أفكار بسيطة وعملية للمطابخ الصغيرة

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

أفكار بسيطة وعملية للمطابخ الصغيرة

منة اسماعيل منة اسماعيل
 مطبخ تنفيذ A2studio, حداثي
Loading admin actions …

الأكبر ليس دائمًا أفضل، لا سيما عندما يتعلق الأمر بقلب المنزل، لحسن الحظ ، ليست التصميمات المريحة والتصميمات الرائعة حصرية للمطابخ الكبيرة ، لأن كل ذلك يعود إلى التخطيط السليم والإبداع مع الديكور لجعل مطبخك الصغير يعمل، التخزين دائمًا عنصر حاسم يجب مراعاته ، خاصة في المساحات الصغيرة. من خلال تعظيم كل ملليمتر متاح ، يمكن أن تؤدي إعادة تنظيم المناطق غير العملية قدر الإمكان ، والتفكير في حلول جديدة عند الاقتضاء إلى تحويل المساحة الأكثر ضآلة إلى تصميم أحلام،لكن لا داعي للقلق – فلنرى ما يمكننا الضغط عليه من مطبخك الصغير!

1- تبديل الحوض

 مطبخ تنفيذ A2studio, حداثي
A2studio

Kitchen

A2studio

لا مساحة لغسالة الصحون في مطبخك الصغير؟ ماذا عن تغيير هذا الحوض الصغير لجعل غسل الصحون واجباً سريعًا وغير مؤلم؟ نوصي بالوعة مزدوجة مع وعاء واحد للغسيل والآخر للأطباق القذرة. سيضمن ذلك أن لديك مساحة لتكديس العناصر المتسخة (مثل أكواب النبيذ بعد حفل العشاء) وإبقائها بعيدة عن الأنظار حتى يحين وقت الغسيل دون أن تتكدس في مناطق عملك.

2-ترتيب منطقة العمل

 مطبخ تنفيذ Tim Jasper, بلدي
Tim Jasper

Harbourside kitchen

Tim Jasper

أي مطبخ هو منطقة عمل قبل أن يكون مكانًا اجتماعيًا ساخنًا ، وإذا كانت أسطح العمل متداخلة ، فإنها ستهزم غرض امتلاك مساحة للطهي والاستعداد. حافظ على نظافة أسطح العمل نظيفة ومرتبة من خلال ضمان وضع العناصر الضرورية التي تعتاد عليها يوميًا فقط (مثل ماكينة صنع القهوة وألواح التقطيع). يمكن لأي شيء آخر (الأواني ، فناجين الشاي ، الجرار التوابل ، وصناديق السكاكين) العثور على أماكن للاختباء الخاصة بهم بعيدا عن الأنظار.

3-الحفاظ على البساطة

 مطبخ تنفيذ Hardvendel Design, حداثي
Hardvendel Design

​Hardvendel Design

Hardvendel Design


لا شيء يشن بصريًا مساحة مثل الألوان الداكنة. على الرغم من وجود شيء أنيق حول الجدران المظللة بالفحم وجزر المطبخ السوداء ، يحتاج المرء حقًا إلى إعادة النظر في لوحة الألوان عندما يتعلق الأمر بالمطابخ الصغيرة.

اجعل مساحة الطهي أكثر انفتاحًا وضوءًا مع جدران بيضاء (أو بيضاء أو قشدة أو بيج فاتح أو رمادي فاتح… ). احصل على مزيد من التفاصيل الأنيقة والمعاصرة التي تساعد على فتح المساحة ونشر الضوء حولها.

تذكر أن المواد الخفيفة والعاكسة والتصميمات البسيطة ضرورية للمطابخ الصغيرة ، وهذا هو السبب في أننا نوصي بأبواب الخزانات ذات اللون الأبيض أو المصنفر ، وأسطح العمل المصنوعة من الحجر الأبيض أو الفولاذ المقاوم للصدأ ، والبلاط باكسبلاش بألوان خفيفة (وبأقل قدر ممكن من النماذج).

ولا تغفل عن الإضاءة ، لأن الإضاءة الجيدة يمكن أن تجعل أي مطبخ (بغض النظر عن اللون) يبدو أكبر. النظر في ما يلي:

• أضواء شريط LED تحت الخزانات وعلى الأرفف لإضاءة منطقة عمل مظلمة صغيرة

• استبدال المصابيح المتوهجة بأخرى حديثة موفرة للطاقة

• أضواء معلقة يمكن أن تشبك أنظمة إضاءة المسار الحالية لإضافة المزيد من الطبقات إلى إضاءة المطبخ

• إضافة مرآة إلى جدار المطبخ أو اختيار خلفية مقلوبة عاكسة للمساعدة في نشر الضوء حولها.

4-تحريك الغسالة

 مطبخ تنفيذ PTC Kitchens , حداثي
PTC Kitchens

Handle less Polar white Glamour

PTC Kitchens

ليس من غير المألوف رؤية غسالة في المطبخ ، خاصة عندما تكون عالقًا في المساحة. لكن معظم الأوروبيين يفضلون نقل غسالاتهم إلى غرفة أخرى – مثل الحمام – لتحرير مساحة الأرجل في مساحة الطهي الخاصة بهم.

إذا كان حمامك صغيرًا بنفس القدر ، ففكر في عصر الغسالة في خزانة أو أسفل الدرج.

إذا لم يكن هناك بالفعل بديل لوجود غسالة ومجفف منفصلين في المطبخ ، ففكر في تكديسهما فوق بعضهما البعض في خزانة قديمة لاردر. على الأقل هذا يحرر مساحة صغيرة ويبقيهم بعيدا عن الأنظار.

نصيحة هوميفاي: عند التحدث عن العثور على مكان محدد لكل شيء في مطبخك ، تأكد من أن كل عنصر صغير في مطبخك (من أصغر ملعقة صغيرة إلى أكبر جهاز) به مساحة خاصة به. بهذه الطريقة ، من غير المرجح أن يشعر مطبخك الصغير بالضيق ، وستعرف دائمًا مكان كل شيء.

5-انظر أين يمكنك دمج التخزين

 مطبخ تنفيذ Raycross Interiors, حداثي
Raycross Interiors

Mr & Mrs H, Kitchen, Byfleet Village, Surrey

Raycross Interiors

تفقد مطبخك من أعلى إلى أسفل ونراهن أنك ستجد بعض الأماكن التي تضيع مساحة ثمينة. انظر إلى الفجوات بين الأرفف ، في الجزء الخلفي من الخزانة ، أسفل الحوض ، والزوايا الفارغة ونوافذ الزجاج… في كل مكان. حيثما كان ذلك ممكنا ، كومة. وتخلص من أدوات المطبخ غير المستخدمة حتى لا يتوفر لديك الكثير لتخزينها. يمكن أيضًا نقل العناصر الأخرى التي لا تستخدمها يوميًا (والتي لا تريد التخلص منها) لجعل مساحة الطهي أكثر عملية.

تذكر أيضًا جدرانك وأبوابك – أين يمكنك إضافة سكة إناء أو لوحة سكين مغناطيسية ، وخطافات للجدار / الخزانة ، ورفوف معلقة ، وما إلى ذلك؟ قد يعني أيضًا وجود رف إضافي أو اثنين في الزاوية أو عبر الأكواف الفرق بين المطبخ المملوء بالماء النظيف.

نصيحة هوميفاي : لا تشتري بكميات كبيرة. امتلاك ما تحتاجه فقط في مطبخك هو طريقة ذكية لتحرير مساحة قيمة. العناصر المجمعة تلتهم مساحة الأرجل الضرورية لتلك العناصر التي تحتاج إلى سهولة الوصول إليها ، والتي يمكن أن تجعل حتى مهمة بسيطة من الطهي سيناريو صعبة. الحفاظ على قائمة مرجعية من المواد الغذائية الأساسية والمطبخ في أي وقت ، وتجديد فقط عندما تنفد.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 8 طرق لإنشاء غرفة معيشة أنيقة وعصرية


شاركنا برأيك هل غيرت رأيك حول المطابخ الصغيرة؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS, حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم