بلكونة أو شرفة تنفيذ ICAZBALCETA Arquitectura y Diseño

جلسات خارجية في الهواء الطلق

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

تعرف الجلسات الخارجية في الهواء الطلق على أنها هذه القطع من الأثاث كالمقاعد والكنب التي توجد في الحديقة أو الفناء أو الشرفات والرووف، خارج حدود جدران المنزل، وتتميز بالبراح دائماً، والبعد عن أي مظاهر من الضيق والتكدس، وهي من أجمل الأشياء التي يتم اللجوء إليها لإبعاد شعور الملل الذي قد يسيطر على الأجواء من تكرار استخدام الغرف ذاتها والجلسات داخل المنزل بشكل متكرر دون تغيير.

اليوم يقوم هوميفاي بتوفير أكثر من شكل مبهر للجلسات الخارجية بأفكار جذابة يسهل تطبيقها وتنفيذها في منزلك في أي مكان خارجي وليست حكراً على منطقة بعينها في المنزل.

زينة نباتية وطاولة طعام

النباتات مطلوبة لزينة الأماكن المفتوحة خصوصاً لو كنت لاتمتلك مساحات خضراء كافية في منزلك أو حديقة في داخل أسواره، النباتات من السهل تصميم نسق خاص بها يضمن لك جلسة ذات بعد هاديء وتفاصيل متناغمة، نباتات الزينة حل مثالي لو كان لديك شرفة صغيرة المساحة أو تحتاج لتخفيض النفقات أو لا تستطيع أن تعتني بالنباتات الطبيعية كعملية ريها والاعتناء بها.

وأفكار الجلسة تتنوع في هذه الحالة الخاصة بالشرفات مابين كراسي منفردة أو جلسات مزدوجة ويمكن استخدام طاولة طعام دائرية بحجم بسيط لتكون ملائمة للمساحات الصغيرة في الشرفة.

ألوان مبهجة

الألوان المبهجة كالأحمر والأزرق والأصفر وألوان الزهور بشكل عام يمكن أن تجعل جلستك أكثر جاذبية من غيرها، وتجعلها وسيلة لتغيير موودك بالملل إلى الكثير من البهجة والانطلاق، لاحظ في هذه الصورة وجود مساحة أكبر للجلسة بما يوافق الشرفة أو الرووف الموجودة فيه، مع تنوع الجلسات بين الجلسات العائلية وطاولة الطعام والمساحات المتروكة لحرية الحركة والتمتع بالإطلالة وممارسة الرياضة.

تعريشة من الخوص

استخدام فكرة تغطية السقف بمواد غير حاجة للضوء تعتبر فكرة جيدة للشرفات والحدائق التي لايوجد بينها وبين ضوء الشمس حاجب طبيعي يقلل من الحرارة ويساعد على تواجد الظلال بشكل أقوى، لدينا العديد من الأفكار في هذا الشأن مثل الزجاج والخوص والمعادن ذات النسق التكعيبي.

جلسة شاعرية بالإضاءة الساحرة

استخدام الإضاءة الخافتة قد تكون وسيلة رائعة لتمييز جلسة التأمل الخارجية الخاصة بك وبأسرتك في الهواء الطلق، تتميز هذه الفكرة بالمساحات المحدودة فهي لاتحتاج سوى لجلسة مكونة من كنبة ومقعدين على أقصى تقدير، وإضاءة بألوان هادئة بعض الشيء بتسليط مباشر على الجدران والمحيط حول الجلسة بشكل عام.

بجوار جدران المنزل من الخارج

في بعض الأحيان قد تحتاج لاقترابك من المنزل حتى لو كنت خارجه، ففي هذه الحالة ستكون الجلسات بجوار جدران المنزل وتحت سقف الواجهة أمراً مثالياً، سيوفر لك العديد من المساحات في الحديقة وكذلك يساعدك على استغلال أمثل لهذه المساحة حول المنزل التي لاتستغل في الغالب بشكل ملهم ومفيد.

اقرأ : أفكار رائعة لتصميم حمامات السباحة

جلسة ممتعة في الهواء الطلق!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم