الأبواب الجرارة: 10 نماذج تتمنى لو تمتلك أحدها

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
VILLA VŨNG TÀU, The Page Interior & Design The Page Interior & Design أبواب منزلقة
Loading admin actions …

لأنه في العالم الحديث تقلص حجم المنازل ولم تعد المساحات الداخلية شاسعة كما كانت من قبل، أصبح على المهنيين تسخير كل شِبر من المساحة المتاحة إلى الحد الأقصى، مع توفير تصاميم أنيقة ومريحة في الوقت نفسه بتلك المساحة المحدودة.

من بين تلك الأفكار الموفرة للمساحة، الأبواب المنزلقة أو الجرارة، والتي زادت شعبيتها كثيرًا هذه الأيام، لقدرتها على توفير المساحات سواء باستخدامها كأبواب للخزائن، أو كأبواب مرنة عوضًا عن الجدران الخرسانية للفصل بين الغرف المختلفة. من هذا المنطلق، نقدم لكم اليوم 10 من أجمل تصاميم الأبواب المنزلقة، المصممة خصيصًا من قبل مصممي الديكور الداخلي لدينا.. إلقوا نظرة عليها الآن واحصلوا على الإلهام!

1- متعدد الأغراض

ESTERO, Starg Starg غرفة نوم

باب رائع شكلًا ومضمونًا، فـ بخلاف إطلالته الأخاذة وكونه مصنوع كليًا من الزجاج الملون، هو يتسم أيضًا بذكاء التصميم، وذلك لأنه يخدم مساحتين حيويتين، وهما غرفة النوم الرئيسية، وغرفة المعيشة، أو يمكن القول أنه نجح في تقسيم المساحة إلى غرفتين مستقلتين بفضل المرونة التي يتمتع بها لكونه من النوع الجرار أو المنزلق.

اختيار اللون الأخضر للزجاج في الباب الجرار كان موفقًا للغاية من قِبَل الخبراء، وذلك لأنه منح الغرفتين كل الحيوية والإشراقة، إلى جانب أنه نجح في كسر حالة الرتابة التي كان سيتسبب بها اللون الأبيض المسيطر على المساحة إن تُرك وحده بلا تدخل الأخضر في الزجاج.

2- حديقة بأسلوب خاص

إن أردت أن تحظى بحديقة منزلية داخلية ولا تتوفر لديك مساحة كافية، نؤكد لك أنه يمكنك القيام بذلك بمنتهى البساطة في إحدى الزاويا المهملة بمنزلك مهما كانت صغيرة، ومهما ظننت أنها لن تصلح، كل ما عليك فعله هو تحديد تلك المنطقة بأبواب منزلقة شفافة مع تزيينها بنخبة من أجمل النباتات الخضراء والزهور الملونة بلمساتها الحيوية مثلما هو الحال في النموذج المعروض أمامنا، والذي يؤكد أنه ليس هناك شيئًا مستحيلًا!

3- غطاء للخزائن

هذا النموذج الساحر الذي نعرضه لكم ضمن أحدث تشكيلة للأبواب الجرارة، يؤكد ببساطة أن استخدام الأبواب الجرارة أو المنزلقة لا يقتصر فقط على الفصل بين الغرف أو المساحات الخارجية، وإنما يمكنك اللجوء إليها أيضًا لتكون غطاء لخزانة الملابس خاصتك بدلًا من الأبواب ذات الضلف التقليدية المتعارف عليها.

هذا يضمن لك أنك لن تستقطع شيئًا من مساحة الغرفة التي يكون الباب الجرار جزءًا منها، على عكس الحال مع الأبواب المفصلية، والتي قل الاعتماد عليها مؤخرًا لهذا السبب إلى حد كبير بعد أن سحبت نظيرتها الجرارة البساط من تحتها.

4- يختبئ خلف الجدار!

أما عن هذا النوع من الأبواب الجرارة، فهو يسمى بـ pocket door، وهي تقنية حديثة تُستخدَم للأبواب المنزلقة يختبئ فيها الباب داخل الحائط، فيبدو بإطلالة رائعة للغاية مثلما هو الوضع هنا بهذه المساحة الداخلية المعاصرة.

اقرأ أيضًا من مجلة هوميفاي: 5 غرف معيشية تتبع الاتجاهات اللونية لعام 2020

5- بلمسة ريفية

باب آخر جرار أنيق للغاية، صُمِم وفق للنمط الريفي في الديكور، والمعروف بأنه عنوانًا للبساطة، لكنه رغم ذلك، يتمتع بقدر كبير من الأناقة والرقي، وهو شئ نلمسه مع هذا النموذج المعروض، والذي يزين إحدى غرف الطعام بتصميم فريد من نوعه بخامة الخشب، يظهر فيه الباب بحجم كبير حيث يحل محل الجدار بالكامل، ويمتد من أعلى نقطة في الجدار لأسفل نقطة بالأرض.

6- جدار بلوري مرن

كُن شجاعًا واستبدل الجدار الخرساني الممل بأبواب زجاجية بلورية مصنفرة كالنموذج المعروض هنا، والذي يُظهر لنا كم تبدو مثيرة وحديثة!

هذا النوع من الأبواب، خاصة ذات الخامة الزجاجية، سيكون ملائمًا بشدة لمنزلك إن كان مصمم وفقًا للنمط الحديث في التصميم، حيث سيشكل إضافة ديكورية ولا أروع لأي مساحة داخلية يكون جزءًا منها.

7- كلاسيكي

في هذا النموذج الكلاسيكي من الأبواب الجرارة أو المنزلقة، تم صنع الباب بمزيج ساحر من الزجاج الشفاف والخشب المطلي باللون الأبيض الناصع ليتناغم بذلك مع طلاءات وديكورات المساحة التي يشكل جزءًا منها.

8- آسيوي مفرغ

تبحث عن الاختلاف والتميز؟ هذا النموذج المصمم وفق للأسلوب الآسيوي في الديكور سينل إعجابك بكل تأكيد! حيث تم صنعه من خامة معدنية متينة بلمسة مفرغة طُليت باللون الأسود لمزيد من الأناقة والرقي.

9- بلدي

على نغمات النمط البلدي في الديكور والذي يتشابه كثيرًا في سماته مع النمط الريفي، صمم هذا الباب الجرار الأنيق، الذي جمع أيضًا بين خامتي الزجاج الشفاف والخشب الأبيض مثلما هو الحال بالنموذج رقم 7 ولكن بشكل مختلف.

10- يتزين بالزجاج المصنفر

Rimadesio Velaria moderne glazen schuifdeuren op maat in glas en aluminium, Noctum Noctum أبواب منزلقة

والآن مع نموذج أخير يحدثنا عن روعة الأسلوب الحداثي حينما يتجسد في أي عنصر ديكوري، وذلك الباب الأخاذ المعروض أمامنا يمثل أجمل عنصر ديكوري بتلك المساحة الداخلية بلمسات الزجاجية المصنفرة المحاطة بأطر معدنية متينة سوداء اللون.

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا