تنفيذ JKG Interiors

تعلم كيفية توظيف المساحات الصغيرة في المعيشة كالخبراء

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

إنه صراع وغالبًا ما يكون معظمنا على دراية به،  فنحاول أن نحشر أكبر قدر من الأثاث والديكور في مساحة صغيرة بينما نتغافل إلى تحقيق ذلك التوازن الفريد بين التطبيق العملي والأسلوب، وعندما يتعلق الأمر بغرف المعيشة الصغيرة، يمكن لمعظمنا كتابة كتب حول تركيب قطع الأثاث والديكور المفضلة لدينا دون أن يؤدي ذلك إلى مساحة تشعر بالضيق والأختناق.

لحسن الحظ ، لدينا أخبار سارة وإلا لن تكون هناك مقالة، يمكن تحويل غرفة المعيشة الصغيرة بنجاح إلى منطقة جذابة ومتعددة الوظائف ومساحة واسعة بصريًا وكل ذلك يعود إلى اختيارك من الأثاث للغرفة.

فكل ذلك ببساطة يتلخص في خداع العين لجعله يبدو كما لو أن هناك مساحة أكبر ومساحة للأرجل في غرفة المعيشة أكثر مما يوجد في الواقع.

1- تجنب أي أنماط ثقيلة الوزن

 غرفة المعيشة تنفيذ JKG Interiors
JKG Interiors

New York City Family Home

JKG Interiors

في البداية، تجنب أي أنماط ثقيلة الوزن من قطع الأثاث، فبدلَا من الذهاب إلى التصاميم الضخمة استعن بالتصاميم الأنيقة والتي تأخذ مساحة بصرية أقل في الغرفة الصغيرة، فتصبح المساحة أكثر حيوية، وتجنب طاولات القهوة الكبيرة، والأرائك الضخمة وغيرها من العناصر التي تلتهم غرفة الجلوس القابلة للاستخدام، فعلى سبيل المثال، يمكن أن توفر أريكة أنيقة وعصرية مساحة جلوس كبيرة مثل الأريكة الكبيرة الحجم، التي تستهلك مساحة أقل بكثير.

2- الحجم والتناسب

  تنفيذ NSI DESIGN LTD
NSI DESIGN LTD

Kensington Lateral Apartment

NSI DESIGN LTD

يجب عليك دائمًا التفكير في الحجم والتناسب، فالقاعدة العامة هي أنه إذا كانت قطعة أثاث تلامس حدود الغرفة، فإنها كبيرة جدًا بالنسبة للمساحة، وللمساعدة في تعزيز وهم الرحابة في غرفة المعيشة الصغيرة، اترك دائمًا منطقة تنفس صغيرة بين جانبي الأثاث والجدران.

3-الأنفتاح

سيؤدي خلق شعور بالانفتاح والحركة في غرفة المعيشة الصغيرة إلى تحسين منطقة الفضاء في الغرفة،و يسمح الأثاث المبسط بتدفق مرئي لذلك ، يُنصح باختيار الأثاث المنخفض الارتفاع عن الأثاث ذو الأرجل المرتفعة، مما سيساعدك على خلق إحساسًا بالضوء والمساحة.

4-المرايات لشعور أكبر بالأتساع

 غرفة المعيشة تنفيذ Fibi Interiors
Fibi Interiors

Minimal living aera

Fibi Interiors

هناك دائمًا مساحة للمرايا، حيث تعتبر المرايا من الأساليب السريعة والميسورة التكلفة والجذابة لخلق شعور أكبر بالانفتاح والضوء.

فكر فيما يحدث للغرفة الصغيرة بمجرد أن ينعكس الضوء على المرآة حيث يضيء، بالتأكيد،سيعكس أيضًا الرؤية، ويخدع العين بالتفكير في وجود مساحة أكبر من تلك الموجودة بالفعل.وهكذا، لذا اترك مساحة لمرايا الحائط في مكان ما في غرفة المعيشة الصغيرة.

5- معالجة النوافذ

  تنفيذ NSI DESIGN LTD
NSI DESIGN LTD

123 Blyth Road

NSI DESIGN LTD

بالنسبة لغرفة المعيشة الصغيرة ، لديك خياران من حيث معالجة النوافذ:

1- قم بتعليق قضيب الستارة أعلى النافذة وتأكد من أن الستارة  تصل إلى الأرض سيؤدي ذلك إلى جعل الغرفة تبدو أطول مما هي عليه في الواقع، وإضافة مساحة مرئية إليها.

أو

2- قم بتخلي عن الستائر تمامًا، مما يسمح للعين بالسفر في جميع أنحاء الغرفة، إلى النافذة ومنظر الحديقة إلى ما وراء ذللك، أما إذا كانت الخصوصية تشكل مصدر من القلق ، ففكر في الستائر الخفيفة بلون حيادي.

6- تجنب حافة الغرفة

 غرفة المعيشة تنفيذ Peach Studio
Peach Studio

Hampstead, London – Residential

Peach Studio

عند العمل مع أثاث لغرفة معيشة صغيرة، قد يبدو من المغري دفع كل شيء إلى حافة الغرفة، لا تستسلم لهذا الشعورهذا يمكن أن يجعل الأمر أكثر صعوبة في التحرك في الغرفة، مما يؤدي إلى ارتطام الأشياء وتقلص الغرفة أكثر. أولاً، اكتشف أين سيكون التدفق الطبيعي لحركة المرور في غرفة المعيشة الخاصة بك، بعد ذلك، قم بتجميع الأثاث على جانب واحد من الغرفة، مما يسمح لك بمسار نظيف ومفتوح لك وللضيوف على المشي دون عوائق.

أعرف أكتر عن تصاميم الأضيات: 10 أرضيات مميزة لرفاهية بلا حدود

شاركنا برأيك عن المشاكل التي تواجهك في المساحات الصغيرة؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم