مطبخ تنفيذ ADORNAS KITCHENS

كيف تصمم مطبخك وفق لقواعد الفنغ شوي؟

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

عندما يتعلق الأمر بالممارسة الصينية القديمة في فنغ شوي ، يبقى المطبخ بالضبط كما هو بالنسبة لنا جميعا في الحياة اليومية: قلب المنزل. يذهب فنغ شوي إلى أعمق قليلاً ويعلمنا أن المطبخ يرمز إلى الصحة والوفرة والثروة.

وبالتالي ، فهي ليست فقط الغرفة التي نقوم فيها بطهي الطعام وتناوله ، بل وأيضاً واحدة من أهم ثلاث مناطق في المنزل (إلى جانب المدخل الأمامي وغرفة النوم الرئيسية). ولكن سواء كنت تعتقد في فنغ شوي أم لا ، لا يمكن إنكار أن هذه الممارسة لها معنى من حيث تخطيط الأثاث وخيارات الديكور. وإذا كان تخطيط المطبخ الخاص بك يمكن أن تسهم في الطاقة الإيجابية وترحيب فيبي ، فلماذا لا ، أليس كذلك؟ دعنا نرى كيف نخطط لإنشاء مطبخ Feng Shui المثالي.

1- أفضل الألوان التي توصي بها الفنغ شوي

 مطبخ تنفيذ Raycross Interiors
Raycross Interiors

Modern German Kitchen – Kitchen Design Surrey

Raycross Interiors

أفضل الألوان لمطبخ Feng Shui تدعم الطاقة المتولدة في الفضاء. وبينما يمكن تباهي البعض بحرية ، إلا أنه يجب استخدام البعض الآخر بشكل مقتصد.

• أخضر وبني. عنصر النار موجود دائمًا في المطبخ ، ويتم تشغيله بواسطة عنصر الخشب. كل من اللونين الأخضر والبني هما لونان خشبيان يمكن استخدامهما معاً أو بشكل منفصل.

• الأصفر. هذه النغمة المبهجة ، لون العنصر الأرضي ، يمكن أن تساعد في الحد من فاعلية عنصر النار في المطبخ.

• الأحمر. لون الذي يمثل عنصر النار ويجب استخدامه لماما.

• ألوان برتقالية ومائية.

• ازرق واسود. هذان العنصران اللذان يمكنهما تكوين المطبخ ، ولكن يجب أن يوازن كل منهما الآخر بشكل مثالي.

عند اختيار نظام الألوان الرئيسي لمطبخك ، يجب مراعاة لون التمييز المناسب استنادًا إلى ألوان العناصر. استخدم صبغات اللكنة التي تدعم عنصر العنصر الرئيسي في الدورة الإنتاجية ، مثل:

• الماء (الأزرق والأسود) يغذي الخشب (الأخضر والبني).

• الخشب يغذي النار (الأحمر والوردي والبرتقالي والأرجواني).

• يخلق النار الأرض (تان ، أصفر).

• الأرض تخلق المعادن (الأبيض والذهبي والفضي).

• يرسم المعدن الماء (أزرق وأسود).

2- اهتم كثيرًا بالإضاءة الطبيعية

 وحدات مطبخ تنفيذ Kitchen Architecture
Kitchen Architecture

Glass box extension on thatched cottage

Kitchen Architecture

نظرًا لأن المطبخ هو أحد المساحات الأولى التي يذهب إليها الشخص كل صباح ، فمن الجيد أن يتم إبقاؤه مرحًا و مشمسًا قدر الإمكان. حتى العلم يؤيد هذا عن طريق إخبارنا بأن التعرض المباشر لأشعة الشمس ينتج مادة السيروتونين والميلاتونين ، مما يحفز المزاج.

لذلك ، إذا لم يكن مطبخك مستمتعاً بكمية وافرة من الضوء الطبيعي ، فاعرف ما إذا كان لا يمكنك علاج الوضع بنوافذ أكبر ، أو أبواب زجاجية ، أو حتى كوة أو اثنتين.

3- احترم الموقد الخاص بك

 مطبخ تنفيذ Mowlem&Co
Mowlem&Co

Heritage

Mowlem&Co

موقد المطبخ هو رمز الثروة فينغ شوي المهم بشكل خاص. على هذا النحو ، يجب أن تبقى نظيفة وفي حالة ممتازة. عند الاستخدام ، قم بالتدوير من خلال عناصر السميد (الشعلات) لتوزيع الطاقة بالتساوي.

 قم بتعليق مرآة فوق الموقد الخاص بك إذا كانت المساحة الموجودة أسفل غطاء المحرك الخاص بك مظلمة. لن يساعد هذا فقط على عكس الضوء ، ولكن يعلمنا فينغ شوي أن المرآة ستضع الشخص الذي يقوم بالطبخ في الموقد في موقع القيادة وتسمح لهم برؤية ما وراءهم – وهو موقع قوي جدًا في فنغ شوي.

4- النظافة الدائمة

 مطبخ تنفيذ ADORNAS KITCHENS
ADORNAS KITCHENS

Large Island and Appliance Wall

ADORNAS KITCHENS

يولي فنغ شوي دائما أهمية كبيرة للنظافة ، لا سيما في الأماكن التي تنطوي على الصحة. وبالتالي ، خصص وقتًا أطول في مسح الأسطح (من أسطح الطاولات والجدران إلى الفواصل الخلفية) كل يوم ، إزالة الغبار عن الأدراج والخزائن ، وطرق التجليخ والمسح ، إلخ.

5- احرص على تضمين الخشب

 مطبخ تنفيذ Davonport
Davonport

Canterbury | A Vision In Green

Davonport

تحتوي العديد من المطابخ الحديثة على النار (الموقد) ، والماء (الحوض) ، والمعادن (الأجهزة) ، وتمثل الأرض (اللون) ، ولكن يبدو أن الخشب مفقود من الكثير منها. ولكن لا تعتقد أنه يجب عليك إعادة إنشاء حرفة أو أي شيء من هذا القبيل لتضمين هذا العنصر.

يمكن أن يكون دمج الخشب شيءًا خفيًا مثل وضع الفاكهة في وعاء خشبي على المنضدة ، أو ترك لوح تقطيع / جزارة خشبي في جزيرة المطبخ. حتى شيء بسيط مثل النبات المحفوظ بوعاء أو لوحة من النباتات والأشجار أو الغابات يمكن أن تفعل الحيلة.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم