مطبخ تنفيذ 50GR Mimarlık

6 نصائح هامة لمطبخ نظيف وصحي

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

في الوقت الحالي مساحات الشقق تتجه نحو الصغر شيئًا فشيء، وأكثر الغرف التي تأثرت بذلك هي غرفة المطبخ تتناقص مساحتها بشكل كبير يومًا بعد يوم مقارنة بالماضي، لذا نتجه مؤخرًا إلى المطابخ المفتوحة، سواء كانت على غرفة المعيشة أو الطعام، حتى تضمن بيئة كبيرة نسبيًا لإعداد وتناول الطعام في آن واحد. 

أما بالنسبة للتنظيف فمن الضروري الحفاظ على النظام والنظافة في البيئة التي يتم إعداد الطعام بها، بالإضافة إلى أنه المكان الأكثر استخدامًا في المنزل لذا وجب تنظيفه يوميًا، نعلم أنها عملية ثقيلة أن تقوم بها يوميا لذا جمعنا لك نصائح الخبراء لجعلها أسهل . 

1- تخلص من بواقي الطعام المحترقة

من أكثر الأجهزة استخدامًا في المطبخ هو الفرن سواء كان المُشتعل بالغاز أو الكهربائي وتتراكم عليه الدهون وتحترق ومع إهمالها يصعب التخلص منها، لذا عليك أن تستخدم إسفنجة مبللة والتخلص من البواقي المحترقة من الطعام الذي أعددته في الفرن.

2- تنظيف الثلاجة

ماذا لو قلنا لك أن الثلاجة إذا اهملت في تنظيفها ستصبح مأوى للبكتريا أكثر مما تجده في الحمام؟، كل ما عليك فقط هو تنظيفها بقطعة قماش مبللة بالخل وبيكربونات الصوديم حتى تتخلص من البكتريا والروائح الكريهة بها، دون استخدام أية مواد كيميائية بالطبع قبل القيام بذلك تأكد بأن الطعام الموجود بها سليم وجاف حتى لا يتعفن بداخلها. . 

3- الحوض

تعريض الحوض للمياه الجارية باستمرار بعد فترة يمكن أن تترك الأواني والكؤوس علامات قبيحة لكن لاتقلق طالما الخل صديق لك في مطبخك، بعد أن تقوم بتنظيف الأطباق والأواني والكؤوس نظف الحوض باستخدام الخل، اتركه بضع دقائق في الحوض وشطفه بالماء، احمي يديك بقفازات واستخدم مادة مبيضة لإزالة أي شيء عالق به.  

4- تنظيف منشفة المطبخ

هناك عنصر آخر نعتقد غالبًا أنه نظيف وهو منشفة المطبخ، قطعة القماش هذه مفيدة جدًا في تنظيف المياه الركدة أو أرفف المطبخ إلا أنها وعاء للبكتريا، وبالتالي تتطلب تنظيفًا شاملًا بالمواد المبيضة والماء الساخن . 

5- سلة المهملات

كلنا ننتج كميات كبيرة من النفايات خلال اليوم وفي كثير من الأحيان النفايات الرطبة مثل بقايا الطعام تسبب مشاكل كبيرة وروائح كريهة لذا يجب أن تتخلص منها يوميًا ولا تراكمها، حتى تحافظ على سلة المهملات نظيفة ويمكنك تنظيفها باستخدام المواد المبيضة. 

5- تنظيف الأرضية

 مطبخ تنفيذ Ebru Erol Mimarlık Atölyesi
Ebru Erol Mimarlık Atölyesi

Ebru Erol Mimarlık Atölyesi

Ebru Erol Mimarlık Atölyesi

الخطوة الأخيرة قي عملية تنظيف مطبخك هي تنظيف الأرضية مهما كان نوعها فهي عرضة للاتساخ، لذلك قم باستخدام المكنسة لإزالة فتات الطعام ومسحها باستخدام منظف مناسب لنوع الأرضية. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 6 أشياء هامة لا تنسى تنظيفها في منزلك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم