10 أفكار رائعة لإضاءة الجدران الداخلية | homify | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3646:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

10 أفكار رائعة لإضاءة الجدران الداخلية

منة اسماعيل منة اسماعيل
من Concepto Taller de Arquitectura حداثي
Loading admin actions …

كل غرفة في منزلك هي مساحة فريدة من نوعها متعددة النشاطات ، يجب أن تلعب الإضاءة في تصميمها دورًا خاصًا ففي بعض الأحيان يكون اختيار الإضاءة المثالية لكل غرفة مهمة صعبة بداية من غرفة النوم تحتاج إلى توزيع بسيط للإضاءة المتنوعة بين الهادئة والوظيفية، والمطبخ أيضَا يحتاج إلى توزيع جيد وعملي للإضاءة خاصًة في مناطق العمل  فبكل تأكيد ستحتاج إلى الطهي في منطقة مضاءة جيدًا بموقد وأدوات متوفرة بسهولة ، بينما تتطلب مشاهدة الفيلم في غرفة المعيشة مريحة ومضاءة جيداً، فجميعنا نعير اهتماماً بالغاً للثريات ولكن ربما الكثير منا يغفل دور إضاءة الجدران، لذلك نحن اليوم في هوميفاي سنعرض لك مجموعة أفكار بسيطة لإضاءة جدران منزلك ستغير مفهوم الإضاءة لديك.


1-غرفة المعيشة والإضاءة

غرفة المعيشة من  أكثر الغرفة ازدحامًا في منزلك ، لذلك يجب أن تكون دائمًا إضائتها عملية و مشرقة دائمًا، بغض النظر عن الوقت في اليوم، يمكنك الأ ختيار بين تثبيت نوافذ كبيرة تسمح بتدفق الضوء الطبيعي إلى الغرفة، أو وضع بعض ال مصابيح على جدران الغرفة تتناسب مع طراز منزلك.

تذكر أيضًا أن غرفة المعيشة  لها استخدامات مختلفة، من مشاهدة  الأفلام إلى الجلوس مع العائلة والأصدقاء،  حتى تتمكن من إضافة أنواع مختلفة من المصابيح لمساعدتك على خلق الأجواء المناسبة دائمًا، فكما نرى هنا إضافة المصابيح المتدلية على الجدران خلقت شخصية فريدة على غرفة المعيشة.

2- في غرفة النوم

تعد غرفة النوم واحدة من أكثر المساحات الشخصية، حيث الجلوس في السرير  بعد عناء يوم طويل وحمام ساخن جميل أوالنوم ، لذلك نقترح في هذه الغرفة توفير  إضاءة مخصصة تتماشى مع وظيفية الغرفة، فلا بأس من أضافة بعض الأضواء الساطعة على الجدران الخاصة بك أو متدلية من على سقف الغرف

3- تسليط الضوء

عندما كنا صغاراً، فكانت غرفة النوم لدينا هي عالم ملئ بالمغامرة وكل زاوية وركن هي فرصة لخلق عالم جديد بالكامل، لكن الظلام واحد من الأوقات الغير مفضلة للأطفال، لذلك إذا كنت تريد أن يحصل طفلك على مغامرات ويتظاهر بأنه ملك أو ملكة الأسرة ، فمن الأفضل تحويل غرفة نومهم إلى غرفة مليئة بالمغامرات تذكر أن الظلام صديق للوحوش والأشباح، لذا أضف بعض أضواء الليل  الخافتة في الغرفة، لجعل أوقات الليل أقل ترويعًا لهم، تساعد الألوان الفاتحة أيضًا في الغرفة أيضًا على عكس الإضاءة مما يضمن لك إضاءة جيدة لغرفة طفلك.

4-الحمام

الحمام واحد من الأماكن الأكثر شخصية في المنزل كله، لذلك فنحن بحاجة إلى وجود كل إضاءة  ممكنة في هذا الفضاء لأداء أنشطتنا اليومية، ففي بعض الأحيان نحتاج إلى إضاءة قوية حتى نتمكن من رؤية ما نقوم به أمام المرآة ، وهناك حاجة أحيانًا إلى إضاءة ناعمة لحمام في المساء.

5- فن توجيه سبوتات السقف

سبوتات السقف من الخيارات الرائعة في الإضاءة والتي يجب أن توجيهها بذكاء وفن ، كي تخدم الغرض الديكوري وفي نفس الوقت تخلق لمسة جيدة للإضاءة.

6-التفاصيل التي تضيف الشخصية

من المهم جدًا حساب المساحة المتاحة لك حتى تضع إضاءة الجدران في المكان المناسبـ سيضمن ذلك لك الفصل الجيد للمساحات فحسب، بل ستنشئ منزلًا مريحًا للغاية حيث توجد مساحة كافية على جانبي الجدار، وهنا يمكنك استغلال سبوتات الإضاءة والمصابيح المتدلية لخلق شخصية فريدة لكلك جدار من جدران منزلك، فكما نرى هنا استعان المصمم بسبوتات الإضاءة أسفل الجدار لخلق لمسة دراماتيكية خاصة كما نرى.

7- الأناقة

يعمل كل من اللون والمواد والملمس وإسقاط الأضواء جميعًا معًا في هذا التصميم لخلق مظهر أنيق للغاية، مما يجعل التصميم جميل جداً خاصًة مع تسليط سبوتات الإضاءة على الجدار بهذة الطريقة. 

8- مصابيح جانبية

تستخدم المصابيح الجانبية ومصابيح الجدار في إبراز اللمسات الجمالية في التصميم، هذا النوع  من الإضاءة تستخدم لتسليط الضوء على لوحة أو لمسة  في تصميم الجدار كما هو موضح هنا، الإضاءة فوق اللوحة تعتبر زخرفية في المقام الأول الزخرفية.

9- عاكس للضوء

تتمتع الأباجورة بإمكانيات هائلة لخلق تفاصيل صغيرة دافئة من الضوء تجعل غرفة المعيشة مريحة هادئة. ولكن ما يميزهم عن خيارات الإضاءة الأخرى هو وضعيتهم التي ساعدت بجانب الإضاءة على خلق لمسة ديكورية رائعة داخل الغرفة، فيمكن للألوان ونسيج الإضاءة  أن تتحول بلطف إلى إبراز السمات العامة للديكور الخاص بك كما هو الحال في تصميم هذة الغرفة.

10-مصابيح القراءة للتطبيق العملي

اللمبة المستخدمة هنا ستكون بشكل عام أقوى. يمكنك ان تستخدم أيضًا استخدم شيئًا محددًا ومركّزًا  مثال اللمبات في ديكور منزلك ولكن تجنب مصابيح الفلورسنت التي تومض وتسبب إجهاد للعين . من الأفضل استخدام شيء فعال في استهلاك الطاقة ومناسب لراحتك وله تأثير قوي على منطقة المعيشة الخاصة بك مثل هذا التصميم هنا.


عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال:

فيلا سكنية حديثة ومميزة في الرياض


شاركنا برأيك هل تفكر في تطبيق إضاءة الجدران في منزلك؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم