منازل تنفيذ Increation

نصائح ثمينة من هوميفاي لترتيب غرفة معيشتك

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

في مزاج لتغيير غرفة المعيشة الخاصة بك؟ ربما تريد تغيير تصميم الأثاث أو جعل المساحة تبدو أكبر؟ وبغض النظر عما تقوم بتغييره، تبقى الحقيقة أن غرفة المعيشة هي المساحة الاجتماعية المتعارف عليها في أي منزل ، مما يعني أن الحصول على الترتيب الصحيح أمر مهم للغاية.

ولكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى نسخ تصميم غرفة المعيشة في الجار الذي تبدو فيه مثالية، فلا يجب أن يكون هناك مكانان متطابقان، مع مراعاة أنه لا توجد عائلتان متطابقتان بالضرورة، يعتمد ترتيب غرفة المعيشة على كيفية استخدامك للمساحة.

وسنقوم بمساعدتك في الحصول عليها بشكل صحيح!

مساحة مفتوحة؟

  تنفيذ NSI DESIGN LTD
NSI DESIGN LTD

London Penthouse

NSI DESIGN LTD

هل تشكل غرفة معيشتك جزءًا من منزل مفتوح، أم تريد إغلاقه من باقي المنزل؟ هذا يتطلب بعض التحليل الذاتي من جانبك.

في حين أن بعض الناس يفضلون غرفة المعيشة الخاصة بهم ليصبحوا ملاذاً منفصلاً على سبيل المثال ، حيث يمكن للأطفال اللعب ومشاهدة التلفزيون بينما يتخصص الكبار في غرفة المطبخ أو الطعام، يحب البعض الآخر مساحة مفتوحة حيث الجلوس والطعام والطهي مناطق التداخل. هذا يساعد أيضا على جعل غرفة المعيشة الخاصة بك تبدو أكبر وأكثر إشراقا.

بالطبع يمكنك الحصول على أفضل ما في العالمين: قم بإزالة الجدار لربط الغرف، مع تحديد منطقة المعيشة عبر أبواب مزدوجة أو أبواب منزلقة كبيرة.

الكراسي والأريكة

 منازل تنفيذ Increation
Increation

Kensington Gardens W2: Contemporary Style

Increation

الحجم مهم دائمًا ، وهذا صحيح أيضًا عندما يتعلق الأمر بأثاث غرفة المعيشة. بما أن الأرائك والكراسي هي في الغالب النجوم الرئيسية لغرفة المعيشة ، فمن الأهمية بمكان أنها تناسب المساحة بشكل مثالي.

أولا وقبل كل شيء، قياس مساحة الغرفة قبل التسوق!حتى رسم مخطط أرضي خشن يأخذك إلى متجر الأثاث، وبمجرد وضع بعض قطع الأثاث في الاعتبار ، قم بعمل بعض الرسومات الإضافية وحاول وضعها في أماكن مختلفة لمعرفة أي التخطيطات تعمل بشكل أفضل.

مساحة حرة للحركة

 غرفة المعيشة تنفيذ Studio Duggan
Studio Duggan

Formal Living Room

Studio Duggan

عندما تكون في غرفة المعيشة، لا ترغب في النضال للعودة مرة أخرى.

هل غرفة المعيشة الخاصة بك مضاعفة بأعتبارها الطريق الرئيسي إلى الشرفة والحديقة خارج؟ تأكد من ترتيب الأثاث لتشجيع الحركة السهلة بدلاً من تسلق طاولات القهوة.

إذا لم يكن هناك خيار آخر سوى أن يتجول الناس في غرفة المعيشة للوصول إلى المطبخ ، على سبيل المثال ، استخدم الرفوف المفتوحة أو وحدات التخزين كشاشات لفصل مكان الجلوس الخاص بك جزئيًا.

في مخطط مفتوح التخطيط، استخدم أثاثك لتحديد مسار دوران لا يقطع تدفق غرفة المعيشة،على سبيل المثال، الأرائك على شكل حرف L يمكنها تمييز حدود منطقة المعيشة الخاصة بك ، وفصلها بشكل فعال عن المطبخ ومساحة الطعام.

طاولة القهوة

 غرفة الميديا تنفيذ JKG Interiors
JKG Interiors

Art Collectors Residence

JKG Interiors

إذا كان لديك مساحة ، يمكن أن تكون طاولة القهوة في وسط منطقة المحادثة مثالية تمامًا. ولكن تذكر أن ارتفاعها يجب أن يكون أقل قليلاً من ارتفاع المقعد للأريكة والكراسي المحيطة به، من حيث الطول، يجب أن تكون طاولة القهوة المثالية من نصف إلى ثلث طول الأريكة، إذا كانت غرفة المعيشة الخاصة بك صغيرة جدًا بالنسبة إلى طاولة القهوة ، فجرّب استخدام طاولات أو مقاعد أصغر للتأثير نفسه. ولكن إذا كان على أي شخص أن ينهض من مقعده لوضع مشروب ، فهذا الجدول صغير للغاية.

السجاد

 غرفة المعيشة تنفيذ WN Interiors of Poole in Dorset
WN Interiors of Poole in Dorset

Modern Family Home Refurbishment

WN Interiors of Poole in Dorset

السجادة هي واحدة من أفضل الطرق لتحديد منطقة الجلوس، ولكن الكثير من الناس يقومون بالتسوق بطريقة خاطئة ثم يعودون إلى المنزل بسجادة صغيرة للغاية.

يجب أن يكون كل أثاثك مريحًا على هذه السجادة حتى يعمل التدفق البصري. وإذا كانت المساحة لا تسمح بذلك ، فتأكد من أن الأرجل الأمامية للقطع الكبيرة على الأقل مثل الأرائك موجودة على السجادة.

ومع ذلك ، يجب أن تحتوي القطع الصغيرة لمقاعد الجانبية والطاولات دائمًا على الأرجل الأربعة على سجادتك.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: افكار ولمسات دافئة لغرفة معيشتك

شاركنا برأيك حول هذة النصائح؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم