كل شيء عن سخانات المياه الكهربائية – المزايا والعيوب والأسعار

Elisabete Figueiredo – HOMIFY Elisabete Figueiredo – HOMIFY
Leiden House, SAMF Arquitectos SAMF Arquitectos مرآب~ كراج
Loading admin actions …

لا يوجد شيء يكلف أكثر من الحصول على حمام جيد، والاسترخاء في الماء الدافئ ونفاد الغاز فجأة! إنه حرفيًا دش بارد، على الرغم من أن الكثيرين يجدونه منشطًا، إلا أنه نادرًا ما يكون موضع ترحيب.

لقد أصبح الماء الساخن متأصلًا بالفعل في حياتنا اليومية لدرجة أنه لم يعد بإمكاننا تخيل العيش بدون سخان مياه أو نظام مكافئ لتسخين المياه. ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار هذا النظام، تظهر الشكوك!

هناك العديد من الخيارات المتاحة في السوق وليس لدينا دائمًا فكرة دقيقة عن الخيار الأكثر ملاءمة لحالتنا. هل سيكون من الأفضل اختيار سخان تخزين أو سخان مياه يعمل بالغاز؟ ماذا لو كان سخان الماء الكهربائي؟

تعد سخانات المياه الكهربائية خيارًا أقل شهرة من السخانات السابقة، ولكنها قد تكون لها مزايا بالنسبة لك حسب احتياجاتك ومدى توفرها.

اليوم في هوميفاي نتحدث عن سخانات المياه الكهربائية وسنحاول فهم الاختلافات بين هذا النوع من المعدات وغيرها التي لها نفس الوظيفة، وما هي المزايا والعيوب التي تقدمها، وما هي نطاقات الأسعار الموجودة في السوق . لكن تذكر أن هذه المقالة مخصصة لأغراض المعلومات فقط ولا تعفيك من استشارة المتخصصين المؤهلين لمساعدتك في تحديد اختيارك.

ابقى معنا!

ما هي سخانات المياه الكهربائية

سخانات المياه الكهربائية هي معدات للتسخين الفوري للمياه باستخدام الكهرباء. تعمل مثل سخانات المياه الغازية التقليدية، ولكنها تستخدم الطاقة الكهربائية لتسخين المياه عند فتح الصنبور.

تتطلب هذه المعدات دائمًا طاقة متوافقة مع تدفق المياه ليتم تسخينها وقد تتطلب تعديلات على جهاز القياس الخاص بك حتى تعمل بشكل صحيح وتلبي احتياجاتك.

كيف تعمل سخانات المياه الكهربائية

تعمل سخانات المياه الكهربائية اللحظية بشكل أساسي بنفس طريقة عمل سخان المياه بالغاز. تقوم المعدات بإدخال الماء البارد من خلال أنبوب غمر وتسخينه باستخدام عناصر التسخين الكهربائية (المعروفة بالمقاومات) داخل الخزان. يرتفع الماء الساخن في الخزان ويتم توزيعه في جميع أنحاء المنزل من خلال أنبوب مخرج الماء الساخن.


كما هو الحال مع سخان المياه الغاز، يحتوي سخان المياه الكهربائي على منظم حرارة، وصمام تخفيف درجة الحرارة والضغط، وصمام تصريف. خزان تسخين المياه معزول ويحتوي على قضيب الأنود، مما يمنع الخزان من التآكل بسبب المعادن الموجودة في الماء. والفرق الكبير هو أنه بما أن الماء يتم تسخينه بواسطة مقاومات كهربائية، فإن سخان الماء متصل بالشبكة الكهربائية وليس بمصدر الغاز.

في هذا المشروع من قبل PROPRIÉTÉ GÉNÉRALE INTERNATIONAL REAL ESTATE قام المحترفون بتركيب نظام مبتكر لتسخين المياه وسخان المياه

مع تقنية التكثيف مع عادم محكم، بالإضافة إلى خزان الماء الساخن من نظام الألواح الشمسية، وهو نظام كهربائي متطور.

ما هي أنواع سخانات المياه الكهربائية الموجودة؟

هناك نوعان أساسيان من سخانات المياه الكهربائية في السوق: – سخانات المياه الكهربائية أحادية الطور وسخانات المياه الكهربائية ثلاثية الطور.

تتمتع سخانات المياه الكهربائية أحادية الطور بقدرة قصوى تبلغ حوالي 8 كيلووات وسخانات المياه ثلاثية الطور بقدرة قصوى تبلغ 18 كيلووات أو 21 كيلووات أو 24 كيلووات.

على سبيل المثال، يقوم سخان المياه الكهربائي بقدرة 6 كيلو وات بتسخين حوالي 3 لترات من الماء في الدقيقة، مما يزيد من درجة حرارة الماء من 25 درجة مئوية، وهو مناسب فقط لسخان الحوض.

أما بالنسبة للمعدات أحادية الطور، فهي أقل قوة، وتستخدم بشكل رئيسي لتدفقات المياه الساخنة المنخفضة، وهناك معدات للاتصال مباشرة بحنفية الحوض (تسمى وحدة نقطة الاستخدام) وأخرى أكثر قوة، للحمام أو حتى للمنزل كله. ومع ذلك، حتى المعدات أحادية الطور لتزويد المنزل بالمياه تكون أقل كفاءة من المعدات ثلاثية الطور، وغالبًا ما تستخدم لتوفير المياه محليًا في الحمامات ، للاستحمام، كوسيلة لتحسين إمدادات الماء الساخن في المنزل.

تعتبر التركيبات أحادية الطور أكثر شيوعًا لدى المستهلكين المحليين، وتتكون من كابلين لكل دائرة، بالإضافة إلى المرجع، الذي يسمى عادةً الأرضي.

ويتطلب التركيب على ثلاث مراحل تقسيم الطاقة الكهربائية إلى ثلاثة تيارات، وهو ما يفسر وجود مصطلح طاقة أقل في كل منها. يتطلب استخدام ثلاثة أسلاك لإكمال الدائرة (بالإضافة إلى السلك الأرضي). يوفر هذا التثبيت متوسط طاقة أعلى من أحادي الطور وأكثر كفاءة في تسخين المياه، مما يجعل هذا التثبيت مطلوبًا لمعدات تسخين المياه اللحظية الأكثر كفاءة. ومن الواضح أن هذا يعني نفقات أكبر وتغييرًا في الطاقة المتعاقد عليها، الأمر الذي يتضمن أيضًا نفقات شهرية ثابتة. تعتبر سخانات المياه ثلاثية الطور أكثر كفاءة وتتيح بعض وسائل الراحة وحتى التوفير، ولكنها تنطوي على تكاليف تركيب أعلى.


السخانات الكهربائية مقابل سخانات الغاز

تعد سخانات المياه التي تعمل بالغاز أكثر شيوعًا في بلدنا، ولكنها تجلب معها بعض عيوب السلامة. فهي تحتاج إلى تهوية جيدة وصيانة دورية للتأكد من أن جميع مكوناتها تعمل بحالة جيدة. قد تؤدي أي عيوب أو أضرار إلى حدوث انفجارات أو تسرب غاز خطير.



سخان الماء أو سخان الماء؟

هنا تتم المقارنة بشكل رئيسي بين سخان المياه الكهربائي أحادي الطور وسخان المياه التقليدي، وذلك بسبب الطاقة المكافئة التي يحتاجونها.

سخان الماء هو الاسطوانة المشتركة، والذي يعمل عن طريق تسخين الماء ببطء باستخدام المقاومات الكهربائية. يتم عزل الأسطوانة لمنع فقدان الحرارة، ولكن فقدان الحرارة لا يزال موجودًا ويجب أخذه في الاعتبار. بسبب تسخين الماء ككل، تشغل الأسطوانة مساحة كبيرة، والتي تزداد وفقًا لحجم الماء المراد الاحتفاظ به. ستعتمد وظيفة سخان المياه على احتياجات عائلتك، والتي يجب أخذها بعين الاعتبار وتقييمها بشكل صحيح عند التخطيط لسعة المعدات المراد شراؤها، حتى لا ينفد الماء من أحد أفراد الأسرة عند الاستحمام.

تعتبر سخانات المياه التقليديو أرخص عمومًا في الشراء، لكن هناك العديد من الأماكن التي لا تسمح بتركيبها نظرًا لحجم الخزان. هذه الأجهزة أكثر شيوعًا لأنها تتطلب القليل من الصيانة، ولكنها تستخدم المزيد من الطاقة وإذا لم تستخدم الماء الساخن المخزن، فإنه يبرد، مما يؤدي إلى فقدان الطاقة.

مميزات سخان الماء الكهربائي

من الواضح أن هذه الأجهزة ليست مفيدة مثل الأجهزة المنافسة، ولكن لديها بعض المزايا، تحقق منها:

  • أنها تتطلب مساحة تركيب أقل مقارنة بسخانات المياه.
  • تقوم بتسخين الماء على الفور حسب الحاجة من خلال مصدر ثابت للمياه الساخنة.
  • أنها توفر الطاقة عندما الحجم المناسب.

عيوب سخان الماء الكهربائي

لقد سبق أن رأينا بعض عيوب هذا الجهاز، لكن الآن سنلخصها:

  • ارتفاع التكلفة عند الشراء.
  • قد يتطلب الأمر تحديث الأنظمة الكهربائية في المنازل القديمة وحتى في المنازل الأحدث، إذا كان سيتم تركيب سخان مياه كهربائي أحادي الطور.
  • في المنازل الكبيرة، يعني هذا الخيار عادة الحاجة إلى تركيب أكثر من وحدة واحدة.


متى يجب أن أختار سخان الماء الكهربائي؟

عند التفكير في شراء سخان مياه كهربائي، فكر جيدًا فيما إذا كان هذا هو الخيار المناسب لك. هذا هو الخيار الصحيح إذا كنت ترغب في تعزيز القدرة على توفير الماء الساخن في كل مكان في المنزل، وخاصة مع المعدات أحادية الطور. كما يمكن أن يكون خيارًا جيدًا إذا لم يكن لديك طريقة لتثبيت أنابيب الغاز أو مساحة لوضع سخان مياه بسعة كافية لعائلتك، أو إذا كنت ترغب في تحويل منزلك بالكامل إلى طاقة، مما يزيل مخاطر الغاز يطرح.

كيفية صيانة واستخدام سخان المياه الكهربائي

للحصول على أقصى استفادة من سخان المياه الكهربائي، ضع هذه النصائح البسيطة في الاعتبار:

  • اضبط منظم الحرارة الموجود في سخان الماء الكهربائي على درجة حرارة آمنة. توصي معظم الشركات المصنعة بحوالي 50 درجة مئوية لتوفير الطاقة.
  • وحتى لو لم يكن هذا الجهاز مزودًا بخزان بحد ذاته، فيجب تنظيفه بشكل دوري وفقًا لتعليمات المورد.
  • إذا تمت الإشارة إلى ذلك، قم بفحص واستبدال قضيب الأنود لمنع تدهور المعدات.
  • إذا لزم الأمر، قم باختبار صمام تخفيف الضغط عن طريق وضع دلو أسفل الأنبوب وفتح الصمام.


كم تكلفة سخان الماء الكهربائي؟

ننتهي بمؤشر عام للأسعار، حيث أنها تختلف بشكل كبير حسب العلامة التجارية ومكان الشراء: – سخان مياه كهربائي Junkers ED 6-2S، بقوة 6 كيلو واط (أحادية الطور) وتدفق متاح قدره 3.4 لتر / م، وهو النموذج الأبسط والأقل قوة، ويكلف حوالي 200 يورو في متجر بيع بالتجزئة كبير. الأجهزة المنزلية .


الآن بعد أن تحدثنا قليلاً عن تسخين المياه، تعرف على المزيد حول أفكار تصميمات الحمامات الصفيرة في المقالة 20 حمامًا صغيرًا وحديثًا ومذهلًا.


والآن ماذا سوف تختار؟ غاز أم كهرباء؟!

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا