المنازل الصغيرة وأفكار مليئة بالأسرار

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

المنازل الصغيرة وأفكار مليئة بالأسرار

Mohammed Awad Mohammed Awad
  تنفيذ Yantram Architectural Design Studio
Loading admin actions …

قد تكون المنازل أو الغرف ذات المساحات الصغيرة غير مفضلة لدى البعض بالطبيعة البشرية التي تتقرب أكثر للمساحات الكبيرة، فالبراح شيء مثالي ومحبب بكل تأكيد، ولكن للعديد من الظروف والعوائق قد يكون لدينا أمر واقع يجب التصرف معه بدقة ومهارة ألا وهو المساحة الصغيرة في المنزل، فيجب علينا أن نكون أكثر ابداعاً حينما نفكر في كيفية جعل المنزل الصغير محتوياً على كافة مانرغب فيه من تفاصيل عملية وترفيهية، إليكم أفكار مميزة وأسرار عديدة لتصميم منزلك الصغير كالمحترفين.


السهل الممتنع

  تنفيذ Yantram Architectural Design Studio
Yantram Architectural Design Studio

Small House Floor Plan Design Ideas by Yantram 3d Floor Plan Software, Chicago – USA

Yantram Architectural Design Studio

اللجوء لأفكار سهلة في التنسيق واختيار عناصر بسيطة قد تكون هي الحل الأمثل للحصول على تصميم مميز ومثالي لمنزلك مهما كانت مساحته صغيرة، فيمكنك الاعتماد على الأساسيات فقط في اختيار أثاث الغرف بدون التوسع في الرفاهية، مثل أن تكتفي بكنبة مناسبة بدون كراسي إضافية فوق حاجتك، او تختار سفرة بحجم ومقاعد مناسبة بدون أن تختار الأكبر وبالتالي تشعر بضيق المساحة أكثر.

الإطلالة على الخارج

 غرفة نوم تنفيذ Neil Mac Photo
Neil Mac Photo

Contemporary Spaces

Neil Mac Photo

الإطلالة على المساحات الخارجية تقلل كثيراً من شعورك بضيق الغرفة التي تتواجد فيها، لذا ينصح الخبراء دائماً بأن تكون الغرف الصغيرة تحتوي على نوافذ كبيرة المساحة أو إطلالات على الخارج بحجم مميز ترى من كافة أرجائها، بحيث تجعل الانتباه والتركيز كله نحو الخارج وليس في داخل المساحة الصغيرة بالفعل في الغرفة.

مسار الضوء

 غرفة المعيشة تنفيذ SMALL

الضوء الطبيعي أو الصناعي لابد ألا يكون أمامه عوائق حتى يكون فاعلاً ومؤثراً في إضافة البهجة والحيوية والنشاط لديكور منزلك، لذا راعي دائماً مسألة عدم شغل مسار الضوء بأي عنصر سواء قطعة أثاث أو ستائر أو غيرها، واجعل طريقه نحو داخل الغرفة ميسراً بدون صعوبات حتى يقلل كثيراً من أي شعور بالضيق قد يتولد جراء تواجد العتمة والظلام في الغرفة.

الأسطح الشفافة

 غرفة السفرة تنفيذ SMALL

كلما كانت المساحات صغيرة كلما كان اللجوء للأسطح الشفافة أكثر، لأنها لاتحجب الرؤية وكذلك لا تقتطع مساحة كبيرة من الغرفة في الغالب، ويراعى أن يكون استغلال هذه الأسطح الشفافة بوجودها بجوار مصدر الضوء لتحصل منها على اللمعان والبريق المطلوب في ظل هذه المساحات الضئيلة.

التقسيم الذكي

 حمام تنفيذ SMALL



التقسيم الذكي يكون بواسطة جدران شفافة من مواد خفيفة لاتحجب الرؤية ولكنها تفصل بين الأماكن، كالزجاج مثلاً، وهي فكرة مميزة للحصول على نسق واضح واحترافي لكافة المساحات بدون أن يتم التعدي عليها وتقليلها.


إقرأ :

8 غرف نوم مريحة وملهمة لهذا العام


المساحة الصغيرة تحدي كبير!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم