبات والخزائن

المكتبات  والرفوف تحتاج دائماً للمتابعة والتنسيق، حاول أن تكون الكتب كلها منسقة ومرتبة فوق الرفوف المكتبية، وفوق الرفوف العادية حاول أن تجعل التحف والتماثيل والاكسسوارات مرتبة وخالية من الغبار والأتربة بقدر الإمكان بمرورك عليها بريش التنظيف الرقيقة اسبوعياً على الأقل.

اقرأ : الأخضر يليق بغرف المعيشة

تلميع الأسطح

تلميع الأرضيات والرفوف والطاولات والزجاج الخاص بالنوافذ، كل سطح موجود في منزلك يحتاج للتنظيف على الأقل مرة أسبوعياً، وفي حالة وجود ضيوف فقبل استقبالهم بيوم مثلاً يمكنك القيام بهذه الحملة للنظافة والتأكد من تألق منزلك حتى يكون مشرفاً أمام الضيوف وأمام نفسك أولاً حتى بدون الحاجة لمجيئهم.

البقع على الأسطح بشكل عام من أكثر الأشياء المزعجة التي قد تعطي انطباعاً سيئاً عن منزلك سواء أمام أهل المنزل أو أمام الضيوف، تأكد دائماً من ازالة الغبار والبصمات والأتربة أولاً بأول ولاترتكن إلى التساهل والتجاهل نحو هذه المسألة أبداً.

منزلك دائماً مرتب بهذه الأفكار
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم