10 حمامات حديثة وأنيقة للعام الجديد

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Tư Vấn Phương Án Thiết Kế Nhà Ống 4 Tầng 5x20m Đẹp, Hiện Đại, Công ty TNHH Xây Dựng TM – DV Song Phát Công ty TNHH Xây Dựng TM – DV Song Phát حمام
Loading admin actions …

الحمامات في المساحات الضيقة تحتاج لتصرف من نوع خاص في التصميم و التنسيق و الديكور لذا سنقوم اليوم بتقديم باقة رائعة مكونة من حمامات صغيرة تجذب الانتباه بمميزات و أفكار ستلهمك بتطبيقها في حمامك المستقبلي ..

فضيق المساحة لا يعني أبداً الإهمال و الرضا بالأمر الواقع، و لكنه يعني مزيداً من الجهد و الإبداع في التكيف مع تلك المساحة و اظهار الحمام بمظهر لائق بكل الوسائل الممكنة.. و كل هذا بالطبع لا يكون إلا بالاعتماد على أساسيات الديكور مع تلك النوعية من المساحات مثل نشر الضوء و استخدام ألوان و مرايات بزوايا معينة فبعض الألوان يمكن أن تلائم مساحات ولا تلائم أخرى و كذلك بعض الأدوات الصحية و الطرازات .. إليكم الصورة الكاملة في السطور المقبلة ..

درجات مثيرة

استخدام درجات متوافقة ولكن غير متوقعة مثل العاجي والأحمر الفاتح يعد من الخيارات الرائعة لحمام متوسط المساحة، يضفي عليه الكثير من الشاعرية وهدوء الاعصاب، ويكفي أن هذا المزيج قد يتوافق مع أي وسائل للزخرفة مثل الإضاءة الخفيفة أوالقوية، ولكنه يحتاج للقليل من الحرص في التعامل مع المساحة من باب التقسيم، بحيث أنك لاتحاول أن تجعل فواصل كبيرة بين مكونات الحمام، ولكن اكتفي بالفواصل الرقيقة الشفافة من الزجاج .

فواصل خرسانية مميزة

homify حمام

من أروع الأفكار المبتكرة في هذا الحمام هي فكرة استغلال الفواصل الخرسانية لتكون خلفية لبعض العناصر الرئيسية في الحمام بحيث نستغل مقدمتها في تثبيت الحوض والمرآة والخزانات الخاصة بهم ونستغل جهتها الأخرى في تثبيت مكان التواليت ، وهي فكرة رائعة لتقسيم الحمام داخلياً لتكون كل جهة فيه مساحة مستقلة بذاتها وهي فكرة مميزة لجعل حمامك غني بالتفاصيل و مناسب أكثر للضيوف بصبغة رسمية منسقة .

أناقة كابينة الاستحمام الزجاجية واستخدام الأدوات المطورة

هذا النموذج الرائع نلاحظ أهمية كبائن الاستحمام الزجاجية في إعطاء لمسة مميزة على الحمام ففي هذا التصميم تم تصميم الكابينة في زاوية الحمام، ونلاحظ هنا أنه قد تم استخدام أدوات متطورة تتناسب مع نمط الحمام المودرن الأنيق.

من الطبيعة

لو تحدثنا عن الهدوء فإن هناك توجه جديد في عالم الديكور يقضي بأن يتم الاستعانة بمناظر طبيعية هادئة في الأساس لنقل تلك التجربة الشعورية لداخل التصميم بحذافيرها، و هو مانلاحظه هنا في هذا التصميم الذي جعل الصورة الطبيعية لشاطيء البحر هو الأساس الذي استمد منه المصمم باقي تفاصيل الحمام سواء من اللون أو الإضاءة

البانيو قطعة لا غنى عنها للاسترخاء

المطلب الأول في حمامك هو الاسترخاء والحصول على جلسة استحمام مُريحة، واختيار البانيو بعناية أمرًا لابد منه لكي تحصل على هذا الشعور، هذا الحمام من تصميم رائع باللون البيج الفاتح مع الأبيض الراقي، يحتوي على بانيو صغير وجميل، أمام النافذة للاستمتاع بأجواء مُشمسة وجميلة أثناء جلسة الاستحمام.

الثريا المُبهرة لبريق رائع

ربما تقتني وحدات إضاءة في حمامك، ولكن ما الذي يُميزه عن غيره!.. إنك تحتاج إلى الاختلاف والبريق الذي يجعل حمامك مُبهر وأنيق، ولذلك ليس هناك أفضل من اقتناء ثريا جميلة في سقف حمامك للحصول على إضاءة ذات بريق لامع ومميز، كما في هذا الحمام ذو الألوان البسيطة والهادئة الذي استخدم ثريا معدنية بوحدات إضاءة ذهبية فوق البانيو.

سحر لا يُقاوم

يعد استخدام المرايات في الحمام من أكثر الطرق التي تضاعف المساحة وتزيد من تألقها بشكل ملحوظ، وتُضفي اتساع بصري ملحوظ بالإضافة إلى الإضاءة التي تزيد من نفسها، ويكفينا أن نلاحظ في هذا التصميم كيف أن استخدام المرآة في ظل هذا المحيط كان له أثر بالغ على شعورنا باتساع مضاعف للحمام أكثر مما يبدو عليه.. لا مفر اليوم من وجود مراّة كبيرة في حمامك.

أكثر انفتاحًا

يبدو هذا الحمام أكثر انفتاحًا على غرفة المعيشة، ذلك بسبب المراّة الكبيرة في الواجهة والتي تعكس الصورة للخارج، ولكنه أنيق وغاية في الروعة، وبالرغم من صغر مساحته إلا أنه منظم بطريقة جيدة ورائعة وبه جزء خاص للاستحمام من غرفة زجاجية شفافة وأنيقة، وفي الجزء الأيسر يوجد حوض الوجه السيراميكي والذي تعلوه المراّة الكبيرة بعرض الحائط، هذا إلى جانب الأرضية السيراميكية السوداء، والجدران الخرسانية البيضاء مع الإضاءة الخافتة التي تعطي هدوء للحمام.

تصميم غير مألوف

المساحة الكبيرة للحمام تمكنك من صنع ما ترغب في التصميم يمكنك أن تختار الألوان الداكنة بكل أريحية هنا، و من أكثر المواد الموصوفة في المساحات الكبيرة للحمام هي الجدران الحجرية مثل هذا الحمام الأنيق، حيث استخدمت الاحجار بأشكال متفاوتة و بألوان متدرجة و هو ما سمح للمصمم في الإبداع باختيار الحوض الرخامي الشكل المائل بشكل لايصدق و كأنه خندقاً في جبل، تأمل أن يكون حمامك غريباً و بالفعل المساحة الواسعة هي عامل كبير في ذلك

اعتياد الجمال

مثلما اعتدنا في تصميمات الحمام نجد أن هذا النموذج لا يخرج كثيراً عن المألوف في حجم قطع الأدوات الصحية مثالي، و في وحدة الحوض بجوارها المستطيلة دون تموجات ، و مرآة متوسطة المشهد بحدود فضية مثيرة، الطراز المعتاد محبذ لدى كثير من الأذواق ، فالمألوف في اللون و القطع دائماً جيد لو كنت لا تريد المغامرة .

بريق الفخامة

جدران تتلألأ كحبات الكريستال مع انعكاسات الضوء الموزعة بدقة، وانتعاش الزهور الطازجة، والمزهريات الفاخرة. هل هناك متعة أكبر من الاستمتاع كل يوم برفاهية استخدام هذا الحمام؟

شاهد ايضًا 7 مطابخ خشبية بروح عصرية رائعة

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا