طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

8 خطوات تجعل منزلك نظيفاً من تلقاء نفسه !..

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Loading admin actions …

 لا شيء يسرق من وقتنا أكثر من مهمة التنظيف ، نقضي العديد من الساعات في غسيل الأطباق و تنظيف الأرضيات ، ثم يعود كل شيء كسابق عهده ، و تستمر الدوامه إلى الأبد ! .

لعلك توافقني الرأي أنه ليس من العدل أن تقضي كل هذا الوقت في التنظيف ، و المنطقى أن نقضي هذا الوقت في شيء أكثر متعه . ولكننا أيضاً لا نستطيع أن نجعل الأمر برمته غير ضروري . إذن علينا أن نجد حلاً وسطا ، يوفر عددا من الساعات الضائعه على التنظيف المستمر . هذا الحل يكمن في إتباعك لعدة طرق بسيطه ، تجعل منزلك نظيفاً على الدوام ، و تباعد بين أوقات تنظيف المنزل .

الخطوة الأولى : عود نفسك !

الفكرة الرئيسيه التى تجعل منزلك نظيفاً بإستمرار ، هو ألا تتركه للفوضى من البدايه ! . اعتاد أن تقلل العوامل المسببه للفوضى و الإتساخ ، ستجد أنك يوم التنظيف لا تبذل عناءً كبيراً في تنظيف المنزل . فمثلاً عود نفسك  على تعليق ملابسك في الخزانه بإستمرار و عوّد أسرتك على هذا أيضاً ، لا تترك ملابسك ملقاه في كل جانب و تفاجأ بها يوم التنظيف . تعليق الملابس النظيفه أولاً بأول في خزانة الملابس ، ووضع الملابس المتسخه في غسالة الملابس أولا بأول أيضاً يوفر عليك الكثير من الوقت و يجعل غرفتك مرتبة على الدوام .

الخطوة الثانيه : أماكن محدده

 غرفة نوم تنفيذ Simple Taste Interiors
Simple Taste Interiors

Private Interior Design Project – Vilamoura

Simple Taste Interiors

حدد لكل شيء في منزلك مكان محدد ، و لا تترك شيئاً في غير مكانه أبداً . عند الإنتهاء من  استخدام أي شيء ، أعيده إلى مكانه المناسب ، و بهذا لن تعيث الفوضى في منزلك أبداً . فمثلاً سريرك ، واظب أن تفرد الملاءات و الألحفه على السرير بمجرد استيقاظك و سيكون بذلك جاهزا لإستقبالك مرتباً عند المساء . و أيضاً عود أطفالك على فعل نفس الشيء ، حتى يعتادو على النظام منذ الصغر ، و يساعدونك بطريقه غير مباشره في الحفاظ على البيت مرتب .

الخطوه الثالثه : المشاركه

 مطبخ تنفيذ CATO creative
CATO creative

Family Living

CATO creative

لتنظيف المنزل بسهوله ، يجب أن تتشارك الأسرة . علموا أولادكم غسيل الأطباق التى يتناولون فيها الطعام ، كل فرد يغسل طبقه ، و الأطباق المتبقيه ضعيها فوراً في غسالة الأطباق ولا تتركوها في حوض المطبخ . امسح حوض المطبخ دائما بعد إعداد الطعام بمطهر جيد ، و امسح جميع أسطح المطبخ أيضاً ، و تذكر القاعده : لا تترك أي شيء خارج مكانه المحدد .

الخطوة الرابعه : كل يوم

السر الحقيقي وراء النجاح هو المداومه ، المداومه على الإستذكار ، المداومه على التدريب ، المداومه على المحاوله ! . و أيضاً السر وراء نظافه تدوم طويلا هو المداومه !. داوم على مسح حوض الحمام و البانيو بعد كل استخدام ، مسحه سريعه لا تأخذ و قتاً ولكن تحافظ على نظافتهم . جدد الفوط بصورة مستمره ، فالفوط النظيفه تساعد في إبقاء مظهر الحمام و رائحته بصوره جيده .

الخطوة الخامسه : لا للكسل

 غرفة الميديا تنفيذ Studio Hopwood
Studio Hopwood

Style and Substance

Studio Hopwood

يجب أن تطرد الكسل من حياتك ، لا يعني ذلك أن تقول وداعاً للإسترخاء ولكن استرخ دون مبالغه . على سبيل المثال أنت تشاهد التلفاز ولو ساعه يومياً ، ما رأيك قبل أن تجلس تمسحه بالمناديل في أقل من 30 ثانيه ، لتزيل أي آثار للأتربه قد تكون قد علقت عليه ، ثم تجلس و تستمتع بالمشاهده . صدقني لن تشعر بأنك قد بذلت أي مجهود ، ولكن النتائج مبهره .

الخطوة السادسه : الإضاءه

 غرفة المعيشة تنفيذ 99chairs
99chairs

Wohnen Skandinavian

99chairs

الإضاءه الجيده لمنزلك تجعله يبدو أجمل و أكثر أناقه ! ، نعم لا تظن أن الأضواء الخافته مفيده لأنها تخفى الأتربه ، لا العكس الإضاءه الخافته تخفى الأتربه و لكنها أيضاً تُبقي عليها . بمعنى أنك لا تستطيع رؤية الأتربه في الضوء الخافت ، و بالتالى ستفاجئك يوم التنظيف و قد تراكمت ، هذا بالإضافه إلى الكسل الذي تستدعيه و الملل و الكآبه التى تضفيها على الجو العام. أما الإضاءه الجيده ستمكنك من رؤية كل شيء ، و بالتالي تستطيع منع التراكم أولا بأول بمجهود قليل ، هذا بجانب الجو المنعش و المبهج الذي تشعرك به . كما أن الإضاءه الجيدة من شأنها أن تجعل الأثاث يبدو أجمل ، و التحف لامعه أكثر ولا سيما التحف المعدنيه العاكسه للضوء و التى ستبدو متلألئه في الإضاءه الجيده .

الخطوة السابعه : الرائحه الجميله

 غرفة المعيشة تنفيذ Rooi
Rooi

Culti Candles

Rooi

لا تنسى أن بيت نظيف يعني بيت ذو رائحه طيبه ، فلاشك أن الروائح السيئه من شأنها أن تغطي على نظافة المنزل و ترتيبه ، أما الرائحه الجيده فهي تتمم الصوره العامة و تبرز رونق المكان . علاوة على ذلك أن الرائحه الجميله تُشعرك أنك تستنشقي رائحه النظافه و هو شيء جيد في حد ذاته . الشموع التى تبعث بالروائح الجميله و البخور و معطرات الجو ، جميعها وسائل لا غنى عنها في المنزل النظيف . كما أن إنارة الشموع المعطره للجو ، تعطي ديكور جذاب للمنزل ، و تشعر الجميع بأنك قد نظفت المنزل للتو .

الخطوة الثامنه : جهز للمستقبل

 غرفة السفرة تنفيذ Candle & Cake
Candle & Cake

Stylish Event Tableware and Decorations from Delight Department

Candle & Cake

التجهيز للمستقبل يوفر عناء الفوضى و المجهود في المستقبل ، و يحافظ على المنزل نظيفاً على الدوام . مثلاً في يوم الأجازه ، حضّر أشياء لتستخدمها بقية الأسبوع . مثلا جهزيمواد الخبز و الكيك معاً في إناء زجاجي ، حتى تضيف الماء أو اللبن فقط عند العجين و تحصل على مخبوزات دون فوضى .

جمع مستلزمات أعياد الميلاد معاً في مكان واحد تستطيع الوصول إليه بسهوله ، حتى لا ترهق نفسك بالإعداد لها و أيضا توفر الفوضى التى تسببها . 


اشتري مشتروات الأسبوع و رتبها جميعاً في الثلاجه و في خزانة المطبخ ، لأن المشتروات على أيام متفرقه تجعل المطبخ في فوضى مستمرة .


 و أخيراً اجعل من يوم التنظيف يوماً للبهجه ، شغلي الموسيقى ، و إن كان لديك أولاد لا مانع أن تلعب معهم بالمياه في الحديقه ، و اعقد المسابقات بين أطفالك ليروا من الذي سيرتب حجرته أسرع ، كافئهم و كافيء نفسك بعد الإنتهاء بنزهة أو بعض الحلوى ! .

للمزيد من أفكار تنظيف المنزل شاهد7 حيل سريعه لتنظيف البيتهل تظن أن هذه الخطوات عمليه وسهله؟شاركنا بكتابة تعليق
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم