منزل أم كتاب؟ لن تصدق!

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

تحفة فنية أبدع الفنان في تصميمها! هذا المنزل المميز بفكرته الفريدة يجمع بين العصرية و الإبتكار و الراحة والجمال. إنه يوفر لك كل ما تتمناه في مكان واحد. منزل مميز بكل ما فيه، ليتخطى حدود المألوف و المعتاد من التصميمات. شاهد معنا هذا المنزل المبتكر!

الوجهة الخارجية

أول ما يلفت النظر في المنزل من الخارج، هو دفئ ألوانه و خاماته؛ فتراوحت اﻷلوان بين البرتقالي و الأحمر الفاتح و البيج، أمامه ممر من الحشائش و النباتات و اﻷزهار البهيجة، و يزين الحافة العلوية للجراج طوب حراري، و الباب اﻷمامي بالخشب يميل لونه للإحمرار. كل هذه العوامل اجتمعت لتنشر الدفئ في المكان في تناغم و تكامل بديع.

الكتاب المفتوح

و هذه صورة جانبية للمنزل من الخارج، يتألق فيها المنزل بتصميمه الفريد، كأنه كتاب بغلاف مفتوح على العالم من حوله. و هذا المنزل جعل من المتاح لنا أن نحلم بالسكن في مكان مميز كهذا، فالتصاميم المبتكرة لم تصبح حكر على المتاحف و اﻷماكن المميزة، بل أوجد لنا المهندس فكرة سهلة التطبيق ذات نتائج مبهرة تجعلك تشعر  بالتميز و الفخر. 

أما عن التصميم العام للمنزل فهو بالطبع طراز حديث بتكوين هندسي تتداخل فيه المستيطلات و المربعات، فيكسر بهذا الشكل النمطي للجدار الخارجي و يوفر مساحات داخلية للفيلا بنوافذ متعددة اﻷحجام و اﻷشكال. فهيا بنا نلقي نظرة على هذا المنزل العجيب من الداخل.

غرفة الإستقبال

يطغى اللون اﻷبيض على غرفة اﻹستقبال، في اﻷرضيات و الحوائط و السقف، حتى النوافذ و اﻷثاث. و هذا التوحد في اللون يعطي احساس باﻹتساع و سمح بوضع هذه اللوحة السريالية بألوان داكنة. ما يثير الإنتباه هنا هو الواجهات الزجاجية الكبيرة، و هي تطل على الحديقة الخلفية، فعند فتح النوافذ و شد الستائر ينتشر المنظر اﻷخضر البهيج حول المنزل، و هو ما يظهر من النافذة العلوية.

غرفة الطعام

في هذا الجانب من المنزل توجد غرفة الطعام، بمائدة خشبية أنيقة و سطح زجاجي يعكس انطباع الشفافية. و نلحظ اﻹضاءة المنتشرة في المكان سواء المصابيح الصغيرة أو الثريا اﻷنيقة فوق المائدة. و نلاحظ أيضا ميل الأخشاب للون اﻷحمر في مسند السلم و المائدة و الأبواب.

المطبخ

و يظهر من هذا الجانب المطبخ و أمامه مائدة الطعام. و هو مطبخ في منتهى اﻷناقة و البساطة و يوفر الراحة أثناء الطبخ و العمل في المطبخ. و من جمال اللمسات الفنية نرى توافق لون الورد مع لون البرواز على الحائط و لون الباب. حقا، إن هذا المنزل يتألق بكل تفاصيله الكبيرة و الصغيرة على السواء.

ردهة الدور العلوي

 الممر والمدخل تنفيذ Excelencia en Diseño
Excelencia en Diseño

pasillo doble altura

Excelencia en Diseño

و إذا تجولنا في أرجاء المنزل و صعدنا للدور اﻷول، نلحظ مجددا دفئ اﻷلوان التي تتراوح بين البرتقالي و الخشبي المائل للإحمرار أو اﻹصفرار كما في هذه المكتبة الصغيرة. أما في السقف، فنلحظ هذه النوافذ أو الفتحات في السقف و كيف تزيد من إضاءة المكان و اﻹحساس بالإنفتاح و الراحة.

روعة اﻹضاءة بالليل

و نقف انبهارا أمام المنزل بإطلالته الليلية الخلابة، تجمع بين العصرية و الرومانسية و تنطق بالتميز. فطغت اﻹضاءة الصفراء و في بعض النوافذ إضاءة بيضاء أو زرقاء؛ لتتنوع ألوان اﻹضاءات و ترسم لوحة فنية مبهرة في كل ركن من المنزل.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، واجهة مهجورة.. والداخل مفاجأة!

منزل أم كتاب؟ لن تصدق!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم