12 تصميم لغرف نوم صغيرة ولكن عصرية | homify | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3646:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

12 تصميم لغرف نوم صغيرة ولكن عصرية

منة اسماعيل منة اسماعيل
Shore House in Swanage من WN Interiors حداثي
Loading admin actions …

من المنطقي أننا نود جميعًا غرفة نوم كبيرة ، ولكن حتى لو كانت غرفة النوم لديك صغيرة، فيمكننا الاستفادة منها بسهولة وتحويلها إلى شيء مميز حقًا،  في الواقع  من الأفضل في بعض الأحيان الحصول على مساحة أصغر للغرف حيث أنه من الأسهل التكيف!لقد وضعنا بعض النصائح لتحقيق أقصى استفادة من غرفة النوم الصغيرة ، لذلك لا تحزن فسوف ترى اليوم تصميمات غرف نوم صغيرة المساحة رائعة حقًا وتذكر دائمًا القول المأثور القديم ؛ المساحات  ليست كل شيء.

1-تباين النغمات اللونية الخاصة بتصميم الغرفة

يمكن لغرفة النوم الصغيرة الاستفادة بشكل كبير من الألوان والتأثيرات المثيرة، لذلك إذا كنت تتصور غرفة بيضاء بالكامل مع سرير صغير وخزانة ذات أدراج لقمصانك، فاستخرج هذه الصورة من رأسك الآن! إذا كنت تحب الألوان المشرقة، يمكنك الحصول على الكثير منهنحن حقًا نحب غرفة النوم تلك، حيث يبدو اللون الأخضر نابضَا بالحياة ، بجانب الجدار المخطط الذي عنصرًا جديدًا من المرح والأناقة، بالإضافة إلى أنه يقدم تأثيرات مميزة يمكن دعمها، كما نرى هنا من خلال الوسائد وبعض الديكورات البسيطة، كل هذة التفاصيل واللمسات ستجعلك  تعشق المساحات المحدودة في غرفتك. 

2- ضاعف المساحات باستخدام المرايات

إذا قمت بتزيين غرفة نومك الصغيرة بعناية، فلا تنسة أن هناك خدعة أخرى مجربة ومختبرة يمكن أن تكون نقطة تحول حقيقية بالنسبة لك، استعن بمرايات كبيرة في الغرفة فوجود المرايات في التصميم  يخدع العين للتفكير في أن حجم الغرفة هو ضعف حجمها بالفعل يمكن أن تكون المرآة الكبيرة عملية باهظة الثمن، ولكن إذا اشتريت بعض زجاج المرآة مباشرةً من أحد الموردين، يمكنك توفير الكثير من المال لنفسك والحصول على قطعة مخصصة الحجم

3- استخدام النمط البسيطي

عندما تنقصك المساحة في غرفة نوم صغيرة، فإن أخر شئ عليك فعله هو أضافة قطع أثاث كبيرة. في الواقع ، إذا استطعت فيجب عليك تبني روح تصميم أكثر بساطة لزيادة مساحة الأرض في غرفتك وتحقيق أقصى استفادة من كل متر مربع  ابتكر Eloisa Conti Visual غرفة نوم حالمة هنا من خلال الحفاظ على النمط التبسيطي في اختيار الأثاث.

4 – استعن ببالتة الوان

Park Show Home من WN Interiors حداثي
WN Interiors

Park Show Home

WN Interiors

بالتة  الألوان المشرقة والهادئة هي المفتاح لخلق شعور هادئ ومريح في غرف النوم صغيرة المساحة، فكر في درجات الألوان مثل الأزرق  الفاتح، والبيج الناعم ، والأبيض الدسم  لا بأس أيضًا من الأصفر المشرق، ولكن لا تستخدمها فقط في دهان الجدران، ولكن  دع الأقمشة والمفروشات تعمل سويًا لخلق مساحة نوم مريحة.

5- أخلق لمسة مؤثرة

Master Bed by WN Interiors من WN Interiors حداثي
WN Interiors

Master Bed by WN Interiors

WN Interiors

كل غرفة تستحق عنصرًا واحدًا ممميزاً،  قد يكون جزءًا كبيرًا لمسة ديكورية  أو لوحة مذهلة أو أضافة بعض الملحقات الجميلة أو حتى سجادة تضيف بعض الألوان والزخارف إلى مساحتك الأرضية. أيا كان اختيارك  دعه يعكس ذوقك وأسلوبك الشخصي.

6- الستائر عامل مهم لخلق المساحات في غرفة النوم

Luxury London penthouse من Alex Maguire Photography حداثي
Alex Maguire Photography

Luxury London penthouse

Alex Maguire Photography


عندما يتعلق الأمر بتحويل غرفة نوم صغيرة إلى مساحة عملية، ستسحتاج إلى رفع الستائر إلى أعلى لجعل الغرفة تبدو أكبر.قم بتتثبيت الستارة على بعد حوالي 2 – 4 سم أسفل خط السقف ستبدو غرفة نومك بالكامل فجأة أكبر وأكثر أناقة.

7- لمسات أنيقة للغاية.

أي شخص يحب IKEA يعرف أن كرسي POÄNG هو عنصر أساسي والأفضل مبيعًا، ببساطة تصميم لبسيط ووظائف المريحة تجعل منه  إضافة رائعة  إلى أي غرفة نوم ومناسب جدًا لأي مساحة.

8- تفاصيل بسيطة

تعد الطاولات الجانبية LACK واحدة من أكثر العناصر فعالية من حيث التكلفة المتوفرة في أيكيا ومناسبة  للمساحات الصغيرة و بديلة لطاولات السرير القياسية.

9- رتب ما لديك أولاً

Edwardian meets contemporary; Teddington Family Home من PAD ARCHITECTS حداثي
PAD ARCHITECTS

Edwardian meets contemporary; Teddington Family Home

PAD ARCHITECTS

لا تتعجل في شراء أثاث غرفة النوم الصغيرة قبل العمل بما لديك دعونا نرى كيف يمكنك ترتيب القطع الموجودة لديك لتخطيط المساحات الإضافية، وبهذه الطريقة ستعرف الأثاث الذي تحتاجه بالضبط، بالإضافة إلى الأبعاد والأناقة التي تحتاجها.

10- أين تضع سريرك

Ascot White 4ft6 Double Bed من The Cotswold Company بلدي
The Cotswold Company

Ascot White 4ft6 Double Bed

The Cotswold Company

تحتاج أي غرفة إلى نقطة محورية وغرفة نومك نقطة محورها هي السرير بالنسبة إلى غرف النوم الصغيرة ، فإن أفضل طريقة لجعلها النقطة المحورية هي وضعها في وسط أكثر حائط في الغرفة وضوحًا.

11-من الأكبر للأصغر

وأخيرا وجدت المكان الذي تعتقد أنه يعمل بشكل أفضل لسريرك؟ رتب كل شيء الأن بدءًا من أكبر قطعة أثاث متبوعة بعناصر أصغر. بناءً على ما لديك في غرفة نومك .

12-استخدم القطع الضرورية فقط

Tier on Tier Shutters in the Bedroom من Plantation Shutters Ltd حداثي خشب Wood effect
Plantation Shutters Ltd

Tier on Tier Shutters in the Bedroom

Plantation Shutters Ltd

قبل أن تبدأ في اختيار طاولات السرير فكر أولاً في الأثاث الذي تستخدمه وحاول استخدام القطع الضرورية فقط لكي تعمل الغرفة، تذكر أنك تحتاج إلى تحرير كل سنتيمتر مربع .

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: أحدث صيحات الألوان لمنزل مشرق وجديد في 2020


شاركنا برأيك هل غيرت هذة التصميمات مفهومك عن المساحات الصغيرة؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم