10أفكار مثالية لتصميم غرفة المعيشة. | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3654:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

10أفكار مثالية لتصميم غرفة المعيشة.

منة اسماعيل منة اسماعيل
Parke Rd Barnes من VCDesign Architectural Services كلاسيكي
Loading admin actions …

عند استضافة لقاء مع الأصدقاء وأفراد العائلة ، غالبًا ما نستخدم غرفة المعيشة كنقطة التجمع الرئيسية. آه ، لكن غرفة المعيشة هي أيضًا المكان رقم واحد حيث نذهب عندما لا نشعر بالترفيه والتواصل الاجتماعي ، عندما نرغب في أن نكون بمفردنا وأن نصل إلى مستويات الاسترخاء هذه ؛ للاسترخاء في أكثر ملابسنا راحة ؛ أن يتجول مع كتاب جيد ؛ للاستمتاع ببعض الوقت الجيد مع فنجان من الشاي ؛ وللاستراحة أمام التلفاز ، لمتابعة مسلسلاتنا المفضلة.


 تتطلب كل هذه الإجراءات وغيرها ، نظرة معينة ، نظرة جذابة ومريحة ، ولكنها عملية أيضًا. وكيف نحقق الشكل والأسلوب؟ من خلال التحول إلى مجموعة متنوعة من مصممي الديكور الداخلي المحترفين والديكور ، الذين يعرفون المكونات الرئيسية لتصميم أي شيء من غرف المعيشة والمطابخ إلى التراسات والحدائق.


 دعنا نرى أسرارهم العشرة لضمان غرفة معيشة مريحة في أي وقت من الأوقات من وحي الخبراء.

1-النغمات اللونية

في البداية كيف تبدو جدرانك؟  ألوان الطلاء الغنية والعميقة هي إحدى الطرق الفعالة لضمان مظهر دافئ وجذاب (خاصة عندما تتدحرج أشهر الشتاء).  نحن مغرمون بشكل خاص بالألوان الجريئة ، مثل الفحم والبحرية ، خاصة عند دمجها مع درجات الألوان المتباينة الأكثر دفئًا للمفروشات والديكور ، مثل أحمر التوت والأصفر الخردل.


 تذكر أن الأثاث الخشبي تم تحسينه بشكل كبير مع اللوحات الداكنة ، مما يمنح غرفة المعيشة المريحة مظهرًا أنيقًا.

2-ترتيب الأثاث

هل هناك أي صدفة تقف في وسط غرفة المعيشة الخاصة بك؟  قم بإقرانها مع طاولة أريكة بحيث لا تبدو وكأنها جزيرة عائمة.  إن تثبيت الأثاث العائم يجعل المنطقة تبدو أكثر تنظيمًا وأهمية ، مقارنةً بغرفة تبدو كما لو أن شيئًا ما مفقودًا (أو أن وضع الأريكة كان قرارًا في اللحظة الأخيرة).


 بعد ذلك ، ضع مصباحًا أو اثنين على طاولة الأريكة هذه لجعلها عملية وتعزيز العامل المريح ، والذي يمكن أن يؤدي إلى بقعة قراءة جيدة (خاصة عندما لا تكون الطاولات الجانبية مناسبة).


 تذكر أنه ، إذا أمكن ، يجب أن تكون الطاولة أقل بقليل (بضعة سنتيمترات) من ظهر الأريكة.  يمكن أن تؤدي الطاولات التي تكون أعلى بكثير من الصوفا المجاورة إلى مظهر مفكك.


3- الأرضيات

Pastel clouds من Pixers إنتقائي
Pixers

Pastel clouds

Pixers

نحن البشر نربط الدفء والشعور بالأمان مع الأسطح الناعمة (وهذا هو السبب في أن أسرتنا وأرائك المريحة تحظى بشعبية كبيرة).  وعلى الرغم من أننا في حالة حب ، فإننا نحب الأرضيات الخشبية الصلبة ، إلا أنها لا تفعل الكثير لغرفة المعيشة المريحة.


 ضع سجادة جميلة لجعل غرفة المعيشة الخاصة بك تبدو أكثر راحة ودعوة – ​​إنها أيضًا الطريقة المثالية لجلب المزيد من الألوان والأنماط والقوام لتكمل بقية تصميم الغرفة.


4-الإضاءة

لا تعتقد أن مصباح الطاولة هو نهاية مستويات الإضاءة في غرفة المعيشة الخاصة بك.  الإضاءة ذات الطبقات هي المصطلح الرئيسي ، مما يعني أنه يجب أيضًا إضافة عدد قليل من شمعدانات الحائط  أو ضوء السقف أو مصباح أرضي ، مما يضمن العديد من نقاط الإضاءة.


 قم دائمًا بتضمين إضاءة خلفية ناعمة ، حيث تكون تركيبات السقف ذات المفاتيح الخافتة مثالية.


 بعد كل شيء ، أي غرفة تحتوي على حول واحد من أجل الرؤية بشكل صحيح لن تعتبر دعوة أو مريحة ، أليس كذلك؟


 نصيحة هوميفاي: تعزيز تأثير الإضاءة مع المرايا الموضوعة بعناية والأسطح العاكسة الأخرى.

5-مراعاة المسافات

Wimbledon من LEIVARS حداثي
LEIVARS

Wimbledon

LEIVARS

تجنب وضع الأرائك والطاولات وقطع الأثاث الأخرى على الحائط – تأكد من وجود بضعة سنتيمترات من مساحة التنفس بين الجدران والأثاث ، خاصة إذا كانت غرفة المعيشة الخاصة بك كبيرة حقًا.


 لا تبدو غرفة المعيشة ذات الفتحات الكبيرة بين المفروشات وعناصر الديكور مريحة للغاية ، وهذا هو السبب في أنه يوصى بملء الفجوات الواسعة للغاية بقطع وظيفية مثل العثمانيين أو القفازات (ستعزز الأقمشة الإضافية عامل الراحة).


6-اختيار الأقمشة

Multifunctional Open Plan Space من Lauren Gilberthorpe Interiors إنتقائي
Lauren Gilberthorpe Interiors

Multifunctional Open Plan Space

Lauren Gilberthorpe Interiors

بالحديث عن الأقمشة ، ليس هناك ما يدعو إلى الدعوة كغرفة ذات مواد ناعمة ودافئة لتغوص فيها وتحتضنها ، خاصة إذا كان الطقس في الخارج يعمل أسوأ ما يكون.  لذا ، جنبًا إلى جنب مع هذه السجادة الجديدة ، اختاري مزيجًا من الرمي والوسائد والوسائد المصنوعة من الأقمشة المحبوكة ، والفراء الصناعي ، والأقمشة الملبدة لزيادة الشعور بالاسترخاء في غرفة المعيشة المريحة.


 لا تتردد في إحضار بعض الصوف والحرير لإضافة شعور فاخر

7-ورق الجدران

Heath Cottage Living Room من Brown + Brown Architects حداثي
Brown + Brown Architects

Heath Cottage Living Room

Brown + Brown Architects

ورق الجدران لمسة  مميزة في غرفة معيشتك 

لا يجب أن تأتي هذه الظلال الغنية على جدرانك من الطلاء فقط – يمكن أن تضمن الخلفية المزخرفة تأثيرًا رائعًا.  ولكن على الرغم من أن الطباعة الدمشقية ، على سبيل المثال ، يمكن أن تضفي لمسة ساحرة ، فإننا نوصي بخلفية مخططة أفقيًا لجعل غرفة المعيشة هذه تبدو أكثر حميمية.


 بينما تساعد الخطوط العمودية على إطالة الغرفة ورسم العين لأعلى ، يمكن للشرائط الأفقية أن تخلق شعورًا مضغوطًا (وبالتالي ، منزلي).  إنها طريقة رائعة لضمان المظهر المريح للغرفة التي كانت تعتبر في السابق عارية ، ومفتوحة للغاية وباردة.


8-أضف لمسة من فصول السنة

Treasure House, Polzeath | Cornwall من Perfect Stays ريفي
Perfect Stays

Treasure House, Polzeath | Cornwall

Perfect Stays

بالطبع ، ليس فقط خلال فصل الشتاء الذي نريد الاسترخاء فيه في غرف المعيشة لدينا.  امنح هذه المساحة بعض التنوع في الأشهر الأكثر دفئًا عن طريق استبدال الستائر الثقيلة بستائر صيفية خفيفة الوزن ، أو تغيير نظام ألوان الديكور الخاص بك من الأحمر والبرتقالي الدافئ إلى الخضروات الباردة والحيادية الأكثر برودة ، على سبيل المثال.


 وقم بتبديل تلك السجادة المريحة ذات الكومة الطويلة بآلة أرق منخفضة الكومة.


 نصيحة هوميفاي: استثمر في طاولة قهوة مع أدراج لزيادة مساحة التخزين الخاصة بك المكان المثالي للاحتفاظ بالبطانيات ورمي على مدار السنة


9-الغرف ذات المساحات المفتوحة

open plan sitting dining room من niche pr حداثي ذهب/فضة
niche pr

open plan sitting dining room

niche pr

قد تكون الغرف الكبيرة ذات المخطط المفتوح عصرية ، ولكن يمكن أن تكون خادعة مما يجعلها تبدو مريحة. استخدم أثاثك لتحديد المساحة وجعل منطقة المعيشة الخاصة بك تبدو أكثر حميمية. تجعل الأرائك الزاوية مقسمات الغرفة الطبيعية المثالية ، بالإضافة إلى وحدات رفوف قائمة بذاتها على الوجهين ، والتي يمكن أن تضمن القدر المناسب من الانفتاح للغرفة التي لا تزال تريد نوعًا من الارتباط مع بقية المساحة.


10-أضف لمسة تعبر عنك

BIDDULPH MANSIONS, MAIDA VALE من Ardesia Design حداثي
Ardesia Design

BIDDULPH MANSIONS, MAIDA VALE

Ardesia Design

إنها الأشياء الصغيرة التي تحتسب ، حتى في غرفة المعيشة المريحة. لذا ، لإضفاء لمسة فريدة وختم شخصي ، ألق نظرة على العناصر الزخرفية الخاصة بك.


اعرض بعض الحلي من رحلاتك على تلك الرفوف والطاولات. اخرج (وعلق) الكثير من الصور (في إطارات جميلة) للأصدقاء والعائلة والحيوانات الأليفة ، مما يجعل غرفة المعيشة الخاصة بك تبدو أكثر ترحيبًا. كما يمكن لفن الرسم الجداري المطبوع أن يخفف من الحالة المزاجية في الغرفة أثناء تقديم ألوان وأنماط إضافية (تأكد فقط من مزجها مع باقي لوحة ألوان غرفة المعيشة الخاصة بك).


عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال:9 أفكار ديكورية بسيطة لغرفة المعيشة





من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم