6 أفكار مذهلة لإضاءة المطابخ

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
arCMdesign - Architetto Michela Colaone مطبخ
Loading admin actions …

المطبخ هو أحد غرف المنزل التي لابد أن تضاء جيدًا، الأمر لا يقتصر على الجانب الجمالي فقط لكن من الناحية الوظيفية، حتى يمكننا أن نقوم بكل المهام المنزلية في المطبخ من تنظيف الخضروات وتجهيزها وطهيها إلى غسيل الأواني والأطباق وكل شيء يمكن أن نقوم به بداخله. 

لهذا نحن في هوميفاي نعرف جيدًا قيمة الإضاءة الجيدة في المطبخ، وخصصنا لكم هذا المقال لعرض عدة أفكارمن خبرائنا  لإضاءة المطابخ بشكل عملي ومريح وفي نفس الوقت بمظهر جمالي فائق الروعة. 

1- مٌعلقة على قضبان

فكرة عملية ومرنة جدًا يمكنك اختيار تصميمات مختلفة على حسب سقف مطبخك مهما كان شكله وأسلوبه أو المادة المصنوع منها ستجد ما يناسبك، على سبيل المثال، في هذا التصميم نجد العوارض الخشبية المُعلقة في هذا السقف مناسبة جدًا للجو العام في المطبخ مما جعله أنيق جدًا. 

2- مصباح ريترو

قد يعتقد البعض أن هذا النوع من المصابيح مناسبة أكثر لغرف أخرى مثل غرفة المعيشة والنوم، ألا أنها في هذه الفترة تستخدم كثيرًا في المطابخ لعصريتها وتأثيرها على الديكور، وتضفي لمسة من التميز والعصرية في المطابخ. 

بالإضافة إلى شكلها الجمالي الساحر هناك ميزة أخرى بها وهي إمكانية التحكم في شدة إضائتها اعتمادًا على حجمها وشكلها ودرجة انفتاحها، وتركيز الإضاءة على أماكن معينة في المطبخ. 

3- المصابيح المعلقة

حل آخر لإضاءة المطبخ وفي نفس الوقت عملي للغاية وزخرفي، استخدام المصابيح الكهربائية أو أضواء السقف المعلقة، فكرة مثالية لإلقاء الضوء على مساحة معينة من المطبخ مثل منطقة إعداد الطعام.  

أسلوب المصابيح المنسدلة من السقف مناسب جدًا للمطابخ ذات الأسقف العالية إذا كنت تريد الاحتفاظ بمظهره المفتوح، سيقان الصلب المعلقة في السقف تحتوي على إضاءة داخلية، ويمكننا تعديل اتجاه الإضاءة في الجانب الذي تريده، حتى تتمكن من تنظيمها في أي وقت تحتاجه. 

4- مصابيح هالوجين

سقف الهالوجين هو حل فعال ومعروف للجميع ويسمح بمضاعفة الضوء لتحقيق تأثير متجانس مع مصابيح إضاءة صغيرة موزعة بطريقة صحيحة، كما أنه بديل جيد للمطابخ ذات الأسقف المنخفضة أو ذات المساحة الصغيرة، لأنه يوفر مساحة العمل لأنها مدمجة مباشرة في السقف. 

بالإضافة إلى ذلك له ميزة أخرى وهي الضوء الموجه، أي أنه يمكننا توجيهه إلى كل ما نريده، وهو الأسلوب الأنجح في المساحات المفتوحة حتى يتحقق الكمال البصري في المساحة.  

5- أضواء على جزيرة المطبخ

لا يوجد شيء يمكن أن نقدمه لهذا المطبخ الرائع سوى أن نزوده بنظام إضاءة يستحقها، خصوصًا جزيرة المطبخ التي نقوم بكل شيء يتعلق بالطعام بداية من تجهيز الطعام مرورًا بطهيه حتى تناوله، الإضاءة الجيدة ستجعل أكثر منطقة تتواجد بها في مطبخك مريحة وجميلة للغاية. 

6-إضاءة داخلية

أخيرًا نحن نقدم لكم الإضاءة الداخلية لن تقتصر الإضاءة على المناطق المكشوفة في المطبخ، مصابيح الليد توفر لكم إضاءة قوية للمناطق الداخلية، فكرة مثالية جدًا للمطابخ التي تحتوي على خزانات كثيرة وأرفف. 

لقراءة المزيد من الأفكار اضغط هنا:  6 نصائح هامة لمطبخ نظيف وصحي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم