10 تجديدات منزلية لا تحتاج إلى تصريح بناء

Sílvia Cardoso – homify Sílvia Cardoso – homify
Templewood Avenue, NW3, XUL Architecture XUL Architecture منازل
Loading admin actions …

هل تحلم بتجديد منزلك أو إعادة تصميمه أو توسيعه، لكنك لست متأكدًا مما إذا كنت بحاجة إلى ترخيص لمتابعة الإجراء؟ هناك تدخلات ذات تأثير أكثر أو أقل، غالبًا ما يتطلب أولها موافقة السلطة المحلية لأنها تؤثر على إعادة تنظيم المساحات الخارجية وخارجها.

في هذا المقال، سنتناول الموضوع ونعرض لك 10 تجديدات يمكنك إجراؤها على منزلك وكيف يجب عليك التصرف بشكل قانوني.

ملاحظة: homify: لا تفعل أي شيء دون مراجعة المهندس المعماري والسلطات المحلية أولاً. يمكن أن تخضع الأعمال غير المرخصة لغرامات باهظة.

1. ملحق من طابق واحد

يمكنك توسيع منزلك دون طلب إذن إذا كان ارتفاع الحجم/الملحق الجديد لا يتجاوز 2.2 متر أو، بدلا من ذلك، ووفقا للقانون إلى الطابق الأرضي من المبنى الرئيسي بمساحة تساوي أو أقل من 10م2 وهذا لا يقتصر على الطريق العام. وينطبق هذا القانون على أي عقار، طالما أنه غير مصنف أو في طور التصنيف. علاوة على ذلك، لا يمكن أن تكون الأرض جزءًا من تقسيم فرعي، لأنها قد لا تمتثل لقواعده.

2. التجديد داخل المنزل

إذا كان المشروع يتعلق بالجزء الداخلي من المنزل، فإن القيود ستكون أقل أو معدومة. يُنظر إلى أعمال الصيانة والتعديل داخل المباني أو وحداتها المستقلة على أنها ذات أهمية حضرية قليلة، وبالتالي لا تحتاج إلى ترخيص. حاليا، أصبحت عملية تنفيذ الأعمال داخل المنزل – دون تغيير هيكل المبنى – أكثر تبسيطا.

3. تغيير حجم الأبواب والنوافذ

لا تحتاج إلى ترخيص لتغيير حجم النافذة أو الباب. في الحالات التي يكون فيها من الضروري الحصول على ترخيص،إذا كان المبنى داخل كمبوند أو مجمع سكني له اشتراطاته..

حتى تكون نوافذه وأبوابه مماثلة لتلك الموجودة في جيرانه، وإلا فسيتم تغيير انسجام الواجهة.

4. تحويل المساحة الداخلية إلى جراج

إذا كنت ترغب في تحويل منطقة داخلية من منزلك إلى جراج، فيمكنك القيام بذلك. إذا كان المرآب ناتجًا عن توسعة تتجاوز الحدود المفروضة – 10 مترًا مربعًا في المساحة و2.20 ارتفاعًا – فيجب عليك طلب الإذن.

5. إغلاق الشرفة

إذا قمت بإغلاق شرفتك، أي تحويلها إلى جزء من المنزل يتوافق مع امتدادها، فإن الاتصال المسبق يكفي. يتكون الاتصال المسبق من معلومات موجزة حول طبيعة العمل والموعد النهائي والأطراف المعنية. في حالة الملكية المشتركة، لا يمكن تنفيذ هذا العمل إلا بموافقة جمعية أصحاب الوحدات السكنية (يتطلب ذلك موافقة 2/3 من القيمة الإجمالية للمبنى).

6. قم بإنشاء مساحة تشبه الدور العلوي

إذا كنت تقوم بأعمال داخل منزلك وتحويله إلى رووف، فلا تحتاج إلى ترخيص، إلا إذا تجاوز الارتفاع الارتفاع المسموح به. التشريع الوحيد الذي يجب الالتزام به يتعلق بالراحة والاستقرار الحراري والصوتي، كما هو الحال مع أي مشروع آخر.

7. إضافة طابق ثاني

قبل إضافة طابق ثانٍ، يجب عليك استشارة المجلس المحلي الذي يوفر إرشادات بشأن الحدود القصوى. ومع ذلك، لا تزال هناك خطط تفصيلية أو وحدات تشغيلية يمكنها إضافة المزيد من الخصوصية إلى منطقة معينة. علاوة على ذلك، كل هذا يتوقف على نوع البناء، الذي يمكن أن يكون قطعة أرض أو مبنى في المركز التاريخي.

بشكل عام، نود أن نطلب منك جمع أوراق تسجيل الملكية والذهاب إلى مجلس المدينة لمعرفة المنطقة التي يقع فيها المبنى/المبنى أو قطعة الأرض. ومن هناك، هناك العديد من الطرق. قد يتوجب عليك التواصل مع جهات أخرى قبل البدء بالمشروع أو يمكنك البدء بالمشروع لتقديمه إلى الغرفة دون الحاجة إلى المرور عبر جهات أخرى.

8. المعاهد الموسيقية

إنهم يتبعون نفس التشريعات مثل الامتدادات المكونة من طابق واحد (انظر الصورة الأولى).

9. بناء مبنى خارجي

يمكنك إعادة ترتيب المساحة الخارجية دون أي تصريح. تعتبر الملاحق، وكذلك الشرفات، تدخلات ذات تأثير حضري قليل، وبالتالي لا تتطلب ترخيصًا. هنا، ينطبق نفس المنطق كما هو الحال في الجراج. لكن لا تنسى الحدود المنصوص عليها: 10 متر مربع في المساحة و2.20 في الارتفاع.

10. تحويل منزلين إلى منزل واحد

عند شراء منزلين، يجب عليك عمل وثيقتي شراء. بعد ذلك، في مجال التمويل، عليك أن تطلب تغييرًا في السجل العقاري الذي يعرض مشروع إعادة الإعمار الجديد – ويفضل أن يقوم به مهندس معماري – معتمدًا من قبل المجلس.

11. التواصل مع متخصص

من الضروري بين الحين والآخر إجراء تجديدات في منازلنا، بعضها أكثر تعقيدًا من البعض الآخر، كالتقنين مثلًا، وفي هذا المقال قمنا بتجميع عشرة أمثلة للتحسينات التي لا تتطلب تصريح بناء.

إذا كنت ترغب في الاستثمار في منزلك وتأجير غرفة ، فلا تفوت مقال ’ ٧ أشياء مهمة يجب أن تعرفها قبل تأجير غرفة

هل تنوي تجديد منزلك؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا