منازل تنفيذ David James Architects & Partners Ltd

منزل رائع بمساحة يتمناها الجميع

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

المنازل  الفاخرة في عالمنا العربي دائماً ماتتسم بالمساحة الكبيرة، سواء كانت في غرفها الداخلية أو في تعدد غرفها من الأساس، الأمر الذي يحدث للضيوف نشوى من نوع خاص تقديراً لهذا التعدد الكبير الذي يشاهدونه وللبراح الذي يرونه أجمل ما في أي منزل في المطلق، ولكن في الحقيقة المساحة الكبيرة لاتكون مفيدة بمفردها فلابد أن تتزين وتقسم بطريقة احترافية لتبدو أجمل وأفضل حالاً، فالوصول لحالة الروعة والانجذاب من المساحات الكبرى يكون بالفعل أكثر سهولة في التصميم الداخلي من المساحات الصغيرة.

اليوم هوميفاي سوف يقدم لنا مجموعة من الأفكار الرائعة لتقسيم المساحات الكبيرة من خلال منزل عائلي به العديد من الغرف والتفاصيل التي تظهر بالكامل من واجهته الخارجية التي ستجعلنا نقف على بعض النقاط المفيدة لنا في تصميم منزل أحلامنا على مساحة مشابهة.

واجهة مريحة

الواجهة الخارجية لهذا المنزل قد غلب عليها طابع الهدوء وهو ماظهر في استخدام المصمم للون الأبيض في كامل الجدران مع اللجوء للون الرمادي الفاتح في السقف، مع تحقيق التوازن باستخدام زجاج ملون على مساحة واسعة تماماً في وسط الجدران وفي نوافذ متفرقة، مما ينبيء كثيراً بتوفير إطلالات متعددة للغرف المتعددة داخل المنزل ولتحقيق بعض الانطلاق والحيوية في التصميم الداخلي بشكل كامل.

زجاج لضوء قوي بالداخل

من الداخل الأمور تبدو أكثر ايضاحاً، حيث أن استخدام الزجاج في الجدران الأمامية كان له أثر بالغ في ظهور بهو المنزل وقاعته الرئيسية بهذا الشكل المميز بدون أي شعور بالضيق، وعلى جانب آخر فإن استخدام الزجاج بهذا الارتفاع في الواجهة قد سمح للمنزل بطابقيه الأرضي والعلوي بالحصول على اطلالة رائعة نحو الخارج مما يزيد الديكور بطريقة ايجابية روعة وجمالأً.

جزيرة تستخدم كطاولة

استخدمت الطاولة الخاصة بالطعام في دمج كامل مع جزيرة المطبخ، حيث قسمت الجزيرة في الجهة الداخلية  منها للتحضير ولأعمال المطبخ المعهودة، والجهة الخارجية منها المطلة على الممر كانت مخصصة للمقاعد لتستخدم كطاولة طعام غير رسمية لتوفير الكثير من المساحة فيما سواها لتستخدم استخدامات أخرى، وقد ظهر توجه المصمم في هذا المطبخ بانه يريد توفير أكبر قدر من المساحة لحرية الحركة بالرغم من توفر المساحة نوعاً ما في كل الغرف، ولكنها فكرة رائعة لمن يريد تصميم غرف أكثر في مساحة واحدة.

حمام كبير

الحمام صمم بشكل مبسط للغاية حيث كانت السمة الرئيسية فيه هي الشاعرية التي تحقق بخفوت الضوء واقتران البانيو مع محيط النافذة لتوفير إطلالة رائعة أثناء الاستحمام لمزيد من التأمل وهدوء الأعصاب.

مرايات كبيرة

المرايا الكبيرة في الحمام تساعد على تحقيق مزيد من التألق ومضاعفة المساحة الواضحة أمامنا، وكذلك في جانبها الوظيفي فهي تعد من أساسيات أي حمام، خصوصاً لو كان حماماً رسمياً معد لاستقبال الضيوف، لأن الجميع قد تعود على النظر في المرآة عند غسيل الوجه أو اليدين، ومن الناحية الذوقية لضبط الهندام للاستمرار في أبهى صورة.

اقرأ : لمحات من النمط التبسيطي ستثير أعجابك

تفاصيل بسيطة ونتيجة كبرى !
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم