وداعاً لمشاكل الحمامات الصغيرة مع هذه الأفكار

منة اسماعيل منة اسماعيل
بعض غرف فيلا بالتجمع La Cour حمام
Loading admin actions …

كان أول تصميم معروف للحمام في الإمبراطورية الرومانية عام 3000 قبل الميلاد. كانت هذه أماكن مشتركة ، وعادة ما تكون شاسعة في الحجم وفخمة في الأسلوب. يستحم الناس هذه الأيام في غرف خاصة في غرف أصغر بكثير من القصور الرومانية. كانت الحمامات الصغيرة اتجاهًا شائعًا في غالبية المنازل التي تم بناؤها في الماضي القريب. أصبح المهندسون المعماريون مبدعين للغاية في إيجاد طرق لتناسب الكثير في مثل هذه المساحة الصغيرة. يمكن أن يشكل ذلك تحديًا عند تجديد أو تزيين مثل هذا الحمام. كيف يمكنك خلق الإحساس بالمساحة في مثل هذه المساحة الضيقة؟ هناك حيل. مع المزيج الصحيح من الألوان والديكور والإضاءة ، يمكن أن يبدو الحمام الصغير أكبر بكثير مما هو عليه في الواقع. قد يكون الأمر يتعلق بإجراء تعديل بسيط ، مثل لون الديكور ، أو تركيب ستارة دش جديدة. اكتشفت هوميفاي أفضل 8 طرق لجعل الحمام الصغير يبدو أكثر اتساعًا.

1-تنظيف

من أفضل الطرق لخلق إحساس بالمساحة في الغرفة هو تنظيف الأسطح. يمكن أن يعطي السطح النظيف والواضح انطباعًا بالمساحة والتنظيم والنظام. وهذا يشمل جميع الأسطح في الحمام. حوض الحمام الرئيسي ومنطقة المرآة هما المنطقة الرئيسية للفوضى في الحمام. عادة ما يتم تغطيتها في زجاجات وصابون ومستحضرات التجميل ومنتجات الشعر. يمكن وضع كل هذه العناصر في مناطق التخزين داخل الحمام. الرف الطويل الضيق هو حل تخزين رائع للحمامات الصغيرة. استخدم سلالًا صغيرة للأغراض الصغيرة ، وأخرى كبيرة للزجاجات والفرش. منطقة الاستحمام هي مكان آخر يمكن أن تتراكم فيه العناصر. ضع في اعتبارك تركيب رف في منطقة الاستحمام لعناصر الاستحمام المهمة. يمكن وضع جميع العناصر الأخرى في مناطق تخزين الحمام

2-بلاطات مختلفة

يرى الخبراء يمكن للبلاط الموجود داخل الحمام حقًا أن يجلب حياة جديدة إلى مساحة صغيرة. يمكنهم جذب الانتباه إلى جزء معين من التصميم ، مما يجعل المساحة بأكملها تبدو أكبر. ضع في اعتبارك اختيار تصميمات تتضمن أنماطًا أو أشكالًا هندسية أو خطوطًا. عند ترتيب هذه التصميمات ، قم بإنشاء خط مستمر بالتصاميم التي تجذب الأنظار ، مما يجعل الغرفة أكثر اتساعًا. هذا الحمام هو مثال رائع. يتم وضع البلاط المميز في منطقة الدش. الأنماط التفصيلية على هذا البلاط البرتغالي تلفت الأنظار. تنجذب العين إلى هذا الفضاء. لتحقيق التوازن بين المساحة ، تم طلاء بقية الغرفة بظل أبيض عادي. هذا يجعل المنطقة تبدو واسعة وتعطي انطباعًا بوجود مساحة بين الحمام والدش

3-أرضيات مختلفة

الأرضية جزء مهم جدًا من الحمام الصغير. ما نختار استخدامه على الأرض يمكن أن يؤثر على مستوى الرحابة الذي يتم تحقيقه في الحمام الصغير. إحدى الطرق الذكية لاستخدام البلاط لزيادة اتساع الحمام هي استخدام نفس البلاط على الأرض كما استخدمته على الجدران. سيؤدي ذلك إلى توسيع المساحة بصريًا. مع دمج الجدران وتمديد الأرضية. عند اختيار البلاط للحمام الصغير ، اختر البلاط الأكبر. ستجعل هذه المنطقة تبدو أكثر اتساعًا. البلاط الصغير يجعل الغرفة تبدو أصغر. ضع في اعتبارك استخدام البلاط ذي الألوان الفاتحة. ستعكس هذه الضوء وتجعل الغرفة تبدو مشرقة ومفتوحة.

4-لون حائط جديد

غالبًا ما تكون الحمامات الصغيرة مظلمة وبهيجة. قد يكون لديهم نافذة صغيرة جدًا ، أو لا توجد نافذة على الإطلاق. هذا يمكن أن يجعل المساحة تبدو أصغر مما هي عليه. قد يكون لديهم أيضًا نظام ألوان متضارب ، وهذا قد يخلق شعورًا بالفوضى. تتمثل إحدى الطرق لإضفاء نضارة جديدة إلى الحمام في إضفاء الضوء عليه. إذا كان الحمام الخاص بك يحتوي على نافذة ، استفد من هذا الضوء الطبيعي. قم بإزالة أي أغطية نوافذ مظلمة وأي شيء يمنع الضوء من دخول الغرفة. عندما يتم ذلك ، نريد أن يصل الضوء إلى الحمام بأكمله ، لذا قم بطلاء الحمام بلون فاتح. سيسمح ذلك للضوء الطبيعي بالارتداد في جميع أنحاء الغرفة إلى جميع الزوايا ، مما يجعل الغرفة أكثر اتساعًا.

5-جدد في ستارة حمامك

تشطيب شقة 6 اكتوبر YAS interior designs حمام
YAS interior designs

تشطيب شقة 6 اكتوبر

YAS interior designs

الآن بعد أن انتهيت من الجزء الصعب من إعادة تصميم الحمام ، يمكنك إلقاء نظرة على ما يجب القيام به بعد ذلك. تم تحديث جدران وأرضية الحمام وتغييرها إلى لون فاتح ومشرق. قد يكون هذا لونًا محايدًا أو لونًا أصبح موضوعًا تنوي استخدامه في جميع أنحاء التصميم. الخطوة التالية هي تفاصيل الحمام. من أهم الأجزاء ستارة الحمام. ستارة الدش ليست أداة دائمة في الحمام. لهذا السبب يمكنك الاستمتاع ببعض المرح بتصميمه. بالنسبة للحمام الذي يحتوي على حنك ذو لون محايد بشكل أساسي ، يمكنك أن تكون جريئًا وتختار شيئًا مجنونًا وجريئًا. بالنسبة للحمامات ذات نظام الألوان المحدد بالفعل ، اختر شيئًا بألوان متشابهة.

6-مساحات تخزينيه

يمكن أن يكون التخزين في الحمام الصغير أحد أكبر التحديات وأيضًا أحد أكبر المكافآت. بفضل التخزين المريح والعملي في الحمام الصغير ، يمكن أن تظل نظيفة وخالية من الفوضى والرحابة. هناك العديد من الطرق الذكية لإنشاء تخزين في حمام صغير. الرفوف طريقة رائعة لإيجاد مساحة على مستوى أعلى. ضع السلال على هذه الأرفف لتخزين الأشياء الصغيرة ، مع الحفاظ على مظهر النظام. خزانة صغيرة خلف المرآة هي طريقة ذكية أخرى لدمج التخزين في مساحة صغيرة. قم بتركيب مجموعة من الخطافات خلف الباب لتعليق المناشف. المساحة الموجودة فوق الباب هي مساحة ذكية أخرى غالبًا ما تُنسى. يمكن تركيب رف صغير هنا بسهولة ، مما يوفر مكانًا ذكيًا لتخزين العناصر مثل لفافات المرحاض الاحتياطية ومنتجات التنظيف.

7-الزخارف والديكور

bathroom La Cour حمام
La Cour

bathroom

La Cour

في مساحة الحمام الصغيرة، إذا كان هناك الكثير من الزخارف والديكورات ، فستبدو الغرفة مزدحمة ومشوشة. لهذا السبب ، من الأفضل تقليل الزخارف إلى الحد الأدنى. ضع بعض العناصر المختارة بعناية في أماكن استراتيجية للتأثير. اختر الألوان التي تتماشى مع نمط الحمام ونظام الألوان. إذا أمكن ، اختر العناصر التي لا تزين المساحة فحسب ، بل توفر أيضًا وظيفة. هذا الحمام مثال رائع. يمكن لبعض المناشف الملونة التكميلية الملفوفة بدقة ووضعها في سلة ليس فقط زخرفة رائعة للحمام ، ولكن أيضًا لها غرض وظيفي.

Minimalist design apartment dal design office حمام
dal design office

Minimalist design apartment

dal design office

الحمامات الصغيرة شائعة في المنازل والشقق. لا يعني وجود حمام صغير بالضرورة وجود مساحة مزدحمة وضيقة. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحويل الحمام الصغير إلى مساحة أنيقة وانسيابية ومريحة. عند تحديث حمامك الصغير ، ضع في اعتبارك الضوء المتاح. افتح النوافذ واسمح لأقصى قدر من الضوء بالدخول إلى المساحة. سيجعل هذا الغرفة تبدو أكثر اتساعًا. استخدم الألوان الفاتحة لتعزيز الإضاءة في الغرفة. قم بإنهاء تصميم الحمام الجديد والمحسّن هذا مع بعض الألوان والديكورات الموضوعة بشكل استراتيجي. إنها لفكرة جيدة استخدام مخطط ألوان لتجميع التصميم.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: أجمل النغمات اللونيه لغرفة المعيشة

شاركنا برأيك هل أحببت هذه الأفكار؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم