مطبخ تنفيذ Clean Design

5 أفكار عظيمة لكونترتوب المطابخ المثالية

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

تحديد اي تصميم من الكونترتوب الأنسب لمطبخك قضية حساسة جدًا، ليست بقدر البساطة الذي تتوقعه، فـهي عملية تستوجب منك أن تراعي عدة معايير منها المواد التي ستختارها وشكل التصميمم وكيفية صيانة هذه المواد حتى يبقى الكونترتوب صالح للاستخدام لأكبر فترة ممكنة، لذا عليك دراسة كافة الجوانب قبل اختيار التصميم الأنسب للكونترتوب الخاص بمطبخك، منها المساحة المتاحة لديك وأدوات  المطبخ التي ستسخدمها. 

وفي هذا المقال ستجد 5 أفكار لمطابخ بها كونترتوب مناسب لجميع الأذواق بخامات وتصاميم مختلفة، هل أنت مستعد لرؤيتهم؟. 

خشب ريفي

الخشب هو واحد من أكثر المواد الجمالية التي يمكن ان نضيفها إلى مطبخنا أو أي ركن من أركان المنزل، طبيعتها تجعلها عنصرًا يجمع بين الأناقة والدفء في المنزل والذي يمكن أن يوجد بأكثر من تصميم في غرفه المختلفة، إلا أنه في كثير من الأحيان لا يكون مناسب في المناطق التي بها رطوبة عالية، على سبيل المثال، لا ينصح باستخدام الخشب بجوار الحوض. 

إذا كنت مصمم على إدخال الخشب في تصميم مطبخك عليك فقط أن تضع في إعتبارك أن يكون الخشب مدعوم ببعض المواد الأكثر مقاومة للماء وسهلة في الصيانة مثل الفولاذ والحجر يمكنك أن تختار فيما بينهما، على سبيل المثال، جزيرة مطبخ ذات قمة خشبية اقتراح جميل لتزيين مطبخك، حل مثل هذا ستسمح لك بالتمتع به ليس فقط في طهي الطعام، ولكن لتناوله قبل مغادرتك له. 

الرخام

عندما نتحدث عن الرخام الكثير من الناس لديه اعتقاد خاطيء عن النتيجة التي يمكن أن يكون لها هذا النوع من المواد في مطبخنا، غالبًا لأنه يذكرنا بالأضرحة أو الأماكن التي من الحقب الزمنية القديمة، إلا أن في حقيقة الأمر نتيجة إدخال الرخام إلى مطبخك يعتمد على عوامل كثيرة مثل التصميم والقوام ومع ذلك إذا كانت لديك شكوك من نتيجة استخدامه يمكنك الاستعانة بمهندس ديكور.   

سطح زجاجي

على الرغم من مساحة المطبخ الواسعة إلا أن الخبراء فضلوا استخدام اللون الأبيض، والذي اعطى رحابة للمساحة بالإضافة إلى استخدام سطح زجاجي للكونترتوب ضاعف الإضاءة في المطبخ، اختيار موفق جدًا وعملي حيث يمكنك تناول وجباتك بداخل المطبخ دون الحاجة إلى غرفة سفرة، هذه الكراسي مع الكونترتوب ستوفر عليك تكلفة سفرة، إذا كانت المساحة في مطبخك مناسبة يمكنك اختيار هذا التصميم. 

لكل شيء

أن يجتمع كل شيء تريد في قطعة واحدة أمر مدهش وموفر، تصميم للكونترتوب إذا كنت تحتاج استغلال كل سنتيمتر في مطبخك، طاولة لتناول وجباتك ومساحة للطهي وتحضير الطعام. 

بمساحة تخزين

تصميم مناسب جدًا للمساحات الصغيرة ميزتها الإضافية عن التصميمات السابقة أنها بمساحة تخزينية يمكنك من خلالها تخزين بعض الأدوات التي تساعدك أثناء الطبخ مثل الأواني و التوابل وغيرها، النصف الآخر من الكونترتوب ملحق به زوج من الكراسي لتناول الوجبات الخفيفة عليها. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: العادات السبع للحصول على مطبخ رائع

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم