دليلك من هوميفاي لمنزل أكثر راحة وهدوء | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3644:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

دليلك من هوميفاي لمنزل أكثر راحة وهدوء

منة اسماعيل منة اسماعيل
من Spegash Interiors بلدي
Loading admin actions …

هناك الكثير مما يمكن قوله للتوتر ، بصرف النظر عن حقيقة أن معظمنا يعاني هذه الأيام! لسبب واحد ، يمكن أن يكون النوع المناسب من الإجهاد ومقداره أمرًا جيدًا في الواقع ، مثل القلق بشأن الالتزام بموعد نهائي في العمل يمكن أن يدفعك إلى تخصيص بعض الوقت الإضافي وبالتالي أداء أفضل.

لكن الكثير من التوتر يمكن أن يؤثر علينا بشكل رهيب ، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحتنا الجسدية والعقلية ، بما في ذلك الاكتئاب ونقص الطاقة وزيادة خطر الإصابة بالكوليسترول والنوبات القلبية. هذا هو السبب في أنه من الضروري التقليل من المواقف العصيبة حيثما أمكن ذلك ، وخاصة في المنزل. من المفترض أن يكون المنزل مكانًا آمنًا وخاليًا من الإجهاد حيث يرتاح المرء ويعيد شحن طاقته ويقضي وقتًا ممتعًا مع أحبائه. هذا يضع تركيزًا مهمًا إلى حد ما على غرفة المعيشة وغرفة النوم والمطبخ وأي مساحة أخرى في المنزل ، أليس كذلك؟


ولكن ماذا تفعل عندما يكون ’المنزل’ أحد المجالات في حياتك التي تزيد من مستويات التوتر لديك؟ إذن عليك أن تتبع أمثلة مصممي الديكور الداخلي المحترفين وأن تنظر في القيام بما يلي…


1- مرحبا بكم في دفعات من أشعة الشمس

لحصول على ما يكفي من ضوء الشمس لتحسين الحالة المزاجية ليس شيئًا اخترعه. أظهرت الدراسات أن قلة الضوء في أشهر الشتاء ، خاصة في العديد من البلدان في نصف الكرة الشمالي مثل السويد ، يمكن أن يؤدي إلى نوع من الاكتئاب يسمى الاضطراب العاطفي الموسمي.


إذن ماذا نفعل؟ ننزع / نفتح تلك الستائر الثقيلة خلال النهار ونرحب بأشعة الشمس والمناظر الرائعة! وماذا عن الحصول على بعض تلك المصابيح الجديدة التي تحاكي ضوء النهار من أجل أجواء ليلية من أشعة الشمس؟

2-طاولة الكونسول للتفاصيل الصغيرة

إن التدافع في اللحظة الأخيرة بحثًا عن مفاتيح ومحافظ وما إلى ذلك يساهم بالتأكيد في الإجهاد! إذن ماذا نفعل؟ نضع طاولة كونسول صغيرة في الردهة / المدخل حيث نعرف دائمًا أن مفاتيح السيارة والمحفظة والنظارات الشمسية ومجموعة من الأشياء الجيدة الأخرى مخزنة دائمًا. من المؤكد أن هذا سيساعدك في الحصول على منزل خالٍ من الإجهاد ، وتبسيط صباحك ومساعدتك على البقاء أكثر تنظيمًا.


3- منطقة خاصة للاسترخاء

لا عجب أننا جميعًا نشعر بالتوتر الشديد في محاولة إيجاد وقت كافٍ لكل جانب من جوانب حياتنا المزدحمة والمشغولة. ولكن متى كانت آخر مرة كرست فيها بعض الوقت (والمساحة) لك وحدك؟


ابحث عن غرفة أو ركن أو حتى كرسي واحد في منزلك واجعله مكان الاسترخاء الشخصي. أضف عناصر لجعلها منزلية ومريحة وفقًا لذوقك الشخصي مثل بطانية ناعمة ، وشمعة ، وكومة من الكتب ، وما إلى ذلك ، وأخبر بقية أفراد أسرتك أنه كلما كنت في مكان استرخاء ، فهذا يعني أنك إعادة قضاء وقت مستقطع!

4. افصل بين الحين والآخر

من الصعب جدًا العثور على مساحة في الوقت الحاضر حيث التكنولوجيا غير موجودة. يتم تحديث أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأدوات الأخرى على ما يبدو كل ثانية. ونعم ، نعلم أن التكنولوجيا يمكن أن تساعدنا على الاسترخاء ، لكنها قد تؤدي أيضًا إلى التوتر.



فكيف يمكن أن تساعد التكنولوجيا في منزل خالٍ من الإجهاد؟ بكونه غير موصول! ضع قاعدة مفادها أنه لا أحد يتحقق من رسائل البريد الإلكتروني في المنزل ، وقم بإيقاف تشغيل تلك الهواتف إذا لزم الأمر ، وحاول العودة إلى الحياة الأسرية الأساسية دون وجود وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم. نعدك أنك ستنجو!

5- اختر الوان هادئة


علم نفس اللون شيء نقسم به! تنص بشكل أساسي على أن أي لون في منطقتك المباشرة يؤثر عليك دون وعي. وعلى الرغم من أنك ربما لم تفكر في كيفية تأثير هذا اللون الأحمر الفاتح ، على سبيل المثال ، على مزاجك عند تزيين منزلك ، فقد حان الوقت لتقييم لوحات الألوان في منزلك.


من المعروف أن النغمات القاسية ، مثل اللون الأحمر والأصفر ، ترفع ضغط الدم. ونظرًا لأن المنزل الخالي من الإجهاد هو ما نسعى إليه ، فاستبدل تلك الألوان الصاخبة بخيارات أكثر هدوءًا مثل الأزرق الفاتح والأخضر المتربة والألوان المحايدة المهدئة.


6. رتب سريرك ونظف مطبخك… كل يوم!

كيف تبدأ يومك يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مزاجك ومستويات التوتر لديك. لذا ، ابدأ كل يوم بمهمة سهلة: ترتيب سريرك. لقد ثبت أن هذه المهمة البسيطة تُعلم عقلك (وحالتك المزاجية) بأنك قد حققت شيئًا ما ، مما يضعك على مسار أفضل لتتولى بقية اليوم.


نفس الشيء مع مطبخك المتسخ: لا تترك أكوام الأطباق المتسخة في الحوض قبل الذهاب إلى الفراش. قم بتعبئة غسالة الأطباق ، واشطف كؤوس النبيذ باهظة الثمن ، وامسح أسطح المنضدة قبل الاتصال بها يوميًا. سيساعدك الدخول إلى مطبخ نظيف وأنيق في صباح اليوم التالي أيضًا على رفع مستويات روحك.

7. إبعاد الفوضى

من homify كلاسيكي المرو أو الكوارتز

ن ترتيب غرفة نومك ومطبخك سيجعلك تشعر بمزيد من الضوء والحرية ، فماذا عن تعظيم هذا الشعور الإيجابي من خلال توسيع موقف عدم الفوضى في جميع أنحاء منزلك؟


لا تأخذ سجناء! تخلص من أي شيء لم تعد تريده أو تحتاجه ، بما في ذلك الملابس التي كنت تنتظر التخلص منها (لا تعمل هذه الطريقة!). يمكنك حتى التبرع بأغراضك غير الضرورية للجمعيات الخيرية لإحداث تأثير إيجابي على حياة شخص آخر والذي بدوره يمكن أن يساعد في جعل يومهم أكثر توتراً.

8- الإضاءة الصحيحة


سترغب في استخدام مكان الاسترخاء الخاص بك لأنشطة مختلفة ، ولكن سواء كان ذلك يشمل القراءة أو القيلولة ، فستحتاج إلى إضاءة كافية. ما فائدة إرخاء عقلك وجسمك أثناء إجهاد عينيك؟


عندما يحين وقت الهدوء ، حافظ على الإضاءة هادئة. يعد مفتاح التعتيم الموجود في تركيبات السقف أسهل طريقة لضبط احتياجات الإضاءة الخاصة بك. لا توجد إضاءة علوية؟ لا توجد مشكلة – احتفظ بمصباح إضافي صغير بالقرب منه ينتج ما يكفي من الإضاءة فقط لمزاج مبهج ، ولكن ليس بما يكفي لمنافسة الشمس.


نصيحة خبراء هوميفاي: اذهب إلى اللون الأبيض واختر إضاءة LED. إنها تقلل من فاتورة الكهرباء وتتميز بعمر افتراضي طويل. على الرغم من توفره بألوان مختلفة ، اختر خيار الأبيض الدافئ لبقعة الاسترخاء. ينتج عن هذا صبغة صفراء قريبة من المتوهجة. إلى جانب التعتيم ، يعد هذا مصدر الإضاءة المثالي لمنطقة الاسترخاء الخاصة بك.

9- جلسة مميزة وهادئة

مكان الاسترخاء الخاص بك ليس مكانًا للأثاث الصلب ولا نقترح أيضًا الاستغراق في غرفة جلوس جديدة بالكامل – فقط مكان جلوس واحد لك). لا يزال بإمكانك اختيار الأثاث الحديث والمعاصر إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكن الهدف من الجلوس هنا هو مساعدتك على الاسترخاء.


تخيل كرسيًا محشوًا ، أو أريكة عميقة ومبطنة ، أو كيس فول منفوش ، أو فوتون مريح يسمح لك برفع قدميك والتخلص من ضغوط اليوم – وربما حتى الاستمتاع بقيلولة بعد الظهر؟

10- أضف لمسة من الطبيعة داخل منزل

نحن نعلم أن قضاء الوقت في الهواء الطلق يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على مزاجنا ومستويات صحتنا. إذن ، ما هو الشيء الطبيعي الذي يجب فعله؟ قم بإحضار قطع من الطبيعة إلى الداخل على شكل نباتات مزهرية ومزهريات مليئة بالزهور الطازجة والأعمال الفنية التي تصور المناظر الطبيعية وما إلى ذلك. لقد علمتنا الدراسات أن مجرد النظر إلى لوحة أو صورة مناظر طبيعية جميلة يمكن أن يخفض مستويات التوتر لدينا.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 9 أفكار ديكورية بسيطة لغرفة المعيشة

kitchen & concrete من TAS Architects تبسيطي
TAS Architects

kitchen & concrete

TAS Architects
شاركنا برأيك هل ترى هذه النصائح جيدة للمنزل؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم