أفكار لتصميم بيت المصيف

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

في الصيف بعضاً منا يفضل الهروب من الحرارة الشديدة إلى بيت المصيف ليقيم و يبتعد عن إزدحام و صخب حياة المدينة. و لكن يهمل الكثير منا تصميم بيت المصيف ليناسب أسلوب الحياة الهادئ و الذي يكون مطلوب حتى نتمكن من تحقيق أقصى إستفادة من التجربة.

أترككم مع بعض الأفكار و الحيل لتصميم و تأثيث بيت المصيف.

تأثيث المساحات الخارجية

في المصيف نتجه للإستمتاع بالجو الرائع، فالشمس دافئة صباحاً و الهواء عليل ليلاً، فمهم أن نهتم بفرش و تأثيث الشرفة أو الرواق الخارجي بشكل كبير. يجب أن نوفر أقصى عدد ممكن من الكراسي و الطاولات حتى يمكنا تغطية الأعداد الكبيرة في حالة إستضافة العائلة و الأصدقاء. يجب أيضاً أن نهتم بأن يكون الجالس مستمتع بالإطلالة الرائعة للبحر أو الحديقة لأن هذه المناظر تثير الهدوء في النفس.

في هذا المثال تم إستخدام باليتات نقل البضائع لعمل جلسة في الشرفة، و الذي يعتبر حل إقتصادي و عملي جداً.

أرجوحة للإستجمام

 بلكونات وشرفات تنفيذ CASA MÉXICO
CASA MÉXICO

Villas Mandarinas

CASA MÉXICO

هناك القليل من الأشياء أكثر متعة و راحة من النوم على الأرجوحة و الاستمتاع بمنظر البحر الرائع مع الجو الجميل، فإذا كان لديك المساحة المناسبة، إنشئ هذه الأرجوحة لتستمتع و تستجم أنت وعائلتلك.

أرضيات مقاومة للرمال و الماء

يتعرض البيت و خاصة المدخل إلى الرمال، المياة والأوساخ فإحرص على تصميم أرضيات بيتك من خامات مقاومة للمياة و سهلة التنضيف، حيث أن ذلك يؤثر في المزاج العام و يشارك في تحسين أسلوب الحياة في المصيف. أكثرالخامات المناسبة هي الأرضيات الصخرية و البورسيلين.

الاضاءة الطبيعية

إحرص على أن يدخل المنزل إضاءة طبيعية و أن يكون هناك العديد من النوافذ أو فتح نوافذ كبيرة لتشارك في إنارة المنزل صباحاً و جعلة جزء من البيئة الخارجية. 

إختر ألوان فاتحة في دهان حوائط بيت المصيف ليساعد على إنتشار الضوء و إضافة عمق للفراغ.

غرفة معيشة ذات إطلالة

لا يمكنني التأكيد الكافي عن أهمية النوافذ الكبيرة في بيت المصيف، فبالإضافة لأنه يعمل على إدخال الإضاءة فهو أيضاً فرصة مناسبة لرؤية و الإستمتاع بالمناظر الخلابة خارج البيت.

مطبخ ملون

 مطبخ تنفيذ Studio 3.14
Studio 3.14

cucina in muratura

Studio 3.14

بعض الفراغات في البيت تحتاج أن تكون ذات ألوان صريحة و مبهجة، فعندما يكون المطبخ ساراً للنفس فإنه يؤثر في نفسية ساكينه بالإيجاب و يعمل على صنع فارق في عملية إعداد الطعام، فإحرص على إضافة ألوان إلى بيتك.

اللون الأزرق

اللون الأزرق لون مهدئ للأعصاب بطبعه، و أيضاً عند إضافته إلى الغرف حتى لو بلمسات بسيطة يصنع فارق في الشكل النهائي للفراغات، كما أنه يعبر عن البحر، و الأمواج في بيت المصيف.

يمكنك إستخدام اللون الأزرق، التركواز أو أي درجات من باليتة اللون الأزرق.

اكسسوارات شاطئية

هل تحب جمع القواقع الجميلة من على الشاطئ؟ الأن يمكنك تزين بيتك بها، حيث يمكنك إستخدام الأحجام الكبيرة لتزين الرفوف و الطاولات، أما الأحجام الصغيرة فيمكنك الإستفادة منها عن طريق تزين أصص الزرع، البرطمانات أو عمل لوحات فنية بإستخدامها. 

ركن الشواء

لا يكتمل المصيف من دون ركن الشواء، ففي كل تجمعات العائلة و الأصدقاء تحلو مشاركة الجميع في حفلات الشواء و تحضير الطعام في الهواء الطلق و في وجود منظر بديع. 

ركن الشواء يمكن أن يكون ركن ثابت في الحديقة أو الشرفة إذا كان لديك المساحة الكافية أو متنقل مثل هذا المثال و هذا الحل أفضل في المساحات الأضيق.

اي الأفكار تجدها مفيدة؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم