القراءة بالكثير من الأفكار الملهمة

Mohammed Awad Mohammed Awad
homify جدران
Loading admin actions …

منطقة القراءة في منزلك لها من السحر والجمال والفوائد؛ والتي تحتاج منك لتهيئة المكان الذي اخترته لها ليكون هادئاً ومضاءاً بشكل مريح حتى تستطيع أن تقرأ وتطالع بدون أي مشكلات.

هوميفايسوف يقدم لكم من خلال كتاب الأفكار هذا مجموعة مميزة من الأفكار غير المعتادة لتصميم منطقة للقراءة أو مكتبات مدمجة مع غرف أخرى بقدر كبير من الجمال والروعة والعملية في الوقت ذاته.

رفوف مدمجة في الأريكة

هذه الفكرة بدمج الرفوف المكتبية في الأريكة تساعدك كثيراً لو كنت لاتمتلك الكثير من الكتب، وذو اهتمام متوسط بالقراءة بشكل عام، سيكون لديك الفرصة حينها بتصميم شكل جميل للأريكة من جهة وايجاد مساحة اضافية للتخزين في غرفة كالمعيشة مثلاً بدون أن تهدر جزءاً من مساحتها من جهة أخرى.

يشبه شجرة

homify مكتب عمل أو دراسة

أن تقوم باستغلال الأخشاب في تصميم أشكال متنوعة تضمن جذب الأنتباه بدلاً من تصميم رفوف معتادة بطريقة متوازية، هذه الصورة توضح لنا كيف أن الخشب كان ملهماً في تصميم مجموعة ألوان وتجميعها بلون أبيض ناصع على هيئة شجرة تحمل في كل غصن منها رفوفأً متنوعاً تستطيع استيعاب أعداد مميزة من الكتب التي تجعلك قادراً على تصنيفها وتقسيمها وفقأً للضوابط التي تحددها.

مكتبة بطول الجدار

بشكل أشبه بالمكتبة الحقيقية العامة يمكنك أن تجعل كل جدران منزلك مزينة برفوف مكتبية تحمل الكتب، وهي فكرة ملهمة لعشاق القراءة بنهم ويمتلكون العديد من الكتب بالشكل الذي يصعب فيه أن تخزن كل هذه الكتب في خزانة او رفاً واحداً، فيكون حل تصميم الرفوف بكثافة في سائر الجدران لتكون وسيلة رائعة لاستيعاب هذا الكم من الكتب ومن جهة أخرى يضفي على الغرفة كلها لمسة ثقافية واضحة.

مكتبة للأطفال

homify غرفة الاطفال

استخدام شكل مبهج يساعد الأطفال أكثر على تقبل فكرة المكتبة ويجعلهم يقبلون على الاستفادة منها بالقراءة والمطالعة، يمكنك استخدام الأخشاب في تشكيل الرفوف المكتبية باي شكل ترغب فيه، مع استخدام حوامل أو رفوف في هذا الشكل لتحمل الكتب بعملية وامان، ويتم مراعاة الارتفاع في هذه الرفوف حتى يستخدمها الأطفال بسهولة.

رفوف مضيئة

homify جدران

استخدام الرفوف العادية كمكتبة قد يكون رائعاً بتجديد بسيط في حالة اضافة الإضاءة الخلابة بين هذه الرفوف وبعضها، ستلاحظ جاذبية خاصة عند النظر لهذه النوعية من المكتبات المنزلية، بطلها الأول بكل تأكيد الضوء المثبت حولها.

اقرأ : 6 أفكار لتزيين مدخل المنزل بطريقة أنيقة

المكتبات الأجمل بين يديك!

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا