8 حقائق وأفكار عن المنازل المستدامة ستجعلك تقتني أحدهم | homify | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3646:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

8 حقائق وأفكار عن المنازل المستدامة ستجعلك تقتني أحدهم

منة اسماعيل منة اسماعيل
من homify أسيوي
Loading admin actions …

هناك وقت ومكان للبيوت الدرامية التي تلقي بظلالها على المشهد دائما، و بذكر ذلك لا يمكننا أن نغفل دور المنازل المستدامة، هذة المنازل المدهشة المحبة للطبيعة لا تستطيع سوى آن تقع في غرامها. دعونا نأخذ جولة لنتعرف أكثر على المنازل المستدامة. 

1- ادارة المياه

من homify أسيوي

المياه هي من بين الموارد الطبيعية الثمينة التي لا ينبغي إهدارهالذلك ، عند البحث عن نصائح حول كيفية بناء منزل مستدام، من الضروري دمج المميزات التي تدير المياه بكفاءة، يمكن أن تساعد المراحيض المزدوجة في  والصنابير منخفضة التدفق والحنفيات في تقليل استهلاك المياه، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوفر توفير خزانات تحت الأرض لجمع مياه الأمطار أو تركيب أنظمة تعيد تدوير المياه الرمادية للمنزل بحيث يستخدم كل قطرة ماء بأكبر قدر ممكن من الكفاءة دون أهداره. 

2 – المواد المنزلية المستدامة

يجب بناء المنازل المستدامة باستخدام مواد ذات تأثير ضئيل على البيئة، كالمصادر المحلية أو المواد المعاد تدويرها من بين خيارات. 

المواد المحلية: الفكرة وراء استخدام المواد من مصادر محلية هي أنها تقلل من وسائل النقل،على سبيل المثال ، يعد استخدام الجرانيت المحلي للأرضيات بديلاً أكثر اخضرارًا لاستخدام الرخام الإيطالي المستورد،ليس كل منطقة لديها إمكانية الوصول إلى المواد المحلية. في مثل هذه الحالات ، يعد الحصول على المصادر من أقرب مورد هو الحل الموصى به للتصميم المستدام.



3 – عناصر الإسكان الذكي والمستدام – التوجه

من homify أسيوي

يمكن أن يكون لتوجه المنزل تأثير كبير على استدامته ، خاصةً إذا كان المنزل في منطقة تعاني من طقس شديد البرودة أو حارًا، في المناطق الباردة ، يُفضل تصميم الإتجاه بحيث تواجه معظم النوافذ إتجاه الجنوب بحيث يمكن للديكور الداخلي الاستفادة من أشعة الشمس المباشرة خلال فصل الشتاء، وبالمثل في المنطقة الدافئة ، من الأفضل تقييد عدد النوافذ في الغرب ، حيث سيؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة في التصميمات الداخلية ، بالإضافة إلى زيادة التوهج.

للتصميم المستدام للمنزل ، يمكن دمج الميزات السلبية مثل زراعة الأشجار لتوفير الظل فوق النوافذ في الغرب أو تثبيت مظلات شمسية لتقليل الوهج استنادًا إلى اتجاه المنزل.


4-نظرة فاحصة

المواد المعاد تدويرها: قد لا تتمكن كل مدينة أو منطقة من الوصول إلى المواد المعاد تدويرها والتي يمكن دمجها في تصميم المنزل المستدام،ومع ذلك إذا كان من الممكن الحصول عليها بسهولة ، فمن المهم التفكير في تقليل التأثير البيئي للبناء. من بين المواد المتاحة الصلب المعاد تدويرها ’الخشب والطوب المستصلح، المكونات البلاستيكية المصنوعة من المواد المعاد تدويرها وأسطح الزجاج المعاد تدويرها. بالنسبة للمناظر الطبيعية أو تخطيط الحدائق ، يعد إعادة استخدام التربة من الحفريات فكرة أخرى لتحسين استدامة المبنى.

5-وجه جديد بالكامل


من الجزء الأمامي من المنزل ، يبدو أننا قد تعثرنا عبر قطعة جديدة بالكامل من الهندسة المعمارية.


يبدو هذا المنزل تقليديًا وكلاسيكيًا للغاية مع واجهة من الطوب الأحمر وسقف رمادي وتشطيبات بيضاء، ليتناقض بشكل كبير مع الواجهة الحديثة والمعاصرة التي نراها في الجزء الخلفي من المنزل.ي

عمل المنزل التقليدي في وئام مع الحديقة الأمامية بشكل جميل.

6- مزيج من المواد

من هذا الجانب من المنزل، صادفنا واجهة بيضاء مغطاة بالبلاط مع الكسوة الخشبية الخفيفة والكسوة الحجرية الرمادية الداكنة، مزيج المواد جذاب للغاية من الناحية الجمالية وجذابة!

المنزل من طابقين وكبير إلى حد ما مع نوافذ وأبواب زجاجية كبيرة تمتد على مساحة حديقة واسعة، مزيج المواد فعال للغاية ويضيف لمسة طبيعية وريفية إلى هذا المنزل المعاصر.

7-العوامل التي تؤثر على تصميم المنزل المستدام – الحجم والتخطيط

من homify حداثي

عندما يتعلق الأمر بالاستدامة، فالمنازل الصغيرة دائمًا أفضل من الكبيرة لتخطيطات المنازل، والسبب هو أن المنازل الصغيرة تستخدم طاقة وموارد أقل مقارنة بالبيوت الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لخطط المنازل المستدامة المستدامة يُفضل أن يكون التصميم المضغوط أفضل من ذلك الذي ينتشر على سبيل المثال ، عند تصميم منزل مساحته 3000 قدم مربع ، من الأفضل أن يكون لكل طابق طابقين تبلغ مساحته 1500 قدم مربع بدلاً من طابق واحد مساحته 3000 قدم مربع، أما فيما يتعلق بالأشكال ، من الأفضل التمسك بالمكعبات بدلاً من الأشكال غير المنتظمة.

8-تكنولوجيا الميزانيات البسيطة

قد يبدو التحول إلى التكنولوجيا المتقدمة في الهندسة المعمارية أمرًا غير بديهي إذا كان الاقتصاد مصدر قلق، ولكنه في الواقع يمكن أن يكون استراتيجية لتوفير التكاليف.


عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 

دليلك لأختيار الأرضيات الخرسانية


شتركنا برأيك هل أعجبت بفكرة المنازل المستدامة؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم