10 أفكار ستنعش غرفتك باللون الأزرق | homify | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3566:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

10 أفكار ستنعش غرفتك باللون الأزرق

منة اسماعيل منة اسماعيل
Broad Walk: Winchmore Hill من Roselind Wilson Design حداثي
Loading admin actions …

الأزرق من الألوان النادرة التي يختلف عليها الكثير، فالأزرق يعتبر من نغمات الطبيعة والنغمات التي تضيف طابع هادئ، فاللون الأزرق تدرجات لونية كثيرة تستطيع أن تخلق من كل تدرج لوني بالته الوان منفصلة، فهناك درجات الأزرق النيلية الداكنة التي تخلق اندماجاً رائعاً مع النغمات الحيوية كالأصفر والبرتقالي والأزرق السماوي واندماجه مع النغمات الحيادية ونغمات الباستيل.

ونحن اليوم في هوميفاي سنقدم لكم 10 أفكار لاستخدام اللون الأزرق في غرف النوم.

1- لا تخشى استخدام الأزرق الداكن في الجدار الرئيسي لغرفة النوم

Broad Walk Guest Bedroom من Roselind Wilson Design حداثي
Roselind Wilson Design

Broad Walk Guest Bedroom

Roselind Wilson Design

في البداية نستطيع أن نرى كيف استعان المصمم بلمسةالأزرق من خلال هذا الجدار مع تطعيمه بتفاصيل لونية مميزة كالكافيه الحيادي في تصميم الخشب مع نفمات الكاشمير والأخضر الباستيل في بعض لمسات الأكسسوار، وجود بعض النباتات أيضاً باللون الأخضر في تفاصيل الغرفة أضافة إطلالة جمالية أيضاً كسرت اللون الداكن للأزرق، فقط تأكد من تكرار لون جدار اللكنة (مثل الستائر أو في السجادة) لجعل التصميم يتدفق.

2- المساحات وتوظيفها

فكرة أخرى للاستفادة من نغمات الأزرق التركواز المبهجة في جدار الغرفة الرئيسي واستخدام نغمات البيج الحيادية معها مثل الخشب واللون الأبيض أيضاً في باقي جدران الغرفة، لكن اللمسة الرائعة هنا حقاً التي خلقت اختلاف واضح كانت في استعانة المصمم باللون الأصفر في بعض لمسات الغرفة الديكورية.

استفد من كل مليمتر متاح من المساحة ، حتى لو كان ذلك يعني تغيير وضع سريرك لتستوعب زاوية كاملة.

3- استعن بالتفاصيل اللونية

Contrasting navy bedroom من THE FRESH INTERIOR COMPANY حداثي رخام
THE FRESH INTERIOR COMPANY

Contrasting navy bedroom

THE FRESH INTERIOR COMPANY

بعض التفاصيل اللونية المبهجة تستطيع أن تخلق لمسة حيوية وجمالية مع الأزرق الداكن، كالبرتقالي والأصفر والأخضر كل هذه النغمات تستطيع أن تضيف لمسة من البهجة مع اللون الأزرق الداكن.

استعان المصمم هنا بمخدات من اللون الأصفر لتدعيم هذه الفكرة في التصميم وقد كانت لمسة بسيطة لكنها أضافت الكثير حقاً.

4- السجاد يستطيع أن يضيف الكثير

حديث  تنفيذ Gingerlily, حداثي حرير Yellow
Gingerlily

City Slate silk cotton bed linen

Gingerlily

السجادة دائمًا طريقة سهلة لإضافة تفصيلة جمالية على التصميم، واعتمادًا على حجم السجادة ، يمكن أن يضيف مقياس الأنماط اهتمامًا مرئيًا للغرفة بأكملها ، وربما يلغي الحاجة إلى إضافة زخارف أخرى على الأسطح الأخرى.

يعتبر السجاد من الجدار إلى الجدار مثاليًا لكتم الأصوات وضمان مزيد من الراحة. في الواقع ، يمكنك إلقاء نظرة على بعض غرف الفنادق الفاخرة ، حيث تم تصميم العديد من الأجنحة الخاصة بها مع مراعاة المسافر الذكور الناجح

5- استعن بالخامات

La Nouva Residence من Ori - Architects حداثي
Ori – Architects

La Nouva Residence

Ori - Architects

تدعو الألوان الداكنة إلى مزيد من الأقمشة الفاخرة لتعزيز المظهر الحاد الذي نسعى إليه. فكر في الكلاسيكيات مثل الصوف والكتان والحرير الثقيل وعدد القطن عالي الخيط – كل هذه تقليد مظهر فندق عالي المستوى مثالي للرجل الحديث والناجح اليوم.

.

6- تركيبات لونية

في حين أن الغرفة البيضاء تضيف الضوء والرحابة ، إلا أن الغرفة الملونة ستبهر الأجواء النشطة والحيوية. جرب التوليفات التي تعمل بشكل جيد مع درجات أفتح إذا كنت تحب هالة من الهدوء ، ولكن نغمات داكنة إذا كنت تريد شيئًا أكثر جرأة – ولكن الابتعاد عن التباين القوي.

7- أزرق وأبيض

SS16 Style Guide - Coastal Elegance - Bedroom من LuxDeco بلدي
LuxDeco

SS16 Style Guide – Coastal Elegance – Bedroom

LuxDeco

هناك العديد من الأسباب التي جعلت موضوع التصميم البحري قادرًا على البقاء عصريًا لفترة طويلة ، أحدها هو الاقتران الرائع بين البلوز والأبيض.سواء كان كرسيًا مجنحًا في الزاوية أو بياضات السرير أو سجادة أرضية أو لوحة ألوان كاملة ، فإن اللون الأزرق هو لون قوي يمنح غرف النوم تشطيبات نظيفة وجديدة.

8-بساطة ورقي

ضع في اعتبارك أن اللون الأزرق الداكن الذي تختاره ، سيبدو مظهر غرفة نومك أكثر ثراءً وروحًا ، وكلما زاد التباين بين الأزرق والأبيض. للحصول على مظهر أكثر نعومة وأكثر جانبًا للشاطئ ، اعبر إلى عالم الهدوء من البلوز الأزرق والفيروز. تأكد من إضافة لوحك الأزرق والأبيض مع السيراميك الأبيض والخشب الطائر والمواد الطبيعية مثل الحبل أو الروطان أو الخوص.

9- الأفضل لغرف النوم

ستجعلك غرفة النوم الزرقاء ، وفقًا للدراسات ، تقترب قليلاً من ثماني ساعات من النوم المتواصل الموصى به وتتركك تشعر بالهدوء أيضًا! هذه ليست مجرد إشاعات ، لأن المستقبلات في أعيننا أكثر حساسية ومتناغمة مع اللون الأزرق. قد تعاني أيضًا من انخفاض ضغط الدم!

10- أفكار لطيفة

لذا ، ماذا عن تحويل غرفة نومك إلى مساحة متطورة وكبيرة من خلال العبور إلى الجانب المظلم من طيف الألوان؟ البحرية ، والفحم ، والزيتون ، والرمادي الداكن وحتى الأسود الكامل كلها خيارات شائعة عندما يتعلق الأمر بالتباهي بمظهر أنيق ، بغض النظر عن المساحة.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال:7 طرق ابتكارية للحصول على منطقة طعام منفصلة في مطبخك.

شاركنا برأيك هل انت من محبي اللون الأزرق في الديكور؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم