أفكار شقق أستوديو أكثر من رائعة | homify

أفكار شقق أستوديو أكثر من رائعة

منة اسماعيل منة اسماعيل
homify غرفة المعيشة
Loading admin actions …

في الوقت الحاضر ، الشباب الذين يهاجرون إلى المدن الكبيرة بحثًا عن فرص أفضل أو لتحقيق أحلامهم لا يكرهون الاستثمار في شقق صغيرة كأول منزل لهم. غالبًا ما تكون هذه شقق استوديو تتكون من غرفة نوم ومطبخ ومنطقة لتناول الطعام وفي بعض الحالات بضع شرفات. يكمن التحدي المتمثل في التصميم الداخلي لشقق الاستوديو الصغيرة في دمج الأثاث البسيط والحد الأدنى من الأثاث لجعل المنزل مريحًا وصالحًا للعيش.


نظرًا لأن المال عادة ما يكون نادرًا خلال السنوات الأولى من بدء العمل ، فإن معظم مالكي المنازل يلتزمون بالأساسيات مثل الستائر والأثاث الميسور التكلفة عندما يتعلق الأمر بتجهيز الشقة. ومع ذلك ، فإن الإقامة في شقة صغيرة أو أن تكون مقيدًا بميزانية محدودة لا يعني أنه يجب على المرء التنازل عن الراحة والجمال. اليوم ، نقدم بعض أفكار التصميم الذكي من قبل مصممي الديكور الداخلي لدينا لجعل شقق الاستوديو عملية ومريحة وساحرة.

1. فاصل تقليدي بين غرفة المعيشة وغرفة النوم

عندما تكون المساحة محدودة ، وتحتاج بعض المناطق إلى الإبقاء عليها بعيدًا عن الأنظار ، فلن تكون الجدران هي البديل الوحيد. تضفي خطة الأرضية المفتوحة إحساسًا بالرحابة. هنا ، يحافظ القسم الخشبي المنحوت على الخصوصية في غرفة النوم. إنه مثال ممتاز لمنزل حديث مزين بعناصر تقليدية.

2. استخدم الديكور البسيط

يوصي الخبراء استخدام الألوان الفاتحة للجدران والديكور يجعل الغرفة تبدو أكبر مما هي عليه ، بينما تضفي الستائر الممتدة من الأرض إلى السقف جوًا فاخرًا ، بالإضافة إلى خلق الوهم بسقف أعلى. لا ينبغي أن تتنازل مناطق المعيشة البسيطة عن الراحة والأرائك المنخفضة ذات المفروشات الفخمة التي تتناسب مع لون الغرفة الذي يعمل بشكل جيد لخلق التأثير المطلوب.

3. الاستخدام الفعال للمساحة العمودية

هنا ، تم استخدام المساحة الرأسية بذكاء لتصميم دور علوي يضم غرفة النوم. بدلاً من فصل منطقة المعيشة أفقيًا وإنشاء مناطق ضيقة بين الفواصل ، يوفر هذا التصميم مساحة واسعة للتنفس والراحة.

4. تخزين المطبخ الذكي

تخلق اللوحة الرفيعة بين منطقة الغسيل وبار الإفطار خصوصية دقيقة بين منطقة المعيشة والمطبخ دون المساومة على المساحة. تُسهل الأرفف المفتوحة أعلى المنضدة تكديس عناصر الاستخدام اليومي بينما يمكن للتخزين المغطى إخفاء الفوضى.

5. دراسة مساحة العمل مقابل الحائط

نظرًا لأن المساحة مرتفعة في شقق الاستوديو ، فإن أفكار الأثاث المبتكرة تساعد في توفير المساحة. يأتي مكتب الدراسة النحيف مثل هذا ، القابل للفصل والمتحرك ، بميزة سهولة النقل إلى أي منطقة في المنزل أو حتى الشرفة.

6. مزيج ذكي من خيارات الإضاءة

Studio Living by WN Interiors WN Interiors + WN Store مطبخ
WN Interiors + WN Store

Studio Living by WN Interiors

WN Interiors + WN Store

الاستخدام الذكي للإضاءة يفصل المطبخ ومنطقة تناول الطعام عن باقي المنزل. يبرز صف مصابيح السقف المدمجة في المطبخ وغطاء المصباح المعلق الجذاب في منطقة تناول الطعام المجاورة بصريًا مساحات المعيشة المختلفة في المخطط المفتوح.

7. الكل في جناح واحد

عندما تتكون شقتك بأكملها من بضعة أمتار مربعة فقط ، فستكون هناك حاجة إلى التفكير الإبداعي لجعلها عملية. غالبًا ما تبدو الغرفة التي تجمع بين أماكن المعيشة وتناول الطعام والنوم فوضوية وفوضوية ، ولكن هنا ، أنشأ الخبراء ثلاثة أقسام أنيقة. يجعل التصميم جميع المساحات تبدو واسعة دون المساومة على الضروريات مثل الأثاث والعناصر الزخرفية ، التي تزين الجدران بذكاء لأن مساحة الأرضية نادرة.

8. مطبخ زاوية

عندما تكون المساحة محدودة ، اعرض إبداعك باستخدام كل بوصة متوفرة على الحائط للتخزين وأدوات المطبخ الكهربائية مثل هذا الاستوديو. تجعل الخزائن حول مساحة العمل من السهل الوصول إلى الأشياء ، بينما يمكن أن يتضاعف شريط الإفطار الموجود على الجانب كمنطقة لتناول الطعام أو منضدة بار عندما تكون مستمتعًا.

9. منطقى عمل شرفة

Small and cozy white and grey flat for young woman Vinterior - дизайн интерьера شرفة
Vinterior – дизайн интерьера

Small and cozy white and grey flat for young woman

Vinterior - дизайн интерьера

من منا لا يحب العرض عند العمل؟ مع تزايد عدد الشركات التي تسمح بخيارات العمل من المنزل ، يجب تضمين مكتب منزلي في تخطيط المنزل. الشرفة المحاطة بنوافذ زجاجية منزلقة مع ستائر تعمل بشكل مثالي. يمكن إغلاق الستائر إذا اشتد ضوء الشمس. بهذه الطريقة ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على العالم الخارجي أثناء العمل ، مع الاستمتاع أيضًا بالخصوصية لأن المنطقة معزولة عن الجزء المركزي من المنزل.

10. التخطيط الفعال للمساحة

يعد ترتيب الأثاث ومساحة التخزين أمرًا بالغ الأهمية للاستخدام الفعال للمساحة في شقة الاستوديو ، ويوضح هذا التخطيط كيف يمكن لتخطيط المساحة أن يحدث فرقًا. تخدم الجدران أغراضًا متعددة ، بما في ذلك التقسيم والديكور والتخزين. يخلق المطبخ باكسبلاش خلفية جميلة تضيف عمقًا وتجعل المنطقة تبدو واسعة وواسعة. يوفر الجمع بين الرفوف المفتوحة والمغلقة فرصة مثالية لعرض أو إخفاء الأشياء حسب الحاجة.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال:أجمل التصميمات لتزيين بلكونة منزلك في العام الجديد



شاركنا برأيك هل أنت من محبي شقق الاستديو؟
Casas inHAUS منازل

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم