نصائح عملية لترتيب حديقتك

Heba khlili Heba khlili
Jardin de particulier , SCHAEDELE PAYSAGISTE SCHAEDELE PAYSAGISTE حديقة
Loading admin actions …

يعتبر الاهتمام بحديقة المنزل من الأمور الهامة لأن دائما الخارج هو عنوان الداخل وهي تعكس مدى اهتمامنا وترتيبنا. الاهتمام بحديقة المنزل لا يعني فقط الزراعة والتقليم والأمور الزراعية إنما أيضا تخصيص مكان للعب أو لبركة او حتى مكان للشواء, وفي هذا المقال سنحاول معا التوصل الى بعض الأفكار العملية التي قد تساعدك في ترتيب حديقتك والتقليل من الفوضى وتنظيمها لتظهر بشكل مرتب ومبهج.

الجدار الساتر

ماذا يوجد خلف ذلك الجدار؟ في حديقة عشبية بسيطة يوجد شجرة سرو عامودية في مقتبل العمر، يوجد خلف تلك الشجرة جدار من الخيزران يشكل حاجز بين الحديقة وشيء في الخلف نريد إخفاءه ألا وهو صناديق النفايات الكبيرة، وبذلك ستحافظ على شكل حديقة منزلك مرتبه وجميلة وبدون أي اثر لصناديق النفايات.

النموذج المطور من الجدار الساتر

homify حديقة أسوار وجدران

كما ذكرنا في الفكرة الأولى الجدار الساتر، هنا طورنا الفكرة التي قد تناسب البعض، وهي بعمل جدار من الخشب ليس فقط لإخفاء صناديق القمامة ولكن أيضا كجدار تتسلق عليه النباتات المتسلقة وبالتالي نكون قد حافظنا على جمال الحديقة واخفينا صناديق القمامة.

مكان مخصص لمستلزمات الحديقة

الاهتمام بالحديقة يعني العديد من الأدوات، كمقص التقليم والمجراف ومرش الماء وغيرها، ووضعها بشكل عشوائي في الحديقة لن يعكس صورة جميلة ولن يجعلك تستمتع بحديقتك، لذلك خصِص مساحة صغيرة من حديقتك كبيت خشبي صغير لتضع فيه جميع تلك الأدوات، وتحمي اطفالك من تلك الأدوات التي قد تكون مؤذية .

تقسيم الحديقة

في حال كانت الحديقة صغيرة، فإن التقسيم المناسب والصحيح سيجعل حديقتك الصغيرة كثيرة الخيارات. يمكنك تقسيم حديقتك وتخصيص كل قسم حسب رغبتك ورغبة عائلتك، ما بين مكان مخصص للزراعة أو مكان لألعاب الأطفال أو حتى مكان للديكور كما في الصورة تم تخصيص جزء لزراعة النباتات ومساحة صغيرة فيها حصى وحوض زراعي حجري اعطى جمالية منفردة.

بيت الحديقة

الحديقة ليس حكرا أن تكون خارج المنزل فقط، فيمكنك إن تجعل حديقتك داخلا!!! في هذه الحال نحتاج إلى مصمم معماري يقوم ببناء جدران زجاجية بدل جدران حقيقية، لغرفة السفرة أو غرف المعيشة وبالتالي تجعلك تستمتع بجمال اللون الأخضر وبالورود وبشكل الحديقة .

ري الحديقة

الحديقة مكان للاستمتاع مع الأصدقاء وللاسترخاء مع نفسك، لذلك من الجميل زراعة بعض الأشجار والأزهار الملونة، ويمكنك أيضا وضع كرسي استرخاء مناسب للحديقة أو طاولة مع كراسي، كل هذا ولكن لا تنسى أن تسقي حديقتك يوميا بما يتناسب مع الفصول والحرارة.

صناديق الابداع

Vous avez du pot ?, DIRECTIS DIRECTIS حديقة ألمنيوم/ زنك أُصص النباتات والفازات

لا يهم التكلف في أنشاء حديقتك، ما تحتاجه فعلا هو الأبداع وذلك من خلال استخدام بعض الأدوات البسيطة والتي تعطي طابع مفرح ومختلف كما في الصورة حيث نلاحظ تلك الصناديق التي تم زراعتها بالأزهار ذات الألوان الجميلة.

ننصحكم بقراءة المقال التالي تصميمات الباحات المثيرة

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا