نصائح لاختيار الوان الطلاء المناسبة لمنزلك | homify

نصائح لاختيار الوان الطلاء المناسبة لمنزلك

منة اسماعيل منة اسماعيل
Salomé Knijnenburg Interiors غرفة المعيشة Grey
Loading admin actions …

نعلم جميعًا أنه عندما يتعلق الأمر بتصميم الجدار بسرعة أو تغيير مظهر الغرفة وحيويتها ، فإن القليل من الأشياء تقترب من وظيفة الطلاء الجميلة. أفضل ما في الأمر أن الرسم (عند القيام به بشكل صحيح ، بالطبع) هو أحد مهام DIY التي يمكن إكمالها دون مساعدة مصمم داخلي محترف أو مصمم ديكور.


لكن من أين نبدأ التخطيط من حيث لون الطلاء؟ هل يتعين علينا مراعاة وظيفة الغرفة التي نخطط للرسم عليها (على سبيل المثال ، غرفة المعيشة مقابل غرفة النوم)؟ وكيف نفرق بين أنواع الدهانات المختلفة؟


هيا نكتشف…

1. أي طلاء أفضل؟

نظرًا لأن الطلاء متوفر بمختلف اللمعان والأنواع ، فهذا يعني بعض التخطيط الدقيق من جانبك قبل أن تتمكن من الشراء والبدء في الطلاء. أكثر أنواع الطلاء المفضلة شيوعًا هو اللاتكس نظرًا لسهولة التنظيف وجودته طويلة الأمد. كما أنه يميل أيضًا إلى مقاومة التلاشي بشكل أفضل ويتنفس بشكل أفضل من الطلاء الزيتي ، مما يعني وجود تقرحات أقل.


للجدران والألوان المنزلية ، يوصى بالالتصاق بطلاء اللاتكس. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لتجهيز القوالب الخشبية الحقيقية والتشطيبات ، فاختر طلاءًا زيتيًا لأنه يميل إلى سد بقع الخشب وعقده بشكل أفضل من اللاتكس. فقط امنحه مزيدًا من الوقت للتجفيف.

2. أي لمعان يجب أن تختار؟


يرى الخبراء كلما كان الطلاء لامعًا ، كان من الأسهل الحفاظ عليه نظيفًا. لهذا السبب نوصي باستخدام لمعان شديد اللمعان للمناطق ذات الازدحام الشديد (مثل غرف ألعاب الأطفال) أو المطابخ المعرضة لرذاذ الشحوم. فقط تذكر أن هذا سيجعل أي عيوب أو عيوب في الجدار أكثر وضوحًا.


يوفر شبه اللمعان لمعانًا أقل من اللمعان ، ولكن من السهل أيضًا تنظيفه بسهولة. يتميز طلاء Satin shen بلمسة نهائية ناعمة حريرية يمكن أن تكون مثالية للمطابخ والحمامات والممرات. ميزة أخرى هي أنه أرخص أيضًا من اللمعان.


يعتبر الطلاء المسطح أو غير اللامع مثاليًا إذا كنت ترغب في إخفاء عيوب الجدار هذه – فعادة ما تكون طبقة واحدة كافية. ومع ذلك ، فإن عيب هذا النوع اللامع هو أنه لا يتحمل التنظيف الجيد ، مما يسهل إظهار الأوساخ والأوساخ وبصمات الأصابع. اللمعان الأكثر شيوعًا هو قشر البيض ، والذي يخفي عيوبًا تشبه المسطح ، ولكنه أسهل في الغسل وأكثر سلاسة عند اللمس

3. تحديد لون الطلاء المناسب

ضع عجلة الألوان في الاعتبار عند اللعب باستخدام لوحات الألوان. تقع الألوان الأساسية (الأحمر والأصفر والأزرق) في الساعة 12:00 و 4:00 و 8:00 على العجلة على التوالي. ينتج عن خلط أي من هذه الألوان لون ثانوي مثل الأخضر أو ​​الأرجواني.


تتشابه الألوان الموجودة بالقرب من بعضها البعض على عجلة الألوان (مثل الأزرق والأرجواني) مع بعضها البعض وستسمح للون أن يصبح أكثر بروزًا. الألوان المتقابلة (مثل الأزرق والبرتقالي) والمتكاملة ولأنها دائمًا باردة مقابل ساخنة ، ستلعب بشكل جيد مع بعضها البعض.


سيضمن التمسك بنفس اللون الرئيسي ولكن بألوان مختلفة (مثل النعناع الأخضر أو ​​التفاح الأحمر) مظهرًا رقيقًا ومريحًا.


لجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر تهوية ، يوصى بالطلاء بألوان رائعة مثل الأزرق والأخضر. ستضمن الألوان الأكثر دفئًا مثل الأحمر والأصفر والوردي الساخن مظهرًا أكثر حيوية.


نصيحة هوميفاي: هل تفكر في بيع منزلك؟ التزم بألوان محايدة ناعمة مثل الأبيض الفاتح أو الكريمي أو الرمادي أو البيج. سيسمح ذلك للمشتري المحتمل برؤية جدرانك كلوحة قماشية فارغة بحيث يمكنهم بسهولة تخيل ألوانهم الخاصة (والديكور والمفروشات) في منزلك.

4. ألوان الطلاء للحمامات:

Open shower concept Oksijen حمام Grey
Oksijen

Open shower concept

Oksijen

لطلاء غرفة بمظهر هادئ ، حاول البقاء في نفس اللون الرئيسي (مثل الأزرق) ، مع اللعب بظلال مختلفة لأسلوب مهدئ (مثل الأزرق السماوي ، والأزرق القطبي… ). اختر ظلًا أغمق للحائط وأفتح ظلًا للحافة. هذه فكرة إبداعية خاصة للحمامات أو غرف النوم. يمكن أيضًا أن تكون المنسوجات الخاصة بك (الستائر ، والمناشف ، والفراش) بدرجات متفاوتة من نفس اللون.


لضمان بعض التفاصيل المرئية ، العب بأنسجة وأنماط مختلفة لإكسسواراتك (مثل منشفة مربعة ، وستارة دش منقطة ، ووسادة مبعثرة من الصوف والساتان ، وما إلى ذلك).


5. ألوان الدهان لغرف المعيشة: طراز أنيق

إذا كنت تريد أن تتباهى غرفتك بمظهر خالد ، فالتزم بالحياد. حتى غرفة المعيشة البسيطة يمكن تحويلها إلى منطقة تجمع أنيقة من خلال طلاء الجدران بظلال مختلفة من اللون البيج ، على سبيل المثال. لتعويض رقة لونك الرئيسي ، أضف بقع من الألوان في جميع أنحاء الغرفة عبر الوسائد المتناثرة أو الوسائد أو المزهريات. ولا تنس الزخارف والزخارف.


نصيحة هوميفاي: كلما كان لونك أفتح ، ستبدو الغرفة أكثر اتساعًا.

6- ألوان الدهان لغرف النوم:


بالنسبة للمساحة التي تحتاج إلى التباهي بالحياة الجادة (مثل غرفة ألعاب الأطفال) ، فإن الألوان النابضة بالحياة هي الحل. البرتقال والذهب والأحمر والأرجواني الداكن هي تركيبات نابضة بالحياة بشكل خاص. قم بإنشاء مزجات مذهلة أخرى بنفس القدر عن طريق اختيار لونين بجانب بعضهما البعض على عجلة الألوان ، ثم اختيار لون واحد يقع مقابل اللونين الأولين.

نصيحة هوميفاي: تذكر أن طلاء جدار واحد في غرفة بلون مختلف ، أو طلاء ميزة معمارية ترغب في إبرازها (مثل الموقد) ، سيضمن نقطة محورية تبرز على الفور. فقط تأكد من تحديد الجدار الرئيسي في الغرفة ، مثل الجدار الموجود خلف التلفزيون في غرفة المعيشة أو الجدار الموجود خلف سريرك في غرفة النوم

7. ألوان الطلاء للأسقف

لست مغرمًا جدًا بالسقف المرتفع لتلك الغرفة؟ اجعلها تبدو أقل من خلال دهنها بظل أغمق من الجدران. وبالعكس قم بطلاء السقف بلون أفتح ليبدو أعلى.


ولا تخافوا من المغامرة خارج عالم البيض من أجل أسقفكم. إذا كنت تخشى جلب الكثير من الألوان إلى مساحة السقف ، فقم بطلائها جنبًا إلى جنب مع تقليم الباب وصب الأرضية بنفس الظل، سيضمن ذلك وجود لوحة ألوان تتدفق بصريًا عبر الغرفة بينما تكون رشيقة للغاية.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: وداعاً لمشاكل الحمامات الصغيرة مع هذه الأفكار

شاركنا برأيك هل أحببت هذه الأفكار؟
Casas inHAUS منازل

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم