حديقة تنفيذ EcoEntorno Paisajismo Urbano

8 أفكار لتصميم حديقة في فناء منزلك

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

في أغلب البيوت تأتي الأفنية و الحدائق على نفس الطرز المكررة، نفس الشكل بنفس المقاييس، بغض النظر عن الطرز المحببة لدينا أو المناسبة لمنازلنا من الداخل. و لأن الأفينة تتحدث عن منازلنا لذلك فيجب علينا الحرص على إظهارها بالشكل الملائم و المناسب لشخصية المكان و بتفاصيل رائعة و خامات و مقاسات مختلفة.

سنصحبكم في جولة الآن لتطويع و تشكيل الأفنية بشكل ملائم و محبب لنا بعيداً عن الأفكار التقليدية..

جزء من الواجهة

يمكنك استخدام واجهة المنزل كمعيار و كمكان لوضع الأصص الثابتة كأنها جزء من المبنى أو من الواجهة، و بهذا الشكل يكون لدينا واجهة منمقمة و مزينة باللون الأخضر الرائع و بدون تهدير مساحة في الفراغ.

مستويات مختلفة

في هذا المثال تم عمل مستويات لأصص المزروعات على الحائط و تزين الأصص بخامة مختلفة عن خامات الحوائط المحيطة فيعطي الحديقة الخاصة بك شخصية خاصة، و هذا أهم ما يميز عمل حديقتك الخاصة بنفسك فهي توفر المرونة في عمل التصميم المناسب لك ليتناسق و يلائم الجو العام للمنزل و الفناء.

تشكيل على السور

هذا التصميم رائع حيث استخدم أعواد البامبو ليعمل تشكيل على حائط السور و ليكون مقياس لوضع صناديق مصنوعة أيضاً من سيقان البامبو بشكل جميل و منسق. و هذا التصميم ذكي فقد استخدم فريق عمل Bambootec الخامة المتاحة لديهم و إضافة ملمس، لون و شكل مختلف مما أضاف قيمة جمالية للحديقة.

استغلال التربة

أما في هذا المثال فقد تم استخدام كل التربة الخصبة في الحديقة من أجل الحصول على حديقة جميلة مليئة بالنباتات والمزروعات و التي تناسب كل الطرز و التصاميم كما أنها تملأ بيتك حيوة و حياة.

أحواض داخل أحواض

هنا تم استخدام وعاء كبير ووضع فيه كمية من الزلط كما وضع داخله عدد من الأوعية المربعة الصغيرة والتي تحتوي على أنواع مختلفة من النباتات. فالتصميم النهائي رائع و يتميز بالرقي كما أنه إضافة لكل منزل و بهذه الطريقة فيمكنك وضع عدد من الأوعية كيفما تشاء و حسب ما تتحمله المساحة الخاصة بالفناء.

حديقة رأسية

أما هنا  فقد استغل المصمم الإرتفاع و الحائط لعمل رفوف مثبت بها عدد من الأصص و تكوين حديقة رأسية بدلاً من تضيع مساحة قيمة في أرضية الفناء، هذا الحل يصلح في الأماكن الضيقة.

حديقة في الشرفة

 حديقة تنفيذ 3Deko
3Deko

Terraza

3Deko

عدم وجود فناء لا يجب أن يكون عائق في عمل الحديقة التي تتمناها فيمكنك أيضاً عمل حديقة صغيرة في شرفتك، فالبرغم من صغر المساحة فهناك العديد من الأفكار البسيطة و الذكية و التي لا تأخذ مساحة كبيرة.

من الأفكار الرائعة هي أصص الزرع فهي مناسبة لكل المساحات و الطرز كما تأتي بأشكال متعددة و أحجام و ألوان كثيرة، فابستخدام الأصص سوف تتمكن من الحصول على النباتات كعنصر ديكوري و إضافة لمسة حيوية في منزلك لتساهم في استغلال الشرفة كمكان للاستراخاء و الراحة.

أحواض كبيرة

 حديقة تنفيذ avidra

يمكنك استخدام وعاء واحد لعدة أنواع من النباتات فبهذه الحيلة سوف تمكنك من زراعة عدد من النباتات إذا كان لديك وعاء واحد كبير و مع وجود مشكلة في المساحة.

هل لديك أفكار أخرى لتزين الأفنية، شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم