رووف تراس تنفيذ Yantram Architectural Design Studio

في 5 خطوات.. احصل على أجمل رووف تراس!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

تعيش في شقة صغيرة لا تدخلها الشمس أو الهواء بشكل كافي؟ تفتقد حقًا لمساحة مفتوحة خاصة بك تقضي فيها أجمل الأوقات وتنعش صدرك بنسمات الهواء؟ الحل بسيط! لماذا لا تستغل سطح منزلك بطريقة عملية وتحوله لأجمل رووف تراس؟ قد تظن أن القيام بذلك سيتطلب منك كثير من الخطوات، لكننا سنلخص لك في هذا الموضوع 5 خطوات فقط تساعدك في الحصول على ما تسعى إليه! اعرفها الآن .. 

1- الحصول على استشارة هندسية

قبل كل شيء والإقدام على خطوة تحويل سطح المنزل إلى رووف تراس، سيكون عليك استشارة خبير هندسي في الأمر مع ضرورة زيارته للموقع ومعاينته؛ للتأكد من إمكانية حدوث ذلك من عدمه، وهذا يرجع لعدة عوامل أهمها مدى قوة تحمل السقف، نوع السقف، ومساحة الرووف.

2- التصاريح والأذونات

بعد الحصول على استشارة هندسية احترافية وتأكيد الخبير على إمكانية تحويل السطح إلى رووف تراس، عليك الانتقال لمرحلة أخرى أكثر أهمية وهي الحصول على تصاريح وأذونات وهذا أمر يتم على صعيدين:

أولًا: الحديث مع الجيران -في حال إن لم يكن المبنى بالكامل من ممتلكاتك الخاصة- والتأكد من رغبتهم في ذلك وأنهم مقبلون على الخطوة مثلك تمامًا.

ثانيًا: الحصول على تصريح من الجهات المعنية وهذه الخطوة تختلف حسب طبيعة كل بلدة.

3- البحث عن تصميم ملائم لمساحة السطح

البحث عبر شبكة الإنترنت وفي مواقع الديكور المختلفة عن تصاميم متنوعة لرووف التراس واختيار نموذج يناسب مساحة وطبيعة سطح منزلك. هذه الخطوة في غاية الأهمية وهذا لأنها تساعدك على اكتشاف ما سيحتاجه الرووف من متطلبات لبنائه وتأثيثه.

4- الرجوع للمختص مرة أخرى

 رووف تراس تنفيذ Aralia
Aralia

Fulham Reach, London

Aralia

اعرض تصورك المبدئي لشكل الرووف على المختص وناقش معه الأمر، كما احرص على الاستماع جيدًا لتعديلاته ومقترحاته للمخطط المقدم من قبلك، حتى تبدأ في عملية التنفيذ.

5- إعداد قائمة بالمتطلبات ومن ثم التنفيذ

 رووف تراس تنفيذ Aralia
Aralia

Fulham Reach, London

Aralia

تتحدد المتطلبات التي ستحتاجها لبناء رووف التراس حسب العناصر التي تفضلها، فهناك من يفضل الاعتماد على النجيلة بشكل أساسي في الأرضية، وهناك من يستعيض عنها ببلاط المنتزهات، وهناك من يحب الخشب وغيرها من البدائل التي لا حصر لها.

ذلك كان فقط بخصوص الأرضيات، أما النباتات، فهناك من يميل إلى تزيين الرووف بتشكيلة متنوعة من الزهور والنباتات، وهناك من يفضلون القليل منها في مقابل استغلال المساحة في الحصول على جلسة عملية ومريحة! إذن الأمر يتوقف في النهاية عليك وعلى تفضيلك.

   

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم