مسبح تنفيذ Мастерская интерьера Юлии Шевелевой

5 نصائح لتصميم سبا في داخل منزلك

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

تصميم السبا في داخل المنزل مسألة ممتعة للغاية، ومليئة بالتفاصيل، يكفيها شعور الاسترخاء والهدوء النفسي الذي تكون سبباً فيه، والرفاهية بلا حدود التي سيتمتع بها منزلك وتكون تحت تصرفك بدلاً من الذهاب للمراكز المتخصصة وتدفع أموالاً طائلة في استخدامها.

الخصوصية هي أقوى الأسباب التي تدفعك لتصميم سبا داخلية في منزلك، ولكن كيف بعد كل هذه الأسباب والأهداف يمكنك تصميمها في منزلك من الأساس؟ الإجابة بالتأكيد لدى هوميفاي من خلال هذا الموضوع.

متعددة الجلسات

 منتجع تنفيذ MC Design

السبا الجيدة هي دائماً التي تحمل صفة الجماعية، فمزيد من اللحظات السعيدة بانتظارك لو كنت قد قمت بتصميم السبا المنزلية بأماكن تتسع أفراد من الأسرة أيضاً، قم بتوفير بعض الأماكن الإضافية للجلوس والانتظار خارج مكان السبا، وقم بتوفير أكثر من خزانة للملابس وأنظمة راحة متعددة.

نسق وديكور خاص

النسق الخاص الذي تكتسبه منطقة السبا ليست ضرورية، ولكنها في الأساس غرفة غير منتشرة في المنازل، فيفضل أن يكون لها نسق خاص بها، مثل تصميم عربي أو إضاءة خيالية أو حوض للسباحة بشكل ونسق معين يجذب الانتباه.

اصنع عالمك

لو كانت السبا في منزلك تحتاج لمساحة كبيرة فإنه يمكنك أن تضيف لها المساحة المطلوبة بواسطة الإبداع، وهذا عن طريق استخدام فكرة عبقرية لتغطية الجدران بأوراق الحائط حول حمام البخار أو الجاكوزي بتقنية ثلاثية الأبعاد بحيث تشعر وأنت في السبا أنها تطل على منطقة مترامية الأطراق حول الطبيعة الساحرة.

اهتم بالتفاصيل

التفاصيل هل أبرز ما يميز أي تصميم عن الآخر، وفي السبا يجب أن تهتم بأدق التفاصيل بداية من تصميم البنية التحتية لغرف البخار والساونا والاستحمام، وكذلك توفير وسائل الأمان والحماية الضرورية لتصميم احترافي لايشوبه أي خلل من جانب السلامة.

حاول أن تلجأ للخشب بكثرة خصوصاً في منطقة الساونا التي يكون فيها التعامل مع الحرارة والبخار هو الأساس، واهتم بوجود رائحة عطرة فيها، وكذلك اهتم بالإضاءة والمساحة المعقولة للجلوس وابتعد عن أي مواد ورقية أو قابلة للاشتعال في مثل هذه التصاميم.

اقرأ:

تصميمات دفايات عنوان الدفئ في خريف/شتاء 2018

الإضاءة

حاول أن تلجأ للإضاءة الحالمة خصوصاً في المناطق المفتوحة من السبا، مثل الجاكوزي أو منطقة الاستحمام والاستجمام، حيث يمكنك توفير اضاءة خافتة حول الجاكوزي أو البانيو مع توفير نظم متعددة في السقف والأركان تضفي على السبا بالكامل نكهة مختلفة وحالمة مواكبة لتلك التي تلاحظها في سبا المنتجعات والفنادق.

تصميم السبا لرفاهية منزلك!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم