باحة المنزل ، مساحة صغيرة لأوقات جميلة .

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

باحة المنزل ، مساحة صغيرة لأوقات جميلة .

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
 بلكونة أو شرفة تنفيذ CORTéS Arquitectos
Loading admin actions …

قد يٌهمل البعض باحة منزله ظنا منه أنها تحتاج إلى مبالغ ضخمه لإصلاحها و تزيينها . وقد يهملها البعض الآخر ، لأنه يراها صغيرة المساحه ولن يستطيع الإستفاده منها في شيء . و لكننا اليوم نقول أنه ليس من الضروري أن يكون فناء منزلك كبيراً ، أو تكون من الأثرياء لتحصل على فناء جميل بتصميمات راقيه . و نقدم لك اليوم مجموعة حيل لتجعل من باحة منزلك مكان مناسب لأمتع الأوقات التى تقضيها مع أسرتك أو أصدقائك . فترك هذة المساحه من المنزل دون اعتناء و دون استفاده منها لأقصى درجه لهو إهدار لشيء ثمين تمتلكه ولا تعرف قيمته .

كلمة السر هي : الألوان

تطلق الباحه على جزء صغير من الحديقه ، و هذا الجزء الصغير يتميز بوجود أرضيه من البلاط أو مرصوف بأي خامه أخرى ، على عكس بقية الحديقه و التى تكون أرضيتها طينيه أو مغطاه بالحشائش . و في بعض الأحيان في المساحات الضيقه يتم الإستغناء عن الحديقه و تحويل فناء المنزل كله إلى باحه ، و الإستعانه ببعضاً من أصص الأشجار و الأزهار للتعويض عن نباتات الحديقه .


و يمكن أيضاً إستغلال تناقض الألوان في تقسيم الفناء لمناطق عده ، و إعطاء إيحاء باتساع المكان ، كما في هذا الفناء الذي نلاحظ فيه اختيار اللون الأبيض لأرضيه و جدران  الباحه، مما جعل فضاء الباحه يبدو أكبر بفضل الألوان الفاتحه بجانب الأشجار . و اختيار لون الأرضيه الخشبي للجزء بجوار النافوره ، و الأرضيه من الحشائش للجزء المخصص للحديقه  ، كل هذا التنظيم حصلنا عليه من خلال التركيز على اختلاف الأرضيات فقط !.

اختيار أثاث عملى و أنيق

تخلى عن فكرتك القديمه عن أثاث الحدائق ، فأثاث الحديقه لا يعني فقط الطاولات الدائريه من البلاستيك المحاطه بخمسة كراسي أو سته ، لتشغل الباحه كلها بفائده صغيره . نعم تناول الطعام في الهواء الطلق ممتع للغايه ، ولكن يمكن تناوله باستخدام أثاث أكثر عمليه و راحه .


و اختيارك للأثاث المميز لباحة فناءك ، ينعكس بالإيجاب عليك و على أسرتك ،  لأن الأثاث المناسب سيمكنك من الإسترخاء بعد عمل شاق أو الإستجمام تحت الأشعه الشمسيه بمنتهى الراحه . كما يمكنك استخدام أثاث يتلاءم مع ديكورات منزلك لتكتمل بذلك الصوره العامه للمنزل .


و هذه الباحه من تصميم Cortes-Arquitectosتحتوي على كرسيين شازلونج لراحه قصوى أثناء الإستمتاع بحمام شمسي ، و كرسيين و طاولة صغيره لتناول الطعام ، أثاث قليل وظيفي ، ممتع و غير تقليدي ، لباحة منزل الأسره العصري .

ابحث عن بدائل

كما ذكرنا في السابق يمكنك الإستغناء عن الحديقه تماما ، و الإستعاضه عنها بأصص للنباتات و الأزهار ، فتصبح الحديقه موجوده بجمالها و زينتها ولكنها غير موجوده بالمعنى التقليدي . و إستخدامك النباتات في تشكيل ديكورات جذابة لباحتك يجعل منها تحفة فريده ، فوجود النباتات بجانبك في الهواء  الطلق يشعرك بحيويه و إنسجام لا يقارن . ولا تدع ضيق المساحه يقف عائقاً أمام أصص الأزهار أيضاً ، فإن لم تستوعب الحديقه أكثر من واحد يمكن تعليق الأصص في تعريشة الفناء و بالتالي تكون قد استفدت من الأماكن المهدره وقمت باستغلالها في عمل ديكورات مبتكره

الإهتمام بالإضاءه

دائما ما ننشغل بتهيئة الباحه للجلوس في أوقات النهار للإستمتاع بآشعة الشمس و الإضاءه الطبيعيه ، و ننسى تهيئة المكان للجلوس ليلاً ، ونحرم أنفسنا بذلك من متعه أكبر . فالليل في فصل الصيف يتميز بوجود نسمات رقيقه و هواء منعش ،على عكس أوقات النهار التى نعاني فيها أغلب الوقت من شدة الحراره .


لذا كان من الضروري إضافة بعض مصادر الإضاءه الصناعيه لتهيئة الجو المناسب ليلاً ، كما أنها يمكنها إضافة جوا من الرومانسيه والشاعريه إذا استخدمتها بصورة مناسبه أو خافته على سبيل المثال .


وتعتبر هذه الباحه  أكبر دليل على أهمية إضافة عنصر الإضاءه الصناعيه المناسب على الحديقه  ، والذي جاء على هيئة كره من أسلاك المعدن المتشابك ، ذات الإضاءه بالأصفر الدافي، والتى  قد  أعطت جواً شاعرياً على الجلسه و حيوية بتصميمها الزخرفي الغريب .

الديكورات المناسبه

حتى تتمم الصورة العامه لباحة منزلك لابد و أن تهتم بعناصر الديكور ، حتى لا تظهر الباحه و كأنها مسلوبة الروح . فلا شك أن باحة تحتوي على كرسيين و طاولة و نافورة أفضل بكثير من باحه تحتوي على كرسيين و طاوله فقط ! . و بالإضافة إلى النافورات يوجد أيضاً التماثيل أو الشمسيات الملونه ، أو حتى بعض المساند الملونه المنثوره على الأرضية . 


وفي الصورة تظهر قطعه ديكوريه توحي بالعراقه ، حيث تم استخدام هذه العربه الخشبيه لإضافة لمسه ديكورية ووظيفيه في آن واحد . كما يمكنك أن تصنع بنفسك ديكورات مشابهه أو مختلفة باستخدام العديد من الخامات المتوفرة زهيدة الثمن في المنزل ، مثل الصناديق الفارغه التى يمكن تحويلها إلى عربة أو إلى أصيص زرع ، و أيضاً أطباق الخزف التى يمكن تلوينها كما تشاء لتضع بها بعض الشموع الصغيره. 

للمزيد عن الحدائق شاهد  كيف تجعل حديقتك تحفة كلاسيكيه رائعه !هل أعجبتك أفكارنا لتصميم باحة المنزل ؟ شاركنا رأيك .
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم