غرفة المعيشة تنفيذ Marta Sellarès - Interiorista

لعشاق الألوان.. 6 أفكار مذهلة لغرفة المعيشة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

غرفة المعيشة لها أوجه كثيرة فهي المكان الذي نرتاح فيه على الأريكة لمشاهدة فيلمك المفضل، وهي المساحة الذي نلتقي بأصدقائنا بها ونشرب قهوتنا معهم، لذا أن تكون هذه الغرفة مزودة بكل سُبل الراحة وفي نفس الوقت أنيقة جدًا، وهذه الأسباب تجعل الأمر أكثر صعوبة عند تحديد الشخصية التي تريدها في غرفة معيشتك، لذا في هذا المقال سنجمع لك عدة غرف معيشة بتركيبات ألوان مثيرة جدًا بالتأكيد ستنال إعجابك.

1- ألوان حمضية

لا شيء يضاهي سحر الألوان الحمضية ومقاعد تهديء الأعصاب، في هذه الغرفة نجد اللمسات الذهبية على الجدران البيضاء ساحرة جدًا، واكتمل السحر مع استمرار اللمسات في الوسائد والأكسسوارات في الغرفة، سواء على الطاولة أو الجدران، كلها جعلت الغرفة تبدو ملكية وأنيقة جدًا. 

2- أناقة البني

البني لون دافيء ومريح وأنيق جدًا، في هذه الغرفة نجده بجانب اللون البيج و الكريمي، تدرجات الألوان متقاربة جدًا لبعضها البعض مما جعل المساحة تبدو متوازنة جدًا، وهناك تفاصيل أخرى يجب أخذها في الاعتبار وهي ورق الحائط على أحد الجدران الذي كسر الملل في المساحة دون البعد عن الألوان المختارة لتصميم الغرفة. 

3- قوة الأحمر

اللون الأحمر لون مبهج ولافت للأنظار، وقُدم في هذا التصميم بلمسات بسيطة من خلال الوسائد الموجودة على الآرائك و المقاعد البيضاء بشكل لم يفقد الغرفة كلاسيكيتها، وفي نفس الوقت أضاف لها لمسة من البهجة، إذا كنت من محبي الجلوس طويلًا في غرفة المعيشة نرشح لك هذا التصميم. 

4- لمسة بحرية

قدم الخبراء اللون الأزرق في هذه الغرفة عن طريق ورق الحائط على أحد الجدران، من خلال خطوط طولية للونين الأزرق والأبيض، مما أضاف لمسة بحرية لتصميم الغرفة.  

5- أربكة زاهية

 غرفة المعيشة تنفيذ Paletta
Paletta

Tisch Rotterdam, holzbohlengrau

Paletta

دائمًا ما نختار لعنصر هام مثل الأريكة ألوان حميمة هادئة مثل الأبيض، البيج، الرمادي، والأسود، لكن في هذه الغرفة نجد الأريكة باللون الازرق الزاهي والتي ملأتها بالبهجة، مع مراعاة ألا تكون الألوان صاخبة لدرجة إزعاج العين لذا جمع التصميم بين الألوان الزاهية والمحايدة مثل الوسائد والسجادة الرمادية والستائر السوداء.  

6- انفجار الألوان

قرار جريء جدًا أن تختار تصميم ممتليء بالألوان، اختيار مختلف يجعلك تشعر بالنصر بعد أن تصممه بأسلوب صحيح، كما نرى في هذه الصورة الأرضية جمعت بين لونين متكاملين مثل الأزرق والأصفر، لم تقتصر الجراءة عند هذا الحد بل استخدم لون الفيروز في الجدران.  

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: ديكورات ملهمة لغرف النوم.. تعرف عليها

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم