حمام تنفيذ Roselind Wilson Design

تخلص من الفوضى في حمامك بخطوات بسيطة

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

قد لا يكون الحمام الخاص بك هو الأكبر أو الأكثر أناقة، ولكن يمكن أن يصبح بالتأكيد الأكثر تنظيماً، هذا هو الحلم، أليس كذلك؟ للحصول على مساحة خالية من الفوضى والوظيفية قدر الإمكان.

وبالنظر إلى أن الحمام هو واحد من الغرف الأولى التي نراها في بداية كل يوم، يمكن أن يكون أمرًا جيدًا فقط إذا لم تكن فوضى وغير مرتبة،يمكن أن تفعل المعجزات لحالتنا المزاجية والتأثير الإيجابي لبقية اليوم، لذا دعونا نرى كيف يمكننا تحقيق حمام منظم بخطوات بسيطة

أهمية وجود حمام منظم

المشي في حمام أنيق ومرتب ليس فقط من الجماليات، يتعلق الأمر بالمزيد من الناحية العملية التي تصبح المساحة عند تنظيمها.

ربما الأهم من ذلك، فالحمام المنظم هو أيضا أكثر استرخاء، قم بمقارنة الحمام غير منظم حيث تتكدس العدادات مع زجاجات الشامبو والصابون إلى واحدة نظيفة ومنظمة. أي واحد يبدو أفضل؟

الحمام المنظم أكثر صحة، حيث أن الحمام الأنيق أسهل بكثير للحفاظ على نظافته!

أبدأ بالخزانة

 حمام تنفيذ EVGENY BELYAEV DESIGN
EVGENY BELYAEV DESIGN

Private Residence in London

EVGENY BELYAEV DESIGN

تبقى الخزائن واحدة من أقل الأماكن المنزلية المفضلة للتنظيم، لذا أول خطوات الحصول على حمام منظم هي أن تقرر أولاً ما تريد تخزينه في الخزانة وما سيتم الأحتفاظ به في الحمام نفسه،ثم أعد تعبئة كل شيء بحيث تكون العناصر الأكثر استخدامًا في المقدمة والوسط، قم بتجميع الأشياء الصغيرة في صناديق التخزين، ويمكن إعادة تجميع المناشف حسب الحجم أو اللون أو المجموعة أيهما أسهل بالنسبة لك.

منطقة الدش والاستحمام

 حمام تنفيذ Victoria Plum
Victoria Plum

Independent Living – Bathroom ideas

Victoria Plum

بما أن الدش وأحواض الاستحمام لا يتم بناؤها دائمًا مع أماكن للتخزين، فقد يكون من الصعب تنظيمها.

الفكرة الأساسية هي أن الشامبو والبلسم وأدوات الحلاقة وأي شيء آخر تحتاجه يجب أن يكون في متناول اليد، وينبغي أن يكون أي منظم يضاف إلى حوض الاستحمام أو الدش متينًا وثابتًا.

إذا كان الدش أو الحوض لا يزال في حالة مزدحمة، ففكر في نقل بعض تلك المنتجات إلى مكان آخر واسأل نفسك إذا كنت حقا بحاجة إلى ثلاثة أنواع مختلفة من الصابون، على سبيل المثال.

منطقة الحوض

 حمام تنفيذ DeVal Bathrooms
DeVal Bathrooms

Country Style Bathroom

DeVal Bathrooms

يجب أن تكون أماكن الحمام المختلقة فارغة قدر الإمكان هذا يجعلها أسهل للتنظيف ويخفف من احتمالات حدوث الفوضى، ولكن إذا كنت تفضل عرض منتجات التجميل الخاصة بك في العراء، فإن هناك حاجة إلى قليل من الحذر للحفاظ على كل شيء أنيق.

عند تنظيم المنتجا، ضعها بالقرب من مكان استخدامها مثل صابون اليد الموجود بجوار الحوض، وأحتفظ بالعناصر الأقل استخدامًا في أماكن مغلقة وبعيدة.

الكبائن والأدراج

 محلات تجارية تنفيذ Bathrooms By Premier
Bathrooms By Premier

Mr and Mrs Taylor's Bathroom

Bathrooms By Premier

إذا كان لديك خزانة دواء فوق حوض الحمام  قم بحجزها للعناصر المستخدمة بشكل متكرر مثل معجون الأسنان والأدوية اليومية، وبالطبع سيحدد حجمها عدد الأشياء التي يمكنك الاحتفاظ بها في تلك الخزانة.

لتخزين الإضافات مثل ورق التواليت وفرش الأسنان الاحتياطية، بالإضافة إلى منتجات التنظيف، يمكن أن تكون الخزانات الموجودة أسفل الحوض مفيدة للغاية.

تنظيم أدراج الحمام: كل ما تقرر تخزينه هنا هو اختيارك، فقط أحرص على عدم السماح لها بأن تصبح أدراجًا غير مرغوبة، ولا تعتقد أنه عليك ملء كل درج.

إذا كان الحمام الخاص بك لا يحتوي على خزانات وأدراج، ففكر في استخدام المساحة الرأسية لوحدة الرفوف، أو الرفوف العائمة، أو درابزين المناشف.

 إذا كان لديك منضدة حمام، فمن المحتمل أن يكون لديك بالفعل روتين صباحي راسخ تفضل القيام به هناك، نظّم الماكياج ومنتجات البشرة والشعر وأنت تستخدمها بشكل واقعي، إذا كان الترطيب، على سبيل المثال، جزءًا من روتين الاستحمام، أحتفظي بمرطبك على طاولة الحمام أو في خزانة الدواء.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: افكار ولمسات دافئة لغرفة معيشتك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم