10 أفكار غير تقليدية لألوان غرف النوم | homify | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3646:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

10 أفكار غير تقليدية لألوان غرف النوم

منة اسماعيل منة اسماعيل
Corinthia Hotel Penthouses من Debbie Flevotomou Architects Ltd. حداثي
Loading admin actions …

نعلم جميعًا كيف يمكن للون أن يغير مظهر الغرفة بشكل كبير ، ولكن هل تعلم أنها تؤثر أيضًا على مزاجك؟ علم نفس اللون يعلمنا أن نبضات قلبنا ، وتصنيفات الإجهاد وحتى مستويات الجوع يمكن أن تتأثر بلوحة الألوان الرئيسية في الغرفة، والتي عادة ما تكون متناثرة في جميع أنحاء الجدران.


ولكن بالطبع يتم تحديد مخطط ألوان الغرفة أيضًا من خلال الإضافات الأخرى مثل الأثاث والديكور، والتي تستخدم لتحسين لوحة الألوان الرئيسية بشكل جميل (وتؤثر بشكل لا شعوري على ما نشعر به ونفكر فيه).


وبما أن غرف النوم الخاصة بنا هي المساحات الرئيسية التي تهدف إلى تنشيطنا واسترخائنا ، فكرنا: لماذا لا تقوم بمقالة عن أفكار ألوان غرفة النوم الأكثر شيوعًا من وحي خبراء هوميفاي.




1- الأورجواني

St James's Gardens, London من Nelson Design Limited حداثي
Nelson Design Limited

St James's Gardens, London

Nelson Design Limited

يعمل علم نفس اللون على مبدأ أن الألوان يمكن أن يكون لها تأثيرات قوية على أمزجتنا وحتى تؤثر على سلوكنا،ل كل لون تأثيره الخاص ولكن النتيجة التي يحصل عليها الشخص يمكن أن تتغير اعتمادًا على الغرفة التي يتواجد فيها، بالإضافة إلى تجربة الشخص وثقافته.


الشيء العظيم في اللون الأرجواني هو أنه يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاعر والعواطف المختلفة. نظرًا لكونه مزيجًا من الأزرق والأحمر، نادرًا ما يحدث اللون الأرجواني في الطبيعة، وهذا هو السبب في أنه يُنظر إليه على أنه نادر ومثير للاهتمام. ت.

في العصور القديمة ، تطلب الأمر قدرًا كبيرًا من الجهد والمال لصبغ الأقمشة باللون الأرجواني ، لأنه أقل شيوعًا في الطبيعة من ، على سبيل المثال ، أخضر أو ​​أزرق. لهذا السبب ، أصبح اللون الأرجواني مرتبطًا بالثروة والملوك ، وعادة ما يكون الأغنياء فقط هم الذين كانوا قادرين على شراء سلع بهذا اللون.

حتى يومنا هذا ، فإن وضع عنصر أرجواني في التصميمات الداخلية للمرء له نظرة معينة .


2- الأخضر

حديث  تنفيذ Black and Milk | Interior Design | London, حداثي
Black and Milk | Interior Design | London

Modern New Home in Hampstead – guest bedroom

Black and Milk | Interior Design | London

نظرًا لأن اللون الأخضر مرتبط بالطبيعة، فإن له تأثيرًا مهدئًا على عقولنا وأجسامنا، فهو من النغمات عالية الطاقة وتحفز الشفاء والنمو، وهي خيار ممتاز لتجديد شباب الجسم.

يُعرف اللون الأخضر أيضًا باللون البارد ، مثل الأزرق ، ولكن ليس باردًا تمامًا. لديه القدرة على أن يكون مبهج ومرح اعتمادًا على الألوان التي يتم دمجها معه.

كما هو معروف بصفاته المهدئة ، يبقى اللون الأخضر أحد أفضل الخيارات لغرف النوم، حيث يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر.


3- الرمادي

Photography for Kingshall Estates / Vastu Interiors - House in Northwood, London من Adelina Iliev Photography حداثي
Adelina Iliev Photography

Photography for Kingshall Estates / Vastu Interiors – House in Northwood, London

Adelina Iliev Photography


غالبًا ما يُرى الرمادي في البيئات الصناعية ، حيث عادة ما يبتعد النمط الصناعي عن الألوان الصاخبة، وبما أن الرمادي ليس أسود ولا أبيض، فإنه لا يلفت الانتباه إلى نفسه.


فيما يتعلق بعلم نفس اللون ، من المثير للاهتمام ملاحظة أن اللون الرمادي هو اللون الوحيد الذي ليس له سمات إيجابية.


فقد ثبت مرارًا وتكرارًا أن اللون الرمادي ينتمي بالفعل إلى غرفة النوم عند استخدامه بشكل صحيح. الأمر برمته هو مجرد مسألة إيجاد النغمات التري تتماشى معه معك .


4- الأحمر


الأحمر هو خيار رائع لغرفة النوم. ف.نظرًا لأن الكثير من أصحاب المنازل يختارون خلفية بيضاء أو رمادية بالكامل لغرفة النوم ، فإن اللون الأحمر هو طريقة رائعة لتنشيط الغرفة في معظم الأحيان ، يكون الجدار خلف السرير الذي يتم رشه باللون البؤري.


علاوة على ذلك ، يصبح جدار غرفة النوم باللون الأحمر أكثر لفتًا للانتباه إذا كانت المساحة المتبقية صغيرة بقدر الإمكان.


ضع في اعتبارك الأشكال المختلفة للأحمر قبل أن تقوم باختيارك النهائي. ربما كل ما تحتاجه غرفة نومك هو لمسة من أحمر لجعلها تنبض بالحياة.


ضع في اعتبارك أنه عندما يتعلق الأمر باللون الأحمر ، فإن النهاية هي التي تحدث فرقًا كبيرًا في جو الغرفة. بينما تمنح اللمسات النهائية غير اللامعة الغرفة مظهرًا أكثر بساطة ، فإن اللون الأحمر اللامع مثالي لأفكار غرف النوم الحمراء ذات المظهر الغني والغريب.



5- الوردي

The Pink Mother-of-Pearl من Pixers تبسيطي
Pixers

The Pink Mother-of-Pearl

Pixers

يمكن أن يكون اللون الوردي وردي زاهي أو أنيق كما يحلو لك. ألوان كريب وأحمر وفلامنجو تتباهى بلمسة رومانسية.


اجعل هذه الأشكال الناضجة أكثر حداثة من خلال تجميعها مع أثاث وديكور أبيض طازج. ماذا عن رسم خطوط واسعة باللون الأبيض والوردي على جدران غرفة النوم الخاصة بك للنمط والشخصية؟


أضف بعض اللمسات النحاسية على شكل طاولات بجانب السرير، مع وضع أفكار ألوان غرفة النوم هذه في الاعتبار ، فأنت في طريقك لتحقيق مظهر عصري لمساحة نومك.


6- الأزرق

SS16 Style Guide - Coastal Elegance - Bedroom من LuxDeco بلدي
LuxDeco

SS16 Style Guide – Coastal Elegance – Bedroom

LuxDeco


هناك العديد من الأسباب التي جعلت موضوع التصميم البحري قادرًا على البقاء عصريًا لفترة طويلة ، أحدها هو الاقتران الرائع للأزرق والبيض.


سواء كان كرسيًا مجنحًا في الزاوية أو بياضات السرير أو سجادة أرضية أو لوحة ألوان كاملة ، فإن اللون الأزرق هو لون قوي يمنح غرف النوم تشطيبات نظيفة وجديدة


ضع في اعتبارك أن اللون الأزرق الداكن الذي تختاره ، سيبدو مظهر غرفة نومك أكثر ثراءً وروحًا ، وكلما زاد التباين بين الأزرق والأبيض. للحصول على مظهر أكثر نعومة وأكثر جانبًا للشاطئ ، اعبر إلى عالم الهدوء من البلوز الأزرق والفيروز. تأكد من إضافة لوحك باللونين الأزرق والأبيض مع السيراميك الأبيض والخشب الطائر والمواد الطبيعية مثل الحبل أو الروطان أو الخوص.


ولا تخف من جلب الأنماط!


7- نغمات داكنة

La Nouva Residence من Ori - Architects حداثي
Ori – Architects

La Nouva Residence

Ori - Architects

من يقول أن الأبيض والأصفر المشمس هما الخياران الوحيدان لغرفة النوم؟ إذا علمتنا أفكار ألوان غرفة النوم الحديثة أي شيء ، فمن المؤكد أنها يمكن أن تؤتي ثمارها لتكون جريئة قليلاً مع الأشكال الداكنة.

لذا ، ماذا عن تحويل غرفة نومك إلى مساحة متطورة وكبيرة من خلال العبور إلى الجانب المظلم من طيف الألوان؟ البحرية ، والفحم ، والزيتون ، والرمادي الداكن وحتى الأسود الكامل كلها خيارات شائعة عندما يتعلق الأمر بالتباهي بمظهر أنيق ، بغض النظر عن المساحة.

8- الأبيض

حديث  تنفيذ King of Cotton, حداثي قطن Red
King of Cotton

Capri Fairtrade Organic Cotton Duvet Cover

King of Cotton

ننسى أن يكون اللون الأبيض في المستشفى – عند القيام به بشكل صحيح ، فإن مخطط غرفة نوم أبيض بالكامل سيبهر السحر.


ابدأ بخلفية من الدانتيل ذات الحجم الكبير (إذا كانت هذه الزخارف ناعمة جدًا وعلامات مائية تقريبًا ، يمكنك أن تصبح كبيرة جدًا دون جعل الغرفة تبدو مشغولة). بعد ذلك ، قم بإحضار لوح رأس عملاق MDF (لوح ألياف متوسط ​​الكثافة) مطلي باللون الأبيض اللامع للحصول على لمعان فائق.


لإخلاء مساحة ، نوصي برفوف عائمة كطاولات جانبية وقلادات معلقة منخفضة.


ثم أضف بياضات السرير البيضاء بالكامل ، ولكن تأكد من وضعها مع أغطية الوسائد الناعمة والوسائد والأغطية التي تحتوي على تفاصيل الدانتيل أو الكروشيه. القوام والأنماط المختلفة هي المكونات الرئيسية التي ستأخذ غرفة نومك البيضاء بالكامل من السريرية إلى الأنيقة.

9- نغمات دافئة

Parisian style من Pixers كلاسيكي
Pixers

Parisian style

Pixers


الخشب ليس فقط للمساحات ذات الطراز الريفي. يعد الخشب أحد الخيارات المادية الأكثر شعبية لأي تصميم ، وهو مرحب به بشكل خاص في الأنماط البسيطة والحديثة والاسكندنافية.


لإضفاء مظهر بالغ على لون غرفة نومك الدافئة والخشبية ، قم بإقران تلك الأسطح الخشبية (مثل اللوح الأمامي لقشرة الجوز ، وطاولات جانبية من خشب البلوط ، وما إلى ذلك) بألوان ترابية دافئة ومحايدة مثل البيج والبني الناعم ، الرمادي المغبر ، إلخ. نوصي أيضًا بإحضار البياضات الطبيعية والأقمشة ذات الطبقات (مثل رمي التريكو والوسائد اللمسية). أكمل المظهر بلمسة من اللون الأبيض (أو الأبيض) هنا وهناك على شكل وسادة مبعثرة منقوشة أو سجادة دقيقة

10- نغمات متناسقة

Colourful boys bedroom من LLI Design حداثي
LLI Design

Colourful boys bedroom

LLI Design

ألق نظرة على أي عجلة ألوان: تلك الألوان على الأطراف المقابلة هي ما نسميه الألوان التكميلية ودائمًا ما تسير معًا.


خذ الأزرق والبرتقالي ، على سبيل المثال. يضمن المزج بين هذين النوعين مزيجًا نشيطًا وممتعًا بقدر ما هو شائع. حتى الطبيعة الأم تستخدم هذين الاثنين معًا بشكل يومي مع غروب الشمس والسماء الزرقاء.


لسحبها بنجاح ، قم بتضمين الملحقات والأثاث في لوحة مماثلة. أنت تريد أن تكون لوحة البرتقالية والزرقاء متدفقة بصريًا ، لا تتعارض.


قم بإنهاء مظهر لون غرفة النوم هذا باستخدام بضع قطع باهتة (مثل الأبيض والرمادي الناعم) لمنح المساحة حافة عصرية قابلة للعيش تمامًا.

أفرأ أيضاً: 7 طرق ابتكارية للحصول على منطقة الطعام في مطبخك الصغير



شاركنا برأيك هل أحببت هذه النغمات؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم