السكينة الداخلية في منزل

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Casa JF02 - Ovar | Reabilitação de Moradia, ARKHY PHOTO ARKHY PHOTO الممر الحديث، المدخل و الدرج
Loading admin actions …

المنزل الذي سوف نعرضه لك في هذا الموضوع مُقام في زاوية هادئة من إحدى المدن البرتغالية، ديكور المنزل وتصميمه سيجعلك تعرف ماذا كان يدور في عقل الخبراء الذين أشرفوا على هذا المشروع، يمكن أن تكون الفكرة المحلقة في عقولهم وقتها أنهم يريدوا عالم أكثر صفاءًا بعيدًا عن الصخب، دعونا نتعرف على هذا المنزل أكثر .   

سلم على الهواء

صالة الاستقبال التي تمهد لمدخل منزل مكون طابقين ساحرة للغاية، وهي تطل على حمام السباحة الخاص بالمنزل، ونجح المُصمم في إبراز عناصر الجمال بها حتى أصبحت لافتة للنظر. 

السلم الخشبي الداكن مع الجدران الرمادية الباهتة بدا وكأنه مُقام على الهواء، بالإضافة إلى الممرات الضيقة التي توصل لأجزاء اخرى من المنزل، جعلت الصالة غامضة بعض الشيء.  

المطبخ وغرفة السفرة كلاهما يقعان في الطابق الأرضي من المنزل، تدرج الألوان من الرمادي الشاحب إلى الأبيض جعل المطبخ يبدو أنيقًا. 

الأهم من ذلك كله هي الابواب، الجدران، والأرضيات، كل هذه العماصر جعلت المطبخ يبدو عصري وجذاب جدًا، بالإضافة إلى المصباح الابيض من العناصر الملفتة أيضًا. 

أما المداخل المنزلقة التي توصل إلى الممر، جعلت من هذا المطبخ حلم لأصحاب المنازل الحديثة. 

  

فاصل زجاجي

يمكن الوصول إلى غرفة الطعام من مدخل غرفة المعيشة والمطبخ أيضًا، وهناك لمسة ساحرة هنا برع فيها المصمم وهي استخدامه للباب الزجاجي الشفاف المنزلق، للفصل ما بين غرفة الطعام والمطبخ. 

وقد تم بناء رف صغير على الحائط لإبراز سحرها الزخرفي في وقت لاحق. 

وحدات إضاءة أنيقة

أما حائط غرفة النوم زُين بعناصر إضاءة مختلفة في تصميمها، أضافت اناقة وراحة للغرفة، على الرغم من أن السقف مائل إلا أه لا يبدو حاد مع الالوان المتدرجة الهادئة من الرمادي إلى الأبيض. 

  

صفاء وهدوء

اكتسى الحمام بالكامل بالبلاط الأبيض، وفصل مساحة الاستحمام عن باقي الحمام بحاجز زجاجي شفاف، وذلك يعطي ميزة رائعة للحمام وهي جعله يبدو بمساحة رحبة . 

مزهريات جذابة

من هنا يمكنك التقاط لمحات لحمام السباحة، وهناك مسافة فاصلة مابين الفاصل الزجاجي وحمام السباحة للسماح لأشعة الشمس أن تترك أثرها على الأرض. 

الظل الرمادي الشاحب هو المهيمن على السطح الخارجي للمنزل، وهناك عدة لمسات زخرفية وهي المزهريات الفخارية التي تزين الفناء. 

لقراءة المقال التالي، اضغط هنا: 5 أفكار ذهبية للاستفادة من شرائح السرير القديمة

شاركنا برأيك هل اعجبك هذا المنزل ؟ 

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا