غرفة المعيشة تنفيذ Paula Herrero | Arquitectura

6 حيل لتأثيث غرفة المعيشة بميزانية صغيرة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

التأثيث والديكور ليس قواعد يمليها علينا خبراء التصميم الداخلي، بل هي لحظات ممتعة من المشاركة في الاختيار، لكن في بعض الأحيان عندما تكون الميزانية المتاحة لدينا محددة تجعلنا مقدين في خياراتنا لكن هناك دائمًا حيل صغيرة يمكننا أن نلجأ إليها لحل هذه المشكلة، والتي يمكن تطبيقها بعناية، على سبيل المثال، كيف تمنح الحياة لغرفة المعيشة بخطوات سهلة وغير مكلفة؟. 

لا شك في أن القاعدة الأولى التي يجب أخذها في الاعتبار هي الكلاسيكية الصغيرة، امتلاك العديد من المفروشات يجعل المساحة مليئة بالألوان ستجذب هذه الألوان والمحلقات وقطع الأثاث الأنتباه، بالإضافة إلى النباتات والزهور التي تجعل المساحة مزدهرة ومليئة بالحياة على الرغم من بساطتها.  

تحديد الفضاء

 غرفة المعيشة تنفيذ Pierangelo Laterza
Pierangelo Laterza

Appartamento a Verona

Pierangelo Laterza

غرفة المعيشة مساحة مهمة لا يمكن الاستهانة بها لأسباب متنوعة، وإذا كنت قد صممت منزلك طبقًا لنظام المساحات المفتوحة على بعضها البعض فقد اتاحت لنفسك الفرصة للحصول على مزايا عديدة، لأن التجهيزات الصغيرة التي ستلحقها بالغرفة المناسبة لميزانتك توفر لك التمتع بمساحات أخرى في المنزل مثل غرفة الطعام والمطبخ.  

إضافة لون زاهي

الألوان هي نصف العمل الذي يمكن أن تقدمه لغرفة معيشتك،  إضافة بعض الملحقات بألوان زاهية  في بيئة رصينة بشكل متعمد دون الكثر من قطع الأثاث، سوف تضمن لك الاستمتاع بجلسة فريدة داخل الغرفة، المزيج بين الباستيل رائع جدًا،  في حالة الميزانية المنخفضة لديك يجب أن تكون اختياراتك صحيحة، وفي نفس الوقت مناسبة لإمكانياتك المحدودة مثل كرسي ملون أو مزهرية خضراء كما نرى بالصورة.  

ركز على التفاصيل

التركيز على التفاصيل تعطي قوة للغرفة معيشتك وتجعلها مفيدة وعملية، حاول أن تتخلص من العناصر الغير ضرورية التركيز على هذه التفاصيل، بحيث تحدد كيفية انفاق ميزانيتك المحدودة في الجهات المناسبة لك، حسب احتياجاتك الشخصية سواء كانت مفروشات أو أحد العناصر التي يجب التركيز عليها، ممكن أن تكون لوحة جميلة أو وحدة ضوء مميزة، أو غيرها من قطع الأثاث مثل كرسي بذراعين ومصباح أرضي لخلق أجواء لطيفة. 

أرفف مبدعة

حتى الجدار له دور قوي في ديكور غرفة المعيشة ويجب أن يكون مجهز بشكل كامل، كن مبدعًا في اختيار الأرفف المناسبة لتخزين أغراضك، من السهل أن تجد خيارات متعددة بتكلفة بسيطة. 

في حالة عدم توافر أمكانيات مادية لديك للشراء يمكنك اللجوء إلى إعادة تدوير الأثاث القديم لديك وصنع أرفف من تصميمك، ليس فقط الأثاث المُعاد تدويره يمكنك استخدام المواسير والحبال في هذه العملية إذا كنت مُحب للنمط الصناعي . 

جدار متوازن

 غرفة المعيشة تنفيذ Nova Cucina
Nova Cucina

Ambiente Living (B) – panoramica

Nova Cucina

لا تجعل الجدار عاري تمامًا وتقليدي يمكنك الاستعانة بهذا التصميم، واستخدام قطع مميزة مثل الخزانة المربعة المعلقة على الجدار، قد تظنها ملجقات غير ضرورية إلا أنها خلقت توازن مع باقي القطع ووفرت مساحة للتخزين . 

النباتات والزهور

 غرفة المعيشة تنفيذ homify
homify

Apartamento da Glória

homify

النباتات والزهور في أي مساحة دائمًا ما تعطي شعور بأن البيئة مليئة بالحيوية، لذا ننصحك باستخدامها في عرفة معيشتك في أماكن متعددة لتصبح وكأنها خط أساسي من خطوط تأثيثها، على سبيل المثال، علّقها على رف بسيط أو ضعها بين قطع الأثاث على الأرض. 

لقراءة المزيد من الأفكار يمكنك الضغط هنا: 5 مؤشرات في منزلك تدل على ذوقك الرفيع

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم