الأمطار هبة السماء ، شاهد 5 طرق حديثه لتخزينها

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

الأمطار هبة السماء ، شاهد 5 طرق حديثه لتخزينها

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
 حديقة تنفيذ Aquajoy water gardens ltd, حداثي
Loading admin actions …

الماء إكسير الحياه فمنها خلق الله كل شيء حي ، وللأسف الشديد الكوكب يخطو بخطوات بائسه نحو مستقبل تندر فيه المياه . و مع ذلك مازال البعض إلى الآن يهدر المياه ، غير واعٍ بتصرفاته الخاطئه . فاستهلاك المياه في الأغراض الترفيهيه ، أو بكميات غير محسوبه يعرض البشريه لعواقب غير محسوبه أيضاً ، لذلك التعامل معها يجب أن يكون عقلانياً و بحسن تقدير . و الأمطار هبه عظيمة من السماء ، اتجهت نحوها أنظار العالم مؤخراً ، لتحقيق الإستفادة القصوى منها . ومن هنا نشأت فكرة الحصاد المائي ، أي إعداد الخزانات الكبيره المجهزه لإستقبال الأمطار و استغلالها بعد ذلك في الري أو تكريرها و توصيلها للمنازل أو في إعادة تغذية آبار المياه الجوفيه .

و مبادرة استخدام مياه الأمطار في المنازل قد لاقت أصداء دوليه و ترحيب كبير ، و توجه المصممون إلى عمل مخازن للمياه تنوعت في الأشكال و الإستخدام لتكون مناسبه لمختلف المنازل . و سنشاهد معاً اليوم 5 طرق لتخزين مياه الأمطار التى لا تقدر بثمن في خطوة لجعل هذا العالم أفضل .

1-خزان بنافورات صغيره

تصميم هذا الخزان كبير الحجم من شركة Aquajoy Water Gardens Ltd ، يعتبر من التصاميم التى لاقت نجاحاً واسعاً ، لشكله الحديث المميز فهو مبني بالأحجار البنيه بأسطح رخاميه لامعه ، و أصص أزهار صغيره كنوعاً من الديكور . ملائم للغايه للحدائق الكبيره و الكلاسيكيه على وجه التحديد ، و يناسب أيضاً المنازل التى تقع في المناطق المناخيه المعروفه بوفرة هطول الأمطار . كما أنه متصل بمضخة رفع كهربائيه ، ترفع المياه إلى المواسير الصغيره لإعطاء شكل جمالى و حتى لا تسمح بركود المياه و من ثم نمو الطحالب و البكتريا بها . 

2-شلال مائي صغير

{:asian=>"الآسيوية", :classic=>"كلاسيكي", :colonial=>"استعماري", :country=>"ريفي", :eclectic=>"انتقائي", :industrial=>"صناعي", :mediterranean=>"متوسطي", :minimalist=>"الحد الأدنى", :modern=>"حديث", :rustic=>"ريفي", :scandinavian=>"الاسكندنافية", :tropical=>"استوائي"}  تنفيذ Aquajoy water gardens ltd,
Aquajoy water gardens ltd

Oak pond in St georges hill Weybridge

Aquajoy water gardens ltd

من الممكن إستخدام مياه الأمطار المخزنه في ري نباتات حديقتك ، و إعطاء شكل خلاب لا يقاوم للحديقه . من خلال استخدام خزان مياه بهذا التصميم الرائع ، الذي يحتوى على شلال مائي صغير مرتفع لتحريك المياه بشكل مستمر و كديكور مستوحى من الطبيعه . كما أنه يشبه كثيراً بحيرات المياه الصغيره ، و التى من شأنها تلطيف الهواء المحيط بها في أوقات الظهيره .

3-إبداع و مثاليه

{:asian=>"الآسيوية", :classic=>"كلاسيكي", :colonial=>"استعماري", :country=>"ريفي", :eclectic=>"انتقائي", :industrial=>"صناعي", :mediterranean=>"متوسطي", :minimalist=>"الحد الأدنى", :modern=>"حديث", :rustic=>"ريفي", :scandinavian=>"الاسكندنافية", :tropical=>"استوائي"}  تنفيذ Barry Holdsworth Ltd,
Barry Holdsworth Ltd

Modern, bespoke stone water tanks

Barry Holdsworth Ltd

تلوث مياه الأمطار أمر وارد جداً ، و يلزم تكريرها إذا أردنا استخدامها لأغراض شخصيه أو منزليه . و بالتأكيد تصميم الخزان التقليدي  في هذه الحاله لا يلبي احتياجاتنا ، ولكن هذا التصميم العبقري و المثالي في الصوره يجعل كل طلباتنا مجابه ! . فهو مزود بجهاز تنقيه يعمل باستخدام الآشعه الشمسيه ، و من المعروف أن الطاقه الشمسيه نظيفه و رخيصه و بالتالي سنوفر الكثير من المصاريف . كما أن الخزان صغير الحجم و يلائم المساحات الصغيره ، فضلاً عن شكله الأنيق و المميز الذي يضفى على المكان فخامه ممزوجه بالعصريه . 

4- حاويات بلاستيكيه

انتقائي  تنفيذ homify, إنتقائي

استخدام حاويات بلاستيكيه لتخزين المياه من أبسط الأفكار المستخدمه و الشائعه  في الحدائق الصغيره ، و لكن عمرها الإفتراضي  قصير لذا فإنها لا تصلح للخطط طويلة الأجل . و هذه الحاويات ملائمه لتجربة الأمر في البدايه و اختبار ما إذا كان سينجح معك أم لا ، و هو مفيد أيضا لاستخدام المياه على نطاق ضيق في زراعة النباتات و الزهور المائيه بشكل جميل كما في الصوره .

5- نظام متكامل

إحدى الوسائل الحديثه لتخزين مياه الأمطار ، تأتي من شركة The White Room ، الذين قامو بتطوير شرفة المنزل ، و تحويلها إلى نظام متكامل لتخزين المياه . فالشرفه ممتده لتصنع سقف مبتكر للدور الذي يقع بالأسفل ، و هي مغطاه بالنباتات الصغيره التى تنمو على مياه الأمطار . و يحتوى امتداد الشرفه على مواسير لتجميع المياه لتصب بها في خزانات متداخله في بناء الهيكل ، كما أن هذا التصميم قد صنع فارقاً كبيراً في المظهر العام للمنزل و أضاف مكاناً رائعاً للجلوس تحتاً منه و الإستمتاع بالظلال المريحه .

ما رأيك في التصاميم المختلفه لخزانات مياه الأمطار ؟ شاركنا رأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS, حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم