أجمل النغمات اللونيه لغرفة المعيشة | homify

أجمل النغمات اللونيه لغرفة المعيشة

منة اسماعيل منة اسماعيل
Ekaterina Donde Design غرفة المعيشة
Loading admin actions …

ما اللون الذي يجب أن تختاره لطلاء غرفة المعيشة الصغيرة؟ الجواب الأكثر وضوحًا ، أبيض ، أليس كذلك؟ ومع ذلك ، على الرغم من أن اللون الأبيض يوسع المساحات ، إلا أنه لن يجلب إلى الغرفة أكثر من الضوء.


إذا كنا نرغب بالإضافة إلى توسيع المساحة في إضفاء الطابع الشخصي على الغرفة ، فإن اختيار لون المظهر هو ركيزة أساسية. علم نفس اللون هو الدراسة التي تحلل كيف تؤثر الألوان على الإدراك البشري. لم تكن دراسة اللون مهمة قبل بضع سنوات. ومع ذلك ، لبعض الوقت في التخصصات مثل الديكور تؤخذ في الاعتبار. هل تريد معرفة اللون الذي يجب أن تدهن به صالونك للحصول على تأثير أو آخر؟ تأكد من قراءة هذا المقال مع 10 توصيات لتحقيق أقصى استفادة من غرفة صغيرة.

1- الوان ثنائية رمادي وأبيض

هناك خيار آخر للاستفادة من اللون الأبيض يوصي به الخبراء وهو طلاء أحد الجدران بلون محايد مثل الرمادي أو البيج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على غرفة نظيفة ومتوازنة إذا كان الأثاث يتبع هذه الألوان. لكي لا تكون متيقظًا بشكل مفرط ، يمكن تضمين الملاحظات الملونة مع عناصر مثل المصابيح أو الوسائد

2. الأزرق والفيروزي

في مثالنا الثاني ، نواصل المراهنة على اللون الأزرق ، هذه المرة بقليل من اللون الأخضر الذي سيجلب إحساسًا بالانتعاش والطبيعية. هذه المرة لن نعتمد على الأثاث لتوسيع المساحة ، ولكن على مزيج من النغمات المختلفة. إنها خدعة فعالة للغاية ، لاستخدام درجات ألوان مختلفة في الجدران ، في هذه الحالة الأزرق الفيروزي والأخضر الفيروزي ، لتوسيع المساحة.


3. الأحمر

تميل الألوان الدافئة مثل الأحمر إلى تنشيط الغرف التي يتم استخدامها فيها ، أي أنها تملأها بالطاقة. يجب أن تكون حذرًا إذا كنت تريد استخدام اللون الأحمر في غرفة مثل غرفة المعيشة ، فأنت تخاطر بأن يصبح الأمر ساحقًا. إذا اخترت اللون الأحمر ، فمن الأفضل اختيار نغمات الكرز أو الخمري والحد من طاقتك بمزيج من النغمات المحايدة مثل الأبيض.

4-تفاصيل

يعد استخدام القوام بالإضافة إلى مزيج الألوان خدعة ممتازة لخلق إحساس بمساحة أكبر. مورد جيد هو ورق الحائط الذي يقلد الخشب ، بالإضافة إلى توسيع المساحة ، ويمنح الغرفة لمسة دافئة من الخشب. حتى لا تشبع البيئة ، من الأفضل اختيار الألوان المحايدة لبقية الجدران.

5. راهن على الهدف

في بداية المقال ، ذكر أن اللون الأبيض هو رهان آمن لزيادة مساحة غرفة صغيرة. ومع ذلك ، كما هو موضح ، يمكن أن يكون اللون الأبيض مملًا بعض الشيء. لمنحها بعض الحياة ، هناك فكرة بسيطة وفعالة للغاية وهي تزيين الجدران بالصور أو الفينيل. ستتيح لك هذه الميزة الاستفادة من كل الضوء الذي يوفره الجدار الأبيض دون أن تكون الغرفة لطيفة.

6. الأزرق الداكن

اللون الأزرق هو اللون الأكثر قيمة لدى الناس ، فله تأثير إيجابي للغاية ومزاج ، لكن الأزرق البحري؟ نعم ، نعلم أن الألوان الداكنة تميل إلى تقليص المساحة ، ولكن الحيلة هي تحديد بقية العناصر. اختر الأثاث ذو الألوان البيضاء أو المحايدة وزين الغرفة بأسلوب نظيف وخطوط مستقيمة. إذا اتبعت هذه النصائح ، فستفاجئك النتيجة

7. أخضر

اللون الأخضر هو نغمة تمنحها السعة والضوء إلى جانب إضفاء السعة والضوء على الغرفة. في حالة الأخضر الليموني ، يكون الشعور بالطبيعة أمرًا مهمًا بشكل خاص. يتميز اللون الأخضر الليموني بتكوينه باللون الأصفر ، لذلك نوصي بأن يكون استخدامه محدودًا ، أي ربما على أحد الجدران فقط. إذا تم طلاء الغرفة بأكملها بهذا اللون ، فستكون الطاقة أكثر من اللازم وقد ينتهي الأمر بإثارة الرفض.

8- بساطة

إذا كنت تحاول زيادة المساحة إلى الحد الأقصى ، راهن على الهدف الأكثر نقاءً.  لا تستخدم هذه النغمة على الجدران فقط ، ولكن في جميع أنحاء الغرفة.  الجدران والأثاث والستائر… دع نظافة ونقاء اللون يغمر كل شيء.  ستصبح غرفة المعيشة التي تبلغ مساحتها 15 مترًا مربعًا مساحة كبيرة مشعة ومليئة بالضوء.  هل تجرؤ؟

9. لمسة من الضوء تلفت الانتباه

هناك طريقة أخرى جيدة لجعل الغرفة تتألق وهي المراهنة على لعبة ذات نغمات محايدة وعنصر لوني. في المثال ، يتم المراهنة على أثاث من درجات اللون البيج والجدران من نفس اللون. يتم فتح الفضاء من خلال تركيز الانتباه على نقطة معينة ، في هذه الحالة ، على جدار بلون النبيذ. ميزة هذا هو أن نغمة اللون قد تكون أكثر ما نحب… الأزرق والأحمر والأصفر… ما نسعى إليه هو اللمسة المدمرة للون في بيئة محايدة.


10. ألوان الباستيل

تعطي ألوان الباستيل على الجدران تأثيرًا مشابهًا للألوان المحايدة ، مع ميزة القدرة على استخدام خصائص هذه الألوان ، على سبيل المثال ، اللون الأزرق لزيادة الإيجابية التي تنقلها الغرفة. استخدامه له تأثير استرخاء مميز يجعله مثاليًا في الغرف مثل غرفة المعيشة.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: تصميمات خلابة وعصرية لغرف المعيشة


شاركنا برأيك هل أحببت هذه الأفكار؟
Casas inHAUS منازل

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم