ديكور البحر المتوسط.. خشب وأحجار ونوافذ بوسع البحر

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

إن كنت لا تعلم كثيرًا عن ديكورات المنازل المقامة على البحر المتوسط.. كيف تبدو إطلالتها وأشكالها، ما هي مساحاتها والخامات الأكثر استخدامًا في جدرانها وأرضياتها وكذلك أسقفها! إليك نماذج عديدة ومتنوعة في هذا المقال.. 

البساطة تُغلِف أرجاء المكان

هكذا يكون الديكور على نمط البحر المتوسط، فالبيوت في تلك الدول المُطلة على البحر تملؤها الحياة وتبعث في النفس السكينة والهدوء الذي ينعكس بالتأكيد من صفاء البحر ونقاء السماء معًا ..

البساطة تُغلف أرجاء المكان، حيث يعتمد المصممون غالبًا على استخدام الأخشاب بأنواعها المختلفة في تصميم البيوت هناك سواء في الأرضيات أو الحوائط بل وأحيانًا أيضًا في الأسقف، فلا تتعجب كثيرًا عندما ترى هناك سقف مكون في الأساس من شرائح خشبية متقاطعة مع بعضها البعض بشكل جمالي بسيط.

ولا شك أن النباتات تُعد جزءًا هامًا في أي منزلٍ هناك، وكأنها قطعة ديكور أساسية الاستخدام، فكما نجد في الصورة النباتات الخضراء هنا وهناك تغمر المكان بروح الحدائق. 

نافذة كبيرة بوسع البحر

من أكثر الخصائص المتعارف عليها في تصميم البيوت على نمط البحر المتوسط هي النوافذ الزجاجية الشفافة؛ وذلك لتمكن قاطنيها من الاستمتاع بروعة المنظر والانتعاش بنسمات الهواء.

اللون الأزرق غالبًا ما يستخدم في طلاء الحوائط الداخلية للمنازل، وكذلك شرائح الباركية عادة ما تستخدم في الأرضيات أيضًا، ويتضح ذلك من اختيار المصمم لها هنا بدرجتها الفاتحة لتُغلف أرضيات المنزل.

السقف.. بشرائح الخشب الملون

استعان المصمم هنا في التصميم الداخلي لهذا المنزل بشرائح الخشب الملون في تزيين السقف واهتم بأن يتبع نفس مبدأ تعدد الألوان في الأرضية أيضًا، حيث  استخدم بلاطات مختلفة الألوان جمعت بين بريق الأحمر والأخضر والأصفر معًا!

هذا إلى جانب الحوائط الحجرية التي تحيط المكان بكل جوانبه، والتي تعكس أيضًا طبيعة البيوت هناك.

سحر المسبح والإضاءة يلتحمان بالغروب

قد تبدو غرفة معيشة من شدة تناسقها وترتيبها، ولكنها في الحقيقة ما هي إلا رُكنة تطل على مسبح!

الأشجار والنباتات الخضراء تحيط بالمكان من كل النواحي، والإضاءة بروعتها تنعكس على مياه المسبح فتعطي سحرًا وبريقًا لا يوصف!

مطبخ بالخشب والأحجار

حوائط مزخرفة بالحجر وأسقف بشرائح الخشب.. هكذا تكون المطابخ على نمط البحر المتوسط، تجمع بين الخشب والأحجار في حوائطها وأرضياتها وكذلك أسقفها، ولا سيما الأرفف التي تجمع أغراض المطبخ أيضًا تكون هي الأخرى مصنوعة من الخشب.

الأبيض وحده يكفي!

لأن البساطة عنوان المنازل ذات نمط البحر المتوسط، استخدم المصمم هنا اللون الأبيض في كل شئ بغرفة النوم من حوائط وأرضيات وفرشٍ للسرير.. حتى قطع الأثاث الصغيرة جميعها باللون الأبيض الذي يقوم بدوره في بث الطمأنينة بقلوب قاطنيه ويُشعِرهم بالراحة طوال الوقت.

الحمام بلمسة خشبية

لأن الخشب يسيطر على كل شئ في البيوت المطلة على البحر المتوسط، ليس بغريب أن نجد الحمام أيضًا مُغلفًا بلمسة خشبية حديثة الطراز!

إطلالة فقط للاسترخاء..

تتميز البيوت المقامة على نمط البحر المتوسط بإطلالة فريدة تحث على الاسترخاء، لما لا وكل الأجواء هناك مساعدة لذلك! فالنقاء يعم المكان من كل جانب وكذلك النباتات الخضراء والأشجار! 

شرفة ممزوجة بجمال الطبيعة

 بلكونة أو شرفة تنفيذ TG Studio
TG Studio

Bedroom 3 Terrace

TG Studio

معظم البيوت المصممة على نمط البحر المتوسط تحظى إما بشرفة واسعة وبسيطة أو سطح كبير يتوسطه أريكة تساعد على الاسترخاء، ليمنح قاطني المنزل فرصة الالتحام بالطبيعة والتمتع بجمالها الخلاب.

لقراءة المزيد، اتبع الرابط التالي: منزل مبهر، و الموقع؟ لن تصدق!

هل تعرفت على النماذج العديدة لديكور منازل البحر المتوسط؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم