تنفيذ Laboratorio di Progettazione Claudio Criscione Design

أفكار لتقسيم الغرف

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

في بعض الأحيان و في المنازل ذات المساحات الضيقة أو المساحات المفتوحة يصعب وجود الخصوصية، فالمطبخ، غرفة المعيشة وغرفة الطعام كلهم في فراغ واحد و أحياناً في بعض المساحات الضيقة مثل الشقق الاستوديو قد يتضمن الفراغ غرفة النوم أيضاً. و على الرغم من أن هذا الانفتاح قد يعطي للمنزل عمق و مساحة أكبر و فرصة للاستغلال بشكل أكبر و لكن  في بعض الاحيان قد نحتاج خصوصية أو إنعزال عن باقي الغرف.

لذلك فجئنا لكم ببعض الأفكار لمقسمات الغرف المؤقتة أو المستمرة و التي لا تأخذ من مساحة الفراغ فتكون مناسبات للمساحات الضيقة.

البارافان

عندما نتحدث عن المقسمات فالبارفانات هي أول ما يأتي إلى أذهاننا، حيث أنها من أقدم المقسمات كما يوجد أنواع منها قابلة للطي، فهذه المقسمات مؤقتة، متحركة وعملية، فإستخدامها يكون حسب الحاجة، حيث يمكن نقله أو ازالته في الحال، كما يمكن تخزينه بسهولة.

حل اقتصادي و عملي، وأستخدم منذ قرون، يصنع من عدة خامات، بألوان وتصاميم مختلفة. أما في هذا المثال فإطاره مصنوع من الخشب و من الداخل مصنوع من الخيوط ليعطي شبة خصوصية من خلال تصميمه الجميل، كما يستخدم أيضاً في تقسيم الفراغات الكبيرة.

مقسم ذو نقشة محفورة

 جدران وأرضيات تنفيذ SESSO & DALANEZI
SESSO & DALANEZI

Brooklin | Decorados

SESSO & DALANEZI

هذا المقسم من الخشب خفيف الوزن كما أنه لا يشكل إعاقة بصرية، فمع انه قد يصل للسقف و ذو شكل جمالي جميل فإنه أيضاً يعطي شبة خصوصية لغرفة المكتب في هذا الفراغ.

رفوف المزروعات

تم إستخدام صناديق المزروعات كمقسمات للغرف، و التي عملت شكل جمالي رائع لوجود مزروعات على الجانبين كما أنها ساهمت في تمرير الضوء

المقسم المصمت

تم إضافة إضاءة ليد في أعلى و أسفل هذا المقسم المصمت الخشبي، فأعطته الإضاءة عمق و لمسة جمالية رائعة.

المقسم المتحرك

 المنزل تنفيذ homify
homify

Raumtrennschienen von erfal

homify

المقسم المتحرك هو عبارة عن ألواح ستائرية متحركة من تصميم erfal GmbH & Co. KG عن طريق إضافة مجرى في الأعلى و الأسفل ليسهل حركة الألواح و استغلاله حسب الحاجة. المرونة في فتح وغلق المقسم في حالة الحاجة اليه و فتحه إذا كنت تريد الفراغ مفتوح. فهذا التصميم عملي في الأماكن الخاصة مثل المكاتب في حالة الحاجة للخصوصية في طاولات الإجتماعات و أيضاً في شقق الاستويو لإعطاء خصوصية لغرف النوم.

مقسم خفيف

 المنزل تنفيذ Lace Furniture
Lace Furniture

Decorative geometric laser cut screens for modern interiors

Lace Furniture

يعمل هذا المقسم الخفيف مثل الستارة و لكنه قائم من الأرضية، لا يصل للسقف و يعمل لحجب الخلفية و إعطاء شبة خصوصية للمكان، مناسب لحجب المطابخ أو الطرقات.

مقسم عملي

 غرفة نوم تنفيذ Will Eckersley
Will Eckersley

Darnley Road

Will Eckersley

في هذه الحالة فإن المقسم يعتبر حل دائم و ليس موقت، فالمقسم مثبت من الأرضية و السقف و يعمل على تقسيم المساحة الطولية لغرفة ملابس و مكان للنوم، كما تم إستغلالة كظهر للسرير أيضاً بدلاً من الحائط.

رفوف الكتب

يمكننا أيضاً تقسيم الغرفة عن طريق الرفوف، وهذا حل رائع حيث أننا قمنا بتقسم المساحة كما تم إضافة مساحات تخزينية لتخزين الكتب أو تزين الفراغ بالاكسسوارت أو المقتنيات، من مميزاتة هي امكانية تمرير الضوء من خلال الرفوف فلا يسبب إنغلاق وعزل للفراغ.

الستائر

الستائر هي من أسهل وسائل تقسيم الغرف و يمكن إستخدمها منفردة أو مع الأسطح الزجاجية لتوفير خصوصية لمستخدمي الفراغ. مميزات إستخدام الستائر كمقسمات أنها ناعمة و سهل التحكم في القماش المخصص للستارة حسب الطراز كما يسهل تغيرها في أي وقت.

إستخدامات أخرى للمقسمات

يمكنك استغلال المقسمات و البرافانات القديمة في إستخدامات أخرى، مثل إستخدامها كظهر للسرير، و الذي يعطي شكل جمالي كما أنه داعم رائع للسرير.

إذا كان لديك أفكار لتقسيم الغرف شارك معنا بتعليق
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم