كيف تتغلب على ضيق مساحة مطبخك

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

كيف تتغلب على ضيق مساحة مطبخك

Mohammed Awad Mohammed Awad
Villa-  reception-open kitchen :  مطبخ تنفيذ Swan Studio
Loading admin actions …

ضيق المساحة في المطابخ تعتبر من المسائل المؤرقة والتي تجعلك تفكر في ايجاد حلول سريعة لها، اليوم هوميفاي سوف يقوم بعرض بعض النقاط الهامة التي تساعدك على الخروج من مأزق ضيق المطبخ بسهولة ودون صعوبات، وهي النقاط الأساسية التي تنحصر في عالم الديكور بين الألوان والمكونات المادية والمساحة المتروكة لحرية الحركة.

الخداع البصري

open kitchen:  مطبخ تنفيذ Swan Studio
Swan Studio

open kitchen

Swan Studio

من أكثر النظريات الحديثة في اخفاء معالم المطبخ من حيث مساحته الصغيرة هي الحصول على ديكور وزينة للجدران والأسطح من شانها احداث خداعاً بصرياً لمن يراها، فمثلاً الفكرة التي أمامنا في هذا التصميم تعني بجذب الانتباه بعيداً عن التفاصيل الأخرى وبالتالي لن تركز على الضيق بقدر تركيزك على فك رموز هذا السطح المتكسر الضوء والمتعدد الألوان والبريق.

التقسيم الذكي

لقطات بسيطة من تصميماتنا الداخلية:  مطبخ تنفيذ EHAF Consulting Engineers
EHAF Consulting Engineers

لقطات بسيطة من تصميماتنا الداخلية

EHAF Consulting Engineers

استخدام التقسيم الذكي الموضوعي بدون تكلف في تصميم المطبخ يوفر عليك الكثير من الجهد للحصول على شكل مميز ومنتج نهائي بدون عتمة أو ضيق، حاول أن تجعل لكل شيء مكاناً خاصاً، خزائن مرتبة، وإضاءة قوية مناسبة، مساحة معقولة للمرور والحركة، وكذلك مساحة مريحة للطهي والتحضير.

الضوء الطبيعي

 مطبخ تنفيذ SteellArt

استغلال الضوء الطبيعي وفتح النوافذ الكبيرة كلما كانت المساحة أصغر، هذه الوصفة من الوصفات المتكررة التي ينصح بها خبراء الديكور على مر العصور، حتى من الناحية الصحية ستشعر بالكثير من الراحة في أي مكان يدخله الضوء والشمس والهواء بشكل أكبر من غيره.

التخزين

لو كانت المساحة صغيرة نسبياً في المطبخ فلابد من الحصول على مساحات تخزينية مبتكرة بعيدة عن المعتاد حتى تضمن التغلب على هذه الجزئية التي قد تجعلك تشعر بعدم الراحة حين استخدام المطبخ بشكل عام، لاحظ في هذا التصميم الفراغات العلوية وتعدد الخزائن في الأسفل لتحصل على أسطح منظمة ومرتبة بدون ضيق تماماً.

الأرضيات الفاتحة


استخدام الأرضيات ذات اللون الفاتح الناصع مع الإضاءة المبهرة قد يساعدك على الحصول على مطبخ غير ملاحظ فيه مسألة الضيق بالمرة، ولكن ما سيجذب الانتباه سيكون التضاد بين الألوان، حيث تكون في المقابل مع الألوان الأرضية الفاتحة بعض الألوان الداكنة قليلاً جداً في المستوى العلوي للمطبخ وهو ما يحدث عملية توازن مميزة في التصميم.


اقرأ : النمط الأستوائي يتألق في تصميم هذا الرووف من أكيان

المطابخ الصغيرة وأفكار مميزة!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم