إعادة إستخدام الباليتات الخشبية في المنزل

Marwa Hasan Marwa Hasan
Mesas con palets, URBAN FURNITURE URBAN FURNITURE غرفة المعيشة
Loading admin actions …

ظهر في الأونة الأخيرة صيحة جديدة لإعادة إستخدام باليتات نقل البضائع في الأثاث، و كل من يهتم بالأعمال اليدوية وأفكارإصنعها بنفسك سوف يدرك قيمة الباليتات، فهي متينة، متعددة الإستخدامات كما أنها رخيصة. فيمكنك فرش ركن في بيتك، شرفتك أو حديقة منزلك من الخشب المعاد تصنيعه، ليعطي مظهر رائع، رخيصة كما أنه إختيار بيئي. 

تعالوا نكتشف سوياً الأفكار المتعددة لإستخدام الباليتات في البيت..

سرير

homify غرفة نوم

عن طريق وضع عدد من الباليتات على مقاس المرتبة يمكنك الحصول على سرير رائع، كما يمكنك الحصول على ظهرللسريرعن طريق وضع باليتة خلف السرير لدعمه، كما أنها تعطي شكل مكتمل للسرير و الغرفة. النتيجة النهائية كانت الحصول على سرير شبابي و رخيص الثمن كما حصلنا على إطلالة بسيطة على الطراز المودرن.

طاولة للمعيشة

في هذا المثال إستخدم باليته واحدة على شكل مربع لعمل طاولة قهوة، فصبغها بلون بني لإضافة رونق وأناقة للغرفة، كما أضاف عجل في الأسفل ليسهل من حركة الطاولة. قام أيضاً بتثبيت بعض الألواح في الأسفل لإستغلال الفراغ الموجود في بطن الباليتة كرفوف لتخزين الكتب. 

و بهذا أصبح لديه طاولة قهوة أنيقة بأقل التكاليف و التفاصيل لتكمل الطراز الإنتقائي الخاص بمنزلك.

الشرفة

من مميزات الباليتات أن إستخداماتها متعددة فهي تعتبر مثل لعبة المكعبات، فيمكن تركيبها فوق بعضها للحصول على فرش لغرفة كاملة. هنا إستخدم نفس الفكر لعمل مقاعد للشرفة،فأستخدم عدد من الباليتات، دهانهم باللون الأسود،فبعدد ستة من الباليتات حصل على أريكة بظهر، و بثلاثة منهم فوق بعضهم عمل طاولة جانبية عليها نباتات. و بباليتة واحدة أنهاها بلوح زجاجي ليعطيها أناقة و عملية في الإستخدام، وركب فيها عجل ووضعها في المنتصف ليحصل على طاولة قهوة رائعة.

فتمكن من فرش الشرفة بأقل التكاليف و بفرش رائع و عملي.

رفوف الزرع

إذا كنت تريد إضافة لمسة خضراء في شرفتك فإليك فكرة رائعة بإستخدام البليتات، هنا إستخدم ظهرالباليتة بعد إضافة بعض الألواح البسيطة جداً لعمل رفوف لتعليق النباتات، فهي فكرة ذكية بالفعل حيث أنها موفرة للمساحة و أيضاً شكلها رائع.

رفوف

أما إذا كنت تريد إضافة وحدة رفوف مناسب لميزانيتك، هنا إستخدم باليتة صغيرة لوضع وحدة رفوف و لكن هذه المرة ثبت ألواح أفقية بين الدعامات لعمل رفوف في مكان جديد كما أنه صبغها باللون البني الأنيق فأعطت فخامة للرفوف.

لوحة ملونة للحائط

homify الممر الحديث، المدخل و الدرج

أما هنا فقد دهن ألواح الباليتة بألوان صريحة و مبهجة وإستغلها كلوحة فنية غير مكلفة إطلاقاً كما أنها ألوانها تعطي أناقة و خاصة مع الطراز الإسكندينافي حيث الغرف المدهونة باللون الأبيض.

مقعد الحديقة

Palettenbank, WINDEL WINDEL حديقة أثاث

من قال أن البليتات يجب أن تستخدم على حالتها الأصلية، هذا المقعد مر بعدد من عمليات التقطيع و التثبيت بالغراء والمسامير ليصل إلى هذا الشكل النهائي الرائع، بأقل التكاليف و بعض من العمل اليدوي يمكنك أن تحصل على مقعد جميل للحديقة.

شجرة كريسماس

Décoration de Noël en bois de palette, Wood BC Wood BC منازل ديكورات واكسسوارات

و أخيراً فهذه الفكرة الرائعة نفذت عن طريق تفكيك الباليتات إلى قطع خشبية و تركيبها سوياً على عمود لتكوين شجرة كريسماس، و تم تزينها بشموع و إضاءات و أيضاً معلقات.

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا