كيف تختار الستائر المناسبة لمنزلك؟

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Piso en el Eixample de Barcelona. 2013, Deu i Deu Deu i Deu غرفة المعيشة
Loading admin actions …

تصميم الغرفة لا يقتصر فقط على ألوان الجدران واختيار قطع الأثاث، هناك أشياء أخرى تمثل لمسات فارقة في تصميم الغرفة، ومن بينها الستائر وخاصة العصرية، والتي تلعب عدة أدوار في التصميم، فقد تستخدمها لكسر حدة الألوان المسيطرة على الغرفة، وقد تستعين بها للتحكم في الإضاءة، وربما من أجل الخصوصية، ففي النهاية، لا يُعد دورها ثانويًا على الإطلاق.

ستائر قصيرة ام طويلة؟

هل الستائر القصيرة أم الطويلة، أفضل؟؟؟ هذا السؤال ليس له اجابة صارمة في ديكور الستائر،طويلة أم قصيرة؟فسواء كانت الستائر طويلة بطول الحائط او قصيرة فهى أولاً وأخيراً تعتمد على ذوقك الشخصي، فلكل منها مميزاتها الخاصة ، فالطويلة تعطي شعوراً بالفخامة والأناقة، والستائر القصيرة أقل تكلفة من الطويلة، ولكن الفيصل بينهم هو طول وحجم الشباك فأذا كان الشباك بطول الحائط مثل الصورة يفضل في هذة اللحظة الأستعانة بالستائر الطويلة.

نداء طبيعي

الذي قال أن الستائر تخدم فقط لحماية إقامتك من أعين المتطفلين؟ في غرفة النوم هذه بطل الرواية لا جدال فيه هو الخشب الذي لا يوجد فقط في السقوف والأرضيات والجدران، ولكن أيضًا يستعمر الأثاث الذي يدل على طعم غير عادي للطبيعة. في هذا السيناريو، الستائر الرمادية الخفيفة تسمح بخلق أجواء مختلفة داخل الجمع بين الغرفة، بالإضافة إلى المنسوجات المختارة للأثاث.

سبلاشيد مع اللون

الوصول إلى التوازن المثالي هو واحد من الأهداف في أي غرفة، وغرفة نوم حديثة مثل هذه هي مثال مثالي لكيفية الحصول عليه. تصميم فساتين الجدران مع الألوان الزاهية، تحفظ الأبيض للأثاث الذي يشكل المشهد. يتم نقل نفس النمط الوني إلى الستائر لخلق تأثير معاصر ومتناغم أكثر إلهاما.

متطورة

homify غرفة نوم

وهناك طريقة بسيطة لتوضيح الشكوك الخاصة بك حول كيفية اختيار الستائر لغرفة النوم هو التفكير في النمط الذي تريد طباعته. في الاقتراح الكلاسيكي مثل هذا، الأناقة والتميز هك الأبطال، وبالتالي، فإن الستائر المختارة تقدم الجمالية التقليدية وهي مميزة جدا.

القطن

homify شبابيك ستائر

القطن من الأقمشة العملية للغاية، فهو ناعم ويتوافر بمختلف الألوان ويمكنك الحصول عليه بسهولة وتفصيله بالشكل الذي يناسبك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تنظيفه وغسله من الاتساخ بسهولة، ويناسب أكثر المطابخ والحمامات فهو يتحمل الرطوبة ويسهل تنظيفه في أي وقت.

هدوء اللون الأخضر

يتميز اللون الأخضر بتعزيز الإحساس بالهدوء داخل المكان، على الرغم من قدم المنزل إلا أن اختيار أثاث وستائر بدرجات الأخضر يجدد من روح المنزل ويدمج بين روح المنزل العتيقة مع النمط العصرى فى اختيار الأثاث مما يجعل التصميم فريدًا.

واختيرت الستائر بنفس لون الأثاث لتعمل على وحدة الروح العامة بالمنزل.

خيارًا موفقًا للتناغم مع النمط الاسكندينافي

في غرفة على النمط الاسكندينافي، سنجد أن الستائر الثقيلة ذات الألوان المحايدة والنقوش الهادئة، كانت خيارًا موفقًا للتناغم مع الأجواء السائدة دون صخب أو إفساد لهدوء الغرفة وتصميمها، كما أن ألوانها تتناسب بشدة مع لون الكرسي الأنيق ذوق الأرجل الخشبية.

5 شرفات أنيقة لقضاء جلسة صباحية ممتعة

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا