مطبخ تنفيذ Studiodwg Arquitetura e Interiores Ltda.

أفكار اقتصادية للمطابخ الصغيرة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

الأيام تمر سريعًا وتصبح  الحاجة مُلحة لتغيير غرف منزلك، ومن هذه الغرف المطبخ، ولكن ماذا لو كانت غرفة مطبخك ذات مساحة محدودة، لا داعي للقلق سنقدم لك نصائح وأفكار من خلال هذا الموضوع للمطابخ الصغيرة .    

الاستفادة من كل ركن

إذا كانت مساحة غرفة مطبخك صغيرة تأكد غنك تملك الكثير من الحلول لاستغلال كل جزء منها لإفادة مطبخك، احترفية مصممي الأجزاء الداخلية للمنزل تكشف لنا مدى سهولة استخدام القطعة الواحدة لأكثر من غرض، فيمكن ان تصير خزانة المطبخ طاولة ملائمة جدًا لتناول وجبة الإفطار، إذا استعنا بكرسيين عمليين. 

وبهذه الطريقة ستوفر احتياج أساسي في مطبخك دون تحميله بطاولة طعام فوق قدرة استيعابه، ويظهر المطبخ بطرازه الحديث البسيط في شكل أنيق للغاية .   

الحفاظ على كل رف

كل أدوات المطبخ يجب أن يكن لها مكان مخصص لها يحفظها بعيدًا عن الغبار حتى وإن كانت المساحة صغيرة لابد وأن تجد حل لذلك، الخصوصية أمر هام في غرفة المطبخ، فلا يمكن أن تستعرض كل الاواني الخاصة بك 

حدد ميزانيتك

 مطبخ تنفيذ Ponta Cabeça - Arquitetura Criativa
Ponta Cabeça – Arquitetura Criativa

Cozinha Externa – Florianópolis / SC

Ponta Cabeça - Arquitetura Criativa

المطبخ يمكن أن يكون من أكثر الأماكن رتابة، ولتفادي حدوث ذلك يجب أن تبحث عن طفرة مميزة تبعد بها مطبخك عن التقليدية والملل، فـإذا كنت تحب دمج العناصر المختلفة، يمكنك أن تجمع بين الطراز الريفي والحديث وذلك من خلال الجمع بين الخشب والرخام والطوب، بالتأكيد هذا سيجعل مطبخك أجمل . 

الأثاث العملي

إذا كان لديك مطبخ صغير فهذا لا يعني إنه صُمم للطهي وتنازل وجبة بداخله وتركه حتى يأتي ميعاد الوجبة التالية، لكن يجب الاستمتاع بكل الوقت الذي نقضيه فيه. 

وتحقق ذلك بفضل وضع طاولة الطعام المريحة وتزيينها بالزهور وإضاءة أنيقة وكراسي ودودة، جعلتها لا تقتصر وظيفتها على تناول الطعام عليها، لكن يمكن أن تكون مناسبة لتناول القهوة مع الأسرة وتبادل الأحاديث مما يجعلهم يقضوا وقت كبير بها. 

الاعتماد على الخزانات المختلفة

يجب الاستفادة من كل قطعة في المطبخ إذا كانت مساحته صغيرة، والابتعاد عن قطع الأثاث الكثيرة والاعتماد على الخزانات المختلفة حتى تستوعب كل الأدوات والأواني .

لون واحد في المطبخ ؟

الألوان مهمة جدًا لأن لكل لون دلالته، والذي يعكس ذوقك الخاص، ويعطي غرفة مطبخك قيمة مضافة، ومن أبرز الألوان التي تحقق ذلك الأصفر والاحمر والأزرق والبرتقالي .  

الاهتمام بالتفاصيل

التفاصيل الصغيرة هي الشيء الفارق لجعل مطبخك أجمل ما يمكن، ولذلك يجب وضع قائمة لكافة التفاصيل من إضاءة، كراسي، وأجراس، حتى يمكن توظيف الخبراء  كل تفصيلة لجعل المطبخ أجمل .  

لقراءة المقال التالي اضغط هنا : 6 مطابخ ملونة ولكل لون دلالته

شاركنا برأيك أي فكرة ستطبقها في مطبخك ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم