غرفة المعيشة تنفيذ Pop Arq

6 أخطاء احذر منها في غرفة المعيشة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

الإقامة المثالية هي التي تعكس نمط حياتك وشخصيتك وتفاصيلك، ولا تعتقد أن الحرية في اختيار ديكور منزلك مبالغة ويجب أن تضع لها جد، إذا كنت ترغب في تمثيل نفسك يجب أن تكون غرفة المعيشة في منزلك مُرحبة بك وبأصدقائك وأفراد عائلتك، فكر في الأمر جيدًا إذا كان منزلك يتردد عليه ضيوف بمختلف الأذواق والأعمار يجب أن تكون مكان مناسب للجميع. 

لهذا السبب قررنا كتابة هذا المقال لإعطائك الفرصة في اختيار ما يناسبك وتقديمه لك، والتوفيق بين الأفكار المختلفة بشكل يناسب احتياجاتك المختلفة لك، دعنا نعرض عليك تصميمات الخبراء المختلفة لغرف معيشة تلبي جميع الاحتياجات والأخطاء التي يجب عليك تجنبها للحصول عليها. 

الخطأ الأول: كارثة الألوان

يبدو الأمر سهلًا لكنه ليس كذلك يجب أن يمنحك الله الذوق السليم في اختيار الألوان المناسبة مع بعضها البعض حتى لا تقع في هذا الخطأ الفادح، أو الاستعانة ببعض الخبراء المحترفين ليتمنكوا من تحقيق نتائج مثالية، كما نرى في هذا التصميم الجدار الحجري استخدم معه ألوان محايدة مثل الرمادي والأبيض والأرضية الخشبية، وحتى لا تكون الغرفة مملة اعتمدوا على وسائد ملونة. 

الخطأ الثاني: الخطة السيئة

كن حريصًا عند الشعور بالحماس الشديد نحو شراء الأثاث الجديد، لأنك قد تدرك متأخرًا أنه قد فات الأوان لتغيير شيء ما لم تعد تشعر أنه مناسب لك، لذا عليك أن تخطط لكل شيء من الصفر، أفضل شيء قبل شراء أي شيء هو عمل رسم بسيط للفضاء المراد تأثيثه، سنرى صورة من أعلى لغرفة المعيشة موزعة بشكل مثالي جدًا. 

الخطأ الثالث: لا تخفي التليفزيون

إذا كنت تنوي وضع جهاز تليفزيون في غرفة المعيشة فلا تخفيه، يجب أن يكون أمام الأريكة مباشرة، حتى يكون في موضع مركزي فلا تضعه في أماكن جانبية، حتى لا تزعج أفراد عائلتك في لحظات استرخائهم. 

الخطأ الرابع: عناصر كثيرة من الأثاث

 غرفة المعيشة تنفيذ Pop Arq

إذا كنت تريد استخدام ألوان متوهجة سوف تجد هذه الأشياء في صالحك، إذا كنت تريد أن تصمم منزل على الأسلوب الانتقائي، استخدم اللون الأبيض للجدران والأسقف، يمكنك أن تكون مبدع دون مخاطرة بفقدان ذوقك الرفيع، لكن المشكلة ليست في الألوان الكثيرة فقط لكن استخدام مجموعة مختلفة من قطع الأثاث بألوان مختلفة وأنماط كثيرة.   

الخطأ الخامس: إضاءة خاطئة

 غرفة المعيشة تنفيذ jose m zamora ARQ
jose m zamora ARQ

Doble altura.

jose m zamora ARQ

ماهو الصواب وماهو الخطأ؟، حسنًا أنه أمر نسبي جدًا، لكن إذا حددنا حديثنا عن غرفة المعيشة وسألنا نفس السؤال، سنجد أنك بالضرورة تبحث عن الاسترخاء والراحة بها ولهذا ستجد من الصواب أن تعتمد على الإضاءة الناعمة، في حين أن الضوء المركزي في الأسقف هي الحل الكلاسيكي الذي اعتدنا عليه، يمكننا أيضًا النظر إلى حلول أخرى أقل انتشارًا، مثل استخدام الضوء غير المباشر من خلال وحدات الإضاءة على الجدران والأرض، هذا سوف يحقق لك تأثيرات مختلفة، ولا تنسى أبدًا استخدام الشموع ستحقق لك الاسترخاء بسهولة.  

الخطأ السادس: الأثاث كبير جدًا وغير مريح

كما قلنا في البداية الجميع يعرف ما هو نوع غرفة المعيشة الذي يناسب نمط حياتك، وفي كل الأحوال يجب أن يكون الأثاث عمليًا من الدرجة الأولى ويناسب مساحة غرفة المعيشة، وتجنب قطع الأثاث التي ليس لها وظيفة محددة أو غير المريحة، ابحث دائمًا عن الراحة قبل أي شيء. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 5 مؤشرات في منزلك تدل على ذوقك الرفيع

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم