كيفية اختيار أرضيات المطبخ بدون حيرة كيفية اختيار أرضيات المطبخ بدون حيرة

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

كيفية اختيار أرضيات المطبخ بدون حيرة

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
 مطبخ تنفيذ Grupo Inventia
Loading admin actions …

اختيار أرضية المطبخ أمر ليس سهل، ويحتاج للتفكير، خاصة أنها اكثر منطقة معرضة للضغط والحرارة والبقع، ومشكلات الدهون، وأثار الارتطام، لذلك يجب ان يتم اختيار الأرضية المناسبة بعناية فائقة للحصول على مظهر مناسب وجذاب.. 

ربما يحتار البعض في الأختيار بين الخشب أو الرخام، او السراميك والفينيل، الحقيقة أن لكل منهم مميزات، ويمكنهم الأثنين مع التنسيق الجيد بين الأثاث والديكور أن يحققا الرقى والاناقة معًا ولكن يقف الفيصل هنا في الاختيار بينهم على نوعية الديكور العام للمنزل والاستايل الخاص به في المجمل.

1. البورسلين فخم ومميز

يلجا البعض إلى اختيار أرضيات البورسلين في مطابخهم لما يميز البورسلين من تصميمات عصريه ومميزة إضافة إلى الرقي والأناقة في مختلف أشكاله وأنواعه.

كما يضفي على المكان إناقه ويتميز البورسلين بالبساطه في أشكاله المطروحة مع لمعته الساطعة، ويمكن إستخدامه مع المساحات الصغيره والمساحات الكبيرة، وهو سهل التنظيف إذا حافظت عليه من البقع القوية.

2. الباركيه لتصميم ساحر وجذاب

تعتبر أرضيات الباركيه من أكثر أنواع الأرضيات المنتشرة، وتتميز بشكلها الأنيق كما تتمتع بالتميز والرقي، كما يعطيك الباركيه دفء رائع في المطبخ، يمكن تنظيف الأرضيات بسهولة بمنظف خاص بها، ولن تكون متعبة إذا سقط عليها بعض السوائل، يكفي أن تمسح مرة واحدة فقط، مانعة للإنزلاق لذا تجنبك حوادث السقوط فجأة على الأرضية وإن كانت مبللة.

3. الفينيل لنقوش مبهرة بتكلفة أقل

إن أرضيات الفينيل شائعة الاستخدام في الأماكن التي تشتهر بالرطوبة، خاصة المطابخ والحمامات، وأرضيات الفينيل مليئة بالألياف الصناعية ومقاومة للبقع، ومختلفة الاستخدامات، ومتينة.

وقد أصبحت أرضيات الفينيل جذابة بتطور أشكاله، واقتصادية وهي سهلة التنظيف، كما تتوافر بألوان وأساليب عديدة، بما يناسب المنزل، ويمكنك الاعتماد عليه فالمطبخ لمتانته وسهولة تنظيفه من البقع والشوائب.

4. الجرانيت لأرضية مثالية

 مطبخ تنفيذ Harvey Jones Kitchens
Harvey Jones Kitchens

Shaker kitchen by Harvey Jones

Harvey Jones Kitchens

يتميز بأن وزنه أخف من باقي أنواع الصخور المحيطة به، لا يخاف من الأضرار الميكانيكية ، والحرائق ، والسوائل الملونة لذلك فهو مناسب جدًا لمطبخك. ويمكنك استخدامه بألوان مختلفة حيث يتوافر له العديد من الأشكال والألوان الرائعة التي تبعث أناقة ملحوظة في المكان، كما يسمح التنوع الكبير للألوان الطبيعية والأوردة بإنشاء زخارف لونية رائعة، لأن كل حجر له شكل ولون، وهو مناسب لألوان الديكور الحديث.

5. الأرضيات الخرسانيه

الأرضيات الخرسانيه الملمعه من أكثر أنواع الأرضيات عمليه و أرخصها في السعر، و تقوم فكرتها على تلميع الخرسانه وإزالة الغبار عنها لإكسابها متانه إضافيه، وهي تناسب المطابخ وبالطبع لا داعي للحديث عن مدى متانتها وتحملها فنحن نتحدث عن الخرسانه المشهوره بالصلابه !.

6. أرضيات الإيبوكسي

ال metalic epoxy هي مادة بدون لون و شفافه تجعل الأسطح لامعه و براقه ، كما تعطيها ملمس شديد النعومه ، و يمكن إضافة الألوان لها من خلال الصبغات ، كما يمكن دهنها بسبل متعدده تجعل مظهرها ثلاثي الأبعاد أو تتشابه مع الرخام. و هذه الماده تناسب طلاء الأرضيات الخرسانيه، و يمكن الإستعانه بها في كافة أرضيات المنزل ، و عند الحديث عن أرضية المطبخ فهي تناسبه للغايه لأنها فائقة المتانة و تقاوم الخدوش و لمعانها يدوم على مدار عقود.

7. صخري ومتعدد الخامات

هذا النوع عباره عن صخور وأحجار طبيعيه مثبته على أرضيه صناعيه مثل الشبكه لتثبيتها، و هذا النوع يتميز بجرأته الشديده عندما يستخدم في المطابخ داخل المنزل و هو مناسب أكثر للمطابخ المفتوحه على الحديقه خاصة عند اعتماد اسلوب الحدائق الصخريه للمنزل.

و هذا النوع يناسب الأماكن التى تتعرض لإنسكاب المياه والسوائل لذا يمكن الإعتماد عليه في اجزاء المطبخ المعرضه للمياه مع ألواح الخشب في بقية الأجزاء للمزيد من الأناقه.

شاهد أيضًا 7 مطابخ خشبية بروح عصرية رائعة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم